الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

بواسطة: نشر في: 14 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

نقدم لكم في هذا المقال اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية، أجمل ما يبدأ به الطلاب في يومهم الدراسي هي كلمات تبث الأمل والحماسة والتفاؤل في نفوسهم وتحثهم على بدء اليوم بنشاط وحيوية، وذلك يكون من خلال الإذاعة المدرسية التي تمثل جرعة ثقافية للطلاب من خلال تقديم لهم مجموعة من المعلومات المفيدة لهم والتي تساعدهم على تثقيفهم وتوسيع مداركهم وتعزيز توعيتهم إزاء القضايا الاجتماعية، لذا سنقدم لكم في موسوعة نموذج للإذاعة المدرسية تساعدكم على إعداد فقرتها بشكل جيد.

اذاعة مدرسية جاهزة للمرحلة الابتدائية

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين الذي له مقاليد السموات والأرض ولمن يبسط الرزق لمن يشاء، وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم، أما بعد، أهلاً بكم في برنامج الإذاعة المدرسية تحت إشراف أ/..، ونبدأ معكم أولى فقرات الإذاعة بتلاوة آيات من القرآن الكريم من سورة الإنسان، وهي خير ما نبدأ به في صباح هذا اليوم، ويقدم لكم هذه الفقرة الطالب (..).

فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم (هَلْ أَتَى عَلَى الْإِنْسَانِ حِينٌ مِنَ الدَّهْرِ لَمْ يَكُنْ شَيْئًا مَذْكُورًا (1) إِنَّا خَلَقْنَا الْإِنْسَانَ مِنْ نُطْفَةٍ أَمْشَاجٍ نَبْتَلِيهِ فَجَعَلْنَاهُ سَمِيعًا بَصِيرًا (2) إِنَّا هَدَيْنَاهُ السَّبِيلَ إِمَّا شَاكِرًا وَإِمَّا كَفُورًا (3) إِنَّا أَعْتَدْنَا لِلْكَافِرِينَ سَلَاسِلَ وَأَغْلَالًا وَسَعِيرًا (4) إِنَّ الْأَبْرَارَ يَشْرَبُونَ مِنْ كَأْسٍ كَانَ مِزَاجُهَا كَافُورًا (5)).

فقرة الحديث النبوي

بعد أن استمعنا لفقرة القرآن الكريم ننتقل الآن إلى فقرة أحاديث خير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ويقدم لكم هذه الفقرة الطالب (..).

عن ابن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “لَيْسَ الْمُؤْمِنُ بِالطَّعَّانِ، وَلَا اللَّعَّانِ، وَلَا الْفَاحِشِ، وَلَا الْبَذِيءِ”، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة المعلومات العالم حول العالم بعنوان هل تعلم والتي يقدمها لكم الطالب (..).

  • هل تعلم أن الماء المالح يشكل نسبة تُقدر بنحو 1% من النسبة الإجمالية للمياه على سطح الأرض.
  • تعلم أن مدينة أريحا الفلسطينية من أقدم المدن في العالم.
  • هل تعلم أن الجمل يتمكن من تخزين قدر كبير من المياه يصل إلى 113 لتر من المياه، ويستغرق ذلك 13 دقيقة.
  • هل تعلم أن أقل دول العالم في عدد السكان هي الفاتيكان حيث يُقدر عدد سكانها بما يزيد عن 800 نسمة.
  • هل تعلم أن 20% من حجم الأكسجين على وجه الأرض تنتجه غابات الأمازون.
  • هل تعلم أن بداية ظهور الألعاب الأولمبية في عام 776 قبل الميلاد.

كلمة عن الإذاعة المدرسية

بعد أن استمعنا إلى فقرة هل تعلم، ننتقل الآن إلى فقرة كلمة عن الإذاعة والتي تقدمها لكم الطالبة (..).

  • أهلاً بكم في فقرة كلمة عن الإذاعة المدرسية، تمثل الإذاعة المدرسية واحدة من أهم الأنشطة الطلابية في المدرسة ولا يمكن بداية اليوم الدراسي بدونها، وذلك لما تتمتع به من أهمية كبيرة للطلاب من أهمهم أنها تشجع الطالب في البحث عن المعلومات التي يتم إعدادها في البرنامج الإذاعي، إلى جانب أنها تحفز على استغلال الوقت في نشاطات مفيدة.
  • ولا تقتصر أهمية الإذاعة المدرسية عند هذا الحد، فهي تزيد من التأمل وتعزز التدبر في آيات القرآن الكريم التي يتم تلاوتها يومياً، إلى جانب الاستفادة من الأحاديث الشريفة التي تحث على الالتزام بالكثير من الأمور الدينية، كما أن من فوائد الإذاعة أنها تمثل مصدر هام من المصادر التي يتمكن من خلالها الطالب اكتشاف الكثير عن العالم المحيط به.
  • ومن بين فوائد الإذاعة المدرسية للطلاب من مقدمي فقراتها أنها تساعد على تقوية وتطوير شخصية الطالب، وتعزيز ثقته بنفسه عبر التغلب على مشكلة الخجل التي تظهر في الحديث أمام الجميع.

خاتمة الإذاعة المدرسية

إلى هنا نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي ونلقاكم غداً بإذن الله في برنامج إذاعي جديد مليء بالمعلومات المفيدة والشيقة لكم، كان معكم الطالب (..)، شكراً لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.