الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية جاهزة عن النجاح

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية جاهزة

نقدم لكم من خلال هذا المقال فقرات اذاعة مدرسية جاهزة كاملة فتابعونا. تعد الإذاعة المدرسية فقرة يومية ثابتة تبدأ بها كافة المدارس يومها الدراسي، يوليها الفريق المسئول عنها عناية بالغة ويختار الموضوعات التي ستطرح من خلالها بعناية فائقة، فهي وسيلة تبث من خلالها القيم الإيجابية والأخلاق الحميدة، على موقع موسوعة نقدم لكم فيما يلي إذاعة مدرسية عن النجاح في الحياة فتابعونا.

اذاعة مدرسية جاهزة

مقدمة الإذاعة المدرسية

  • بسم الله نستقبل يوماً جديداً مفعماً بالنشاط والحيوية شمسه تمنحنا الأمل في المستقبل وبدايته فرصة جديدة تهديها لنا الحياة كي نتابع المسير ونجني المزيد، فالحياة هي حلبة سباق مستمرة الأقوى والأفضل فقط من يتمكن من الصمود بها حتى نهاية الطريق أما الشخص الضعيف والمتكاسل فلا مكان له بين جموع البشر المتميزة التي تسعى للنجاح في الحياة، حديثنا اليوم من خلال فقرات إذاعتنا سيكون عن النجاح في الحياة كونه الجوهر الحقيقي الذي نحيا لأجله فكل سعي في هذه الحياة مهما كان بسيطاً صاحبه يرجوا به النجاح، ولعل النجاح الأكبر الذي يسعى الجميع لبلوغه هو الفوز بالجنة.
  • النجاح لا يعني أن تصل للفضاء حتى تسطع في سماء الناجحين فيكفيك أن تحققه في محيطك الصغير تبعاً لأهدافك البسيطة، فلا يعني أن تكون شخصاً ناجحاً أن تحقق المستحيل فالنجاح يبقى كبيراً وعظيماً حتى وإن تحقق في أبسط الأمور.
  • اليوم نحن هنا جميعاً وكل منا لديه هدف يسعى لتحقيقه تطلب منا الاستيقاظ مبكراً والتوجه للمدرسة، كونها من العوامل الرئيسية التي ستساعدنا على بلوغه، منا من يريد أن يصح طبيب أو معلم أو نجار محترف أو رسام، جميعها أهداف مختلفة لكن ما سيجعل لأحدها أفضلية على الآخر هو تمكن صاحبها من تحقيقه والنجاح به وليس أي شيء آخر، فما قيمة أن تكون طبيباً لكنك لا تتمتع بالمهارة الكافية لممارسة مهنتك؟.
  • دعونا لا نطيل عليكم ونبدأ أولى فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

  • خير ما نستفتح به في هذا الصباح هو الاستماع لآيات القرآن الكريم، ويقدمها لنا الطالب/……………
  • بسم الله الرحمن الرحيم :”إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ إِنَّا لَا نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلًا (30) أُولَٰئِكَ لَهُمْ جَنَّاتُ عَدْنٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِن ذَهَبٍ وَيَلْبَسُونَ ثِيَابًا خُضْرًا مِّن سُندُسٍ وَإِسْتَبْرَقٍ مُّتَّكِئِينَ فِيهَا عَلَى الْأَرَائِكِ ۚ نِعْمَ الثَّوَابُ وَحَسُنَتْ مُرْتَفَقًا”.
  • صدق الله العظيم، كما استمعنا لقول الله سبحانه وتعالى في الآيات السابقة فقد وضع الله شرطاً للثواب العظيم الذي يدخره لعباده وهو عمل الصالحات وبقول آخر الاجتهاد أي أن تجتهد وتسعى وتبذل ما في وسعك كي تحقق النجاح الذي سيجازيك الرحمن عليه جنات تجري من تحتها الأنهار، وبخلاف ذلك لن تناله وهي قاعدة يمكننا أن نطبقها في كل شئون حياتنا لنبلغ من خلالها النجاح.

فقرة الحديث الشريف

  • أما الآن فدعونا نستمع لما قاله رسول الكريم والحديث الشريف يقدمه لنا الطالب/…………….
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”من سلك طريقاً يلتمس فيه علماً سهل الله له به طريقاً إلى الجنة”.
  • من قول الرسول الكريم يتضح لنا أن الله سبحانه وتعالى يجازي من يطلب العلم بأن ييسر له السبيل للجنة، ونحن جميعاً هنا اليوم لهذا الهدف النبيل الذي عظم سبحانه من قدره، لذا دعونا نبذل ما في وسعنا حتى نتمكن من النجاح في تحقيقه لنجني ثماره في الدنيا والآخرة.

فقرة حكمة اليوم

  • نستمع بشكل يومي للحكمة عبر الإذاعة المدرسية لأشخاص كثر عرب وأجانب، إن أمعنا التفكير سنجد أن تلك الشخصيات تمكنت من تحقيق العديد من النجاحات الهامة والملهمة في التاريخ وبلغت بالجد والاجتهاد درجة كبيرة من الحكمة جعلت كلماتهم تخلد على مر الزمان، ولا نستبعد على الإطلاق أن يخرج من بين صفوفنا هذه شخص ناجح يخلد التاريخ أقواله، لذا دعونا نقتدي بهم ونسير على خطاهم علّنا نحقق نجاحاتنا الشخصية كما تمكنوا من تحقيق نجاحاتهم.
  • والآن دعونا نستمع لحكمة اليوم ويقدمها لنا الطالب/…………..
  • “الذي لا يحلم ليست لديه أجنحه” قول مأثور للملاكم الشهير محمد علي كلاي.

فقرة هل تعلم

والذي لا يحلم لا يمكنه تحقيق أي نجاح فلا يوجد ما يحيا لأجله، لذا ننصحكم وانفسنا بالبحث عن أحلامكم حتى تتمكنوا من وضع أهداف تسعون للوصول إليها لتحقيق النجاح.

طريق الناجح ليس ممهداً كما يعتقد البعض بل هو طريق عثر مليء بالعقبات والصعاب التي يتوجب عليك تخطيها حتى تبلغ نهايته، فقرة هل تعلم اليوم مميزة عن شخصيات ناجحة ملهمة يقدمها لنا الطالب/…………

  • هل تعلم أن توماس أديسون  مخترع المصابح الكهربي قال عنه معلميه أنه غبي للغاية ولا يستطيع تعلم أي شيء.
  • هل تعلم أن أوبرا وينفري المذيعة الشهيرة طردت في بداية حياتها من العمل وتعرضت للكثير من الصعوبات واليوم هي واحدة من أشهر المذيعات على مستوى العالم.
  • هل تعلم أن لاعب كرة القدم الشهير ميسي استُبعد وهو في عمر الحادية عشر من فريق كرة القدم لأنه صغير الحجم واليوم هو أحد أشهر اللاعبين في العام.

خاتمة الإذاعة المدرسية

  • النجاح ليس بالأمر السهل وفي الغالب لا يمكن تحقيقه من المحاولة الأولى فيتطلب الأمر العديد من المحاولات ومواجهة الكثير من الصعوبات والتغلب عليها حتى تتمكنوا من بلوغه، لذا اجتهدوا وقوموا بكل ما يتطلبه الأمر من مجهود فهذا ما يعطي لحياة المرء قيمة حقيقة.
  • نشكركم لحسن استماعكم ونلقاكم على خير من جديد.