الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية عن الجودة

بواسطة: نشر في: 24 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية عن الجودة

نقدم إليكم اليوم اذاعة مدرسية عن الجودة من خلال موسوعة ، حيث إن الجودة هي أساس التقدم والنجاح في كل شيء، وتكون بأن يقوم كل شخص بإتقان عمله وتحري ضميره فيما يقوم به، و في كل صباح يوم دراسي يتوجه الطلاب والمعلمين إلى المدرسة كل منهم ليقوم بدوره في المجتمع.

الطالب يتلقى المعلومات التي يلقيها عليه معلميه ويستذكر دروسه بجد واجتهاد وبذلك ينشأ جيلاً صالحاً قادراً على خدمة بلاده ورفعة شأنها، وبالنسبة لمجال التعليم فالتدريب الدائم للمعلم من خلال الدورات التدريبية يساعدهم على شرح المناهج التعليمية بصوة أفضل مما يرفع من كفاءة التعليم وجودته.

اذاعة مدرسية عن الجودة

من خلال الإذاعة المدرسية يتم تنمية وعي الطلاب واتساع مداركهم عن طريق ما يتلقونه من معلومات قيمة بطريقة مبسطة في شتى المجالات، حيث لا تقتصر طرق التدريس على الفصول الدراسية فقط بل تتم المشاركة فيما بين الطلاب بعرض فقرات البرنامج الإذاعي المليئة بالخبرات الحياتية.

مقدمة اذاعة مدرسية عن الجودة

بسم الله الرحمن الرحيم الذي خلق الإنسان فأحسن تصويره، وجعل له العقل ليفكر في أمره ويحسن تدبيره، والصلاة والسلام على بدر التمام محمداً صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء والمرسلين، أما بعد:

زملائي وزميلاتي الأعزاء يسعدني ويشرفني أن أقدم لكم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/…نتحدث فيه عن الجودة في التعليم وأهميتها وكيفية تحقيقها والحفاظ عليها، وأولاً وقبل كل شيء نتوجه بالتقدير والعرفان إلى مدير مدرستنا الفاضل ومعلمينا ومعلماتنا الأجلاء حول ما يبذلونه من أجل تمهيد سبل النجاح إلينا وتزليل الصعوبات التي نواجهها في طريق تحقيق بناء مستقبلنا، والآن نبدأ أولى فقراتنا مع خير الكلام المنزل على خير الأنام.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع آيات بينات من سورة البقرة الآية (25) يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن (وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ ۖ كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِن ثَمَرَةٍ رِّزْقًا ۙ قَالُوا هَٰذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِن قَبْلُ ۖ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهًا ۖ وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُّطَهَّرَةٌ ۖ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

صدق رسولنا الكريم حين قال تركت ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدي أبداً كتاب الله وسنته، والآن مع الحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم أن عن الجودة

والآن مع فقرة هل تعلم أن يلقيها علينا الطالب/…

  • هل تعلم أن جودة التعليم تكون بالاهتمام بالجانب العلمي والعملي في ذات الوقت لتحقيق أفضل النتائج.
  • هل تعلم أن إدخال التكنولوجيا في مجال التعليم ساعد من رفع كفاءته وجودته.
  • هل تعلم أن التطوير الدائم للمناهج التعليمية وفقاً لتطورات المجتمع يساعد على تنمية تفكير الطالب وملائمته لما يدور حوله من متغيرات و أحداث.
  • هل تعلم أن أول قاموس للغة الإنجليزية تمت كتابته عام (1775)م على يد صمويل جونسون.
  • هل تعلم أن جهاز الحاسب الآلي (أو تي إتش) يعتبر أقوى حاسوب بالعالم صنعته دولة الصين.

عبارات عن الجودة

والآن مع أجمل عبارات عن الجودة و أهميتها في حياتنا تلقيها علينا الطالبة/…

  • التفاؤل والسعي والثقة في القدرة على تحقيق النجاح أهم عوامل تحقيق الجودة.
  • بدون المنافسة لن يكون هناك تطور ولا تقدم في أياً من المجالات.
  • تحقيق الجودة مغامرة يخوضها الأبطال وبالإصرار يبلغون مسعاهم.
  • جودة التعليم هي الحجر الأساس لبناء شعب متحضر و راقي.

خاتمة الإذاعة المدرسية

الأوقات الممتعة تمر سريعاً وما أجمل الأوقات التي نشارك فيها بعضنا البعض الخبرات والمعلومات الثمينة لذلك نكون قد وصلنا إلى انتهاء فقرات برنامجنا الإذاعي نأمل أن نكون قد تمكنا من إمتاعكم وإفادتكم وعلى وعد بلقاء آخر في يوم إذاعي جديد، كان معكم زميلكم/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.