الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية جاهزة doc

بواسطة: نشر في: 8 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية جاهزة doc

إذا كنت ترغب في الاستعانة بنموذج اذاعة مدرسية جاهزة doc ، فسنقدم لك عبر مقالنا اليوم من موسوعة برنامجاً إذاعياً مُتكامل يمكنك أن تستعين به، وسنخصص برنامجنا للحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي فهي سلاح ذو حدين فقد ساعدت على التواصل بين الشعوب وبعضها ، وأصبح العالم قرية صغيرة، ويمكنك التعرف على كل ما يدور ويحدث من حولك في ثواني معدودة، ولكن على الجانب الأخر قد نجد أن هذه المواقع قد تسببت في عزلة الكثير من الأشخاص وبُعدهم عن الناس من حولهم، وأيضاً يتم طرح الموضوعات المختلفة بدون أي رقابة على المحتوي الذي يُقدم إلى الجمهور العام.

وسنستعرض خلال السطور التالية الفقرات التي ستحتاج إليها عند طرح هذا الموضوع، فتابعنا.

اذاعة مدرسية جاهزة doc

مقدمة الإذاعة المدرسية

أسعد الله صباحكم وجعل يومكم مشرق مليء بالخير والسعادة والفرحة، ورزقكم فيه بأطيب الأعمال وأصلحها، وفي البداية أود أن أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة الأستاذ/……، الأساتذة والمُعلمين الأفاضل…..، والزملاء الأعزاء.

أما بعد يسعدني أن أقدم إليكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق ……. لعام/……..

وسيكون بعنوان مواقع التواصل الاجتماعي، فمع عصر التكنولوجيا الحديثة والطفرة التي حدثت في المجتمعات، أصبحت هذه المواقع تُستخدم وبكثرة، وهي تمتلك الآلاف بل والملايين من الحسابات الشخصية، ولها العديد من المميزات وأيضاً العيوب.

فالمتحكم الوحيد بها هو الإنسان، فهو  الذي يستطيع أن يتعامل مع المميزات التي تقدمها هذه الشبكات أو العكس، فمن خلالها أصبح العالم كله قربة صغيرة، ويمكنك الاتصال بأي شخص على مستوى العالم.

ويتاح لك الوصول إلى الكثير من المعلومات التي تحتاجها من خلال تلك المواقع، وأيضاً بإمكان أي شخص أن ينشر المحتوى الخاص به بشكل إلكتروني ومجاني بدون أي رقابة عليه، وبدون أي تكلفة وهذا الأمر له مميزاته وعيوبه.

فنشر المحتوى من الأمور السهلة في عصر التكنولوجيا الحديثة مع وجود مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن هناك بعض الأشخاص الذين يستخدمون هذه المواقع من أجل الشهرة، عن طريق تقديم محتوى غير راقي ولا يهدف لأي شئ، وبالتالي فالإنسان هو المُتحكم الوحيد في هذا الأمر، فيمكنه أن يستفيد من تلك المواقع أو يهدر وقته بدون أي فائدة.

فننصحكم باستخدام هذه المواقع بشكل لائق، مع تجنب الانعزال عن الناس، أو تنشروا أشياء غير مفيدة.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به برنامجنا هو القرآن الكريم وآيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/ة…..

بسم الله الرحمن الرحيم

سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى (1) الَّذِي خَلَقَ فَسَوَّىٰ (2) وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَىٰ (3) وَالَّذِي أَخْرَجَ الْمَرْعَىٰ (4) فَجَعَلَهُ غُثَاءً أَحْوَىٰ (5) سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنسَىٰ (6) إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ ۚ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَىٰ (7) وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَىٰ (8) فَذَكِّرْ إِن نَّفَعَتِ الذِّكْرَىٰ (9) سَيَذَّكَّرُ مَن يَخْشَىٰ (10)”سورة الأعلى.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف وكلمات عظيمة من السنة النبوية الشريفة تلقيها علينا الطالبة/……..

عن عائشة رضي الله تعالى عنها قالت:قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:”إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاً أن يتقنه”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة كلمة الصباح

والآن مع فقرة كلمة الصباح واليوم ستكون عن مواقع التواصل الاجتماعي، وسيحدثنا عنها أستاذ…… مدرس الحاسب الآلي في المدرسة، فليتفضل.

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن مؤسس تطبيق الواتساب هم الأوكراني جان كوم، والأمريكي بريان أكتون وكان ذلك في 2009م.
  • هل تعلم أن موقع التواصل الاجتماعي الأشهر فيس بوك تم تأسيسه من قبل مارك زوكربيرغ بالاشتراك مع كريس هيوز، وداستين موسكوفيتز.
  • هل تعلم أن موقع تويتر تم تأسيسه عام 2006م، وكان ذلك من قبل نوح غلاس، جاك دورسي، إيفان ويليامز، وبيز ستون.

فقرة الشعر

والآن مع فقرة الشعر مع الطالب/ة……

يقول محمد بن إدريس الشافعي

بقدرِ الكدِّ تكتسبُ المعالي         ومن طلب العلا سهر الليالي

ومن رام العلا من غير كد           أضاع العمر في طلب المحال

تروم العز ثم تنام ليلاً               يغوص البحر من طلب اللآلي .

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

ننتقل الآن إلى جولة إخبارية هامة نتعرف من خلالها على أهم الأنباء المحلية والعالمية وأخبار الطقس، والأخبار الرياضية.

وسيلقيها علينا الطالب/ة…..

نستعين بأهم الأخبار التي حدثت في هذا اليوم ويمكننا الإطلاع على الأخبار من الصحف الورقية، والمواقع الإخبارية المختلفة، ونختار أهم الأنباء التي وقعت أثناء إلقاء البرنامج الإذاعي.

فقرة الدعاء

والآن ننتقل إلى فقرة الدعاء، مع الطالب/ة……

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الأخرة حسنة، وقنا عذاب النار”.

ختام الإذاعة المدرسية

وصلنا سريعاً إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ولا يسعني إلا أن أشكر حضراتكم جميعاً على حُسن المتابعة، قدم إليكم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم الطالب/……. تحت إشراف الأستاذة/……..

وغداّ بعون الله يتجدد بكم اللقاء مع موضوع إذاعي جديد، والآن نترككم في آمان الله ورعايته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.