الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية صباحية

بواسطة: نشر في: 19 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية صباحية

في هذا المقال نقدم لكم اذاعة مدرسية صباحية بفقرات متنوعة، يمثل البرنامج الإذاعي اليومي واحداً من أهم الأنشطة الطلابية في المدرسة، وذلك لما لها من أهمية كبيرة للطلاب، فهي تساعد على تثقيف الطالب وتوعيته بالكثير من الأمور سواء مثل الأمور الدينية أو الأخلاقية، كما أنها تمثل نافذه صغيرة له على العالم المحيط به.

وبالنسبة لأهميتها لمقدميها فإنها تساعد على تنمية شخصيتهم وتعزيز الثقة في أنفسهم، حيث من خلالها يتمكن الطالب من التغلب على مشكلة الخجل والتوتر أمام الآخرين عبر الحديث أمام الطلاب بصوت جهوري وواضح، فضلاً عن البرنامج الإذاعي يبدأ في الصباح الباكر لبث النشاط والحيوية والتفاؤل في نفوس الطلاب، وفي موسوعة نقدم لكم نموذج للإذاعة المدرسية لمختلف الصفوف.

اذاعة مدرسية صباحية

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا أن هدانا الله، وصل الله وسلم على من بلغ الرسالة وأدى الأمانة سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

مع إشراقة صباح يوم جديد نرحب بجميع المعلمين الأفاضل وطلابنا الأعزاء في برنامجنا الإذاعي الجديد، ونسأل الله في هذا الصباح الباكر أن يمن علينا بالهداية والرحمة والخير والرزق، ونبدأ بأولى فقراتنا الإذاعية بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم من سورة البقرة مع الطالب (..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (مَّثَلُ الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ كَمَثَلِ حَبَّةٍ أَنبَتَتْ سَبْعَ سَنَابِلَ فِي كُلِّ سُنبُلَةٍ مِّائَةُ حَبَّةٍ ۗ وَاللَّهُ يُضَاعِفُ لِمَن يَشَاءُ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ (261) الَّذِينَ يُنفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ ثُمَّ لَا يُتْبِعُونَ مَا أَنفَقُوا مَنًّا وَلَا أَذًى ۙ لَّهُمْ أَجْرُهُمْ عِندَ رَبِّهِمْ وَلَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (262) ۞ قَوْلٌ مَّعْرُوفٌ وَمَغْفِرَةٌ خَيْرٌ مِّن صَدَقَةٍ يَتْبَعُهَا أَذًى ۗ وَاللَّهُ غَنِيٌّ حَلِيمٌ (263).

فقرة الحديث النبوي

أما عن حديث اليوم من نبي الرحمة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم فيقدمه لكم الطالب (..).

عن أبي هريرة رضي الله عنه، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “يدخل الجنةََ أقوامٌ أفئِدَتهمْ مثل أفئدة الطير”.

فقرة هل تعلم

والآن نقدم لكم مجموعة من أهم المعلومات الثقافية عن عالمنا في فقرة “هل تعلم” والتي يقدمها لكم الطالب (..).
  • هل تعلم أن عدد الخلايا العصبية في مخ الإنسان تصل إلى 100 مليار خلية.
  • هل تعلم أن الشمس عندما تغرب على سطح كوكب المريخ يتحول لونها إلى اللون الأزرق.
  • هل تعلم أن الألماني يوهانس جوتنبرغ هو من اخترع آلة الطباعة.
  • هل تعلم أن النعامة تتميز بقدرتها على التكاثر حتى سن الخمسين، وتستطيع أن تعيش حتى سن خمسة وسبعين عاماً.

فقرة كلمة الصباح

والآن مع فقرة كلمة الصباح عن أهمية العلم والتي يقدمها لكم الطالب (..).

أهلاً بكم في فقرة كلمة الصباح، بالعلم نبني الحضارات وتنتج الاختراعات التي تيسر حياة البشر وتوفر لهم الوقت والجهد، فهو يكشف عن إبداع وابتكار العلماء في مختلف المجالات، ومن خلاله نستمد من الحكمة والوعي إزاء مختلف القضايا والظواهر، وهو السلاح الأول لنا في محاربة الجهل الذي يهدم المجتمعات ويحطم مستقبل الأجيال.

ونهضة الشعوب من تطور العلم، فلا يمكن لأي دولة في العالم أن تتطور من دون العلم، فهو الحل الأساسي في حل المشكلات بمختلف أنواعها صحية كانت أو اجتماعية أو بيئية، ومن خلاله تتطور شخصية الإنسان ويتمكن من تحقيق الأهداف التي يسعى إليها، وهي طريقه في الوصول للنجاح.

وقد تجلى مدى أهمية العلم في حديث الرسول صلى الله وسلم وهو: “منْ سَلَكَ طَريقًا يَبْتَغِي فِيهِ علْمًا سهَّل اللَّه لَه طَريقًا إِلَى الجنةِ”.

خاتمة الإذاعة المدرسية

  • وبذلك قد نكون وصلنا إلى ختام البرنامج الإذاعي، ونتمنى أن تنال فقراتنا الإذاعية اليوم إعجابكم، وغداً بإذن الله نلقاكم في برنامج إذاعي جديد، قدم لكم هذه الإذاعة الطالب (..)، من الصف (..)، تحت إشراف أ/..، شكراً لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.