الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية جميلة

بواسطة: نشر في: 24 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية جميلة
في المقال التالي نعرض لكم اذاعة مدرسية جميلة كاملة الفقرات، فمع تطور التكنولوجيا واستحداث أساليب جديدة للتعليم، تحرص المدارس على اتباع الوسائل الغير تقليدية لغرس القيم المهمة داخل نفوس الطلاب، بالإضافة إلى اتباع الأساليب المبتكرة في تعليمهم، والإذاعة المدرسية هي من أهم الأنشطة المدرسية التي تؤدي رسالة سامية في تعليم الطلاب المعلومات المفيدة، وذلك من خلال تدريب فريق الإذاعة وتزويدهم بمهارات الإلقاء والتواصل مع الآخرين، وإعطائهم ثقة عالية في أنفسهم، وفي السطور التالية نعرض لكم من خلال موسوعة فقرات برنامج إذاعي جميل.

اذاعة مدرسية جميلة

تنقسم فقرات الإذاعة المدرسية بين إلقاء طالب لمقدمة إذاعية مميزة يعطي لأصدقاءه الطلاب نبذة تعريفية عن موضوع الإذاعة، وتلاوة آيات من القرآن الكريم، وقراءة الأحاديث النبوية الشريفة التي يتعلم منها الطلاب سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم، بالإضافة إلى الفقرات التي تتنوع بين إلقاء للمعلومات والشعر والحكم الجميلة، وسنعرض لكم في الفقرات التالية فقرات إذاعية مميزة تقدم للطلاب في طابور الصباح المدرسي.

مقدمة اذاعة مدرسية جديدة وجميلة

بسمك اللهم نبدأ أحلى الكلام، أنت ربي في البداية وفي الختام، وصلي اللهم على نبيك ورسولك أشرف خلقك وخير الأنام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته طلاب مدرسة/…..،يسعدنا ويشرفنا نحن فصل/….، أن نلقي عليكم إذاعة مدرسية جميلة ومميزة، لنلقي عليكم أجمل الفقرات التي نتمنى أن تنال إعجابكم، فبسم الله نبدأ برنامج الإذاعة اليوم.

فقرة القرآن الكريم

قال الله تعالى في كتابة الكريم: (إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)، والآن في فقرة القرآن الكريم، يلقي علينا الطالب/..، آيات عطرة وما تيسر من سورة يوسف.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُشْرِكِينَ * وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نُوحِي إِلَيْهِمْ مِنْ أَهْلِ الْقُرَى أَفَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَدَارُ الْآَخِرَةِ خَيْرٌ لِلَّذِينَ اتَّقَوْا أَفَلَا تَعْقِلُونَ * حَتَّى إِذَا اسْتَيْئَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَنْ نَشَاءُ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ * لَقَدْ كَانَ فِي قَصَصِهِمْ عِبْرَةٌ لِأُولِي الْأَلْبَابِ مَا كَانَ حَدِيثًا يُفْتَرَى وَلَكِنْ تَصْدِيقَ الَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَتَفْصِيلَ كُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً لِقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ)، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

قد أنعم الله علينا عندما أرسل لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم مبشراً بالدين الإسلامي وبتعاليمه الجميلة، وفي الفقرة التالية يلقي علينا الطالب/….، حديث نبوي شريف.

  • رُوي عن أبي أمامة الباهلي -رضي الله عنه- أنه قال: (ذُكِرَ لرَسولِ اللهِ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم رجُلانِ؛ أحدهما عابدٌ، والآخَرُ عالِمٌ، فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ علَيه وسلَّم: فضلُ العالمِ على العابدِ كفضلي على أدناكم، ثمَّ قالَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليْهِ وسلَّمَ: إنَّ اللَّهَ وملائِكتَهُ وأَهلَ السَّماواتِ والأرضِ حتَّى النَّملةَ في جُحرِها وحتَّى الحوتَ ليصلُّونَ على معلِّمِ النَّاسِ الخيرَ)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم للإذاعة المدرسية

والآن في فقرة هل تعلم، يلقي علينا الطالب/….، معلومات جميلة وقيمة.

  • هل تعلم أنه بالرغم من شهرة الفنان الرسام فان كوخ، إلا أنه لم يبيع طوال حياته إلا لوحة واحدة فقط.
  • هل تعلم أن أصلب مادة موجودة في الكون هي الألماس.
  • هل تعلم أنه لا يوجد رائحة للغاز الطبيعي، ولكن تلك الرائحة التي نستنشقها يتم إضافتها عليه خلال تصنيعه حتى نستطيع التعرف على وجود تسريب في الغاز.
  • هل تعلم أن لون الغروب في كوكب المريخ هو الأزرق.

فقرة الحكمة

وفي فقرة الحكمة، يلقي علينا الطالب/…..، أجمل الحكم المقولات التي قالها العظماء.

  • قال غاندي: (عندما تكون على حق فإنك تستطيع التحكم في أعصابك، أما إذا كنت مخطأ فلن تجد غير الكلام الجارح لتفرض رأيك به).

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي ختام إذاعتنا اليوم، نشكركم جميعاً على حسن استماعكم لنا، ونتمنى أن نكون قد نلنا إعجابكم، فلا نقول وداعاً ولكن نقول إلى لقاء قريب في برنامج إذاعي جديد، كان معكم الطالب/….، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.