الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة متميزة للمدرسه مكتوبة

بواسطة: نشر في: 25 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة متميزة

نقدم لكم من خلال مقال اليوم علي موسوعة إذاعة متميزة، ومن الممكن أن تستعينوا بها من أجل يوم دراسي سعيد ، ومنير، ومشرق، يمتلئ بالفقرات التي تفيد الطلاب، والطالبات في مختلف المراحل الدراسية، فالإذاعة تعمل نشر المعلومات المفيدة للطلاب ، وإفادتهم بها، ونشر الوعي لديهم.

إذاعة متميزة

الفقرة الأولى: مقدمة الإذاعة المدرسية وفقرة القرآن الكريم

ما أجمل تلك النسمات التي تُصافح وجوهنا كل صاح، وما أجمل لقاءنا بكم الذي يتجدد كل يوم يا أصدقائي، فها هي الطيور تحتفل بنا مُغردة، وها هي شمس الصباح تُعلن قدوم يوم جديد مفعم بالأمل والنشاط، فمن جديد نُرحب يكم يا طلاب العلم في برنامجنا الإذاعي المميز الذي نعرضه عليكم اليوم، وخير ما نستهل به الحديث هو كلام المولى عز وجل، فمع القرآن الكريم والطالب…………………..

يذكر الطالب مجموعة من آيات الذكر الحكيم فيقول:

“إِنَّمَا مَثَلُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا كَمَاءٍ أَنزَلْنَاهُ مِنَ السَّمَاءِ فَاخْتَلَطَ بِهِ نَبَاتُ الْأَرْضِ مِمَّا يَأْكُلُ النَّاسُ وَالْأَنْعَامُ حَتَّىٰ إِذَا أَخَذَتِ الْأَرْضُ زُخْرُفَهَا وَازَّيَّنَتْ وَظَنَّ أَهْلُهَا أَنَّهُمْ قَادِرُونَ عَلَيْهَا أَتَاهَا أَمْرُنَا لَيْلًا أَوْ نَهَارًا فَجَعَلْنَاهَا حَصِيدًا كَأَن لَّمْ تَغْنَ بِالْأَمْسِ ۚ كَذَٰلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” سورة يونس

الفقرة الثانية: فقرة الحديث الشريف

وُلد الهدى صلى الله عليه وسلم، وبعثه ربه نذيرًا للبشر، منهم من اهتدى بهداه، ومنهم من ضل واتبع سواه، فالآن يأتي موعد فقرة الحديث الشريف، والتي يعرضها علينا الطالب……………….

بذكر الطالب حديث نبوي صحيح عن رسول الله صلى الله عليه وسلم، فيقول:

عن أبي هريرة رضي الله عنه أن أعرابيًا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: دلني على عمل إذا عملته دخلت الجنة، فقال صلى الله عليه وسلم:” تعبد الله ولا تشرك به شيئًا، وتقيم الصلاة المكتوبة، وتؤدي الزكاة المفروضة، وتصوم رمضان”، قال: والذي نفسي بيده لا أزيد على هذا، فلما ولى قال النبي صلى الله عليه وسلم ” من سره أن ينظر إلى رجل من أهل الجنة، فلينظر إلى هذا” رواه البخاري.

ثالثًا: فقرة هل تعلم

من بحر العلم والمعرفة، نعرض لكم الآن مجموعة من المعلومات الهامة التي لابد من أن تُضيفوها إلى خزائن معارفكم، فمع المعلومة والطالب…………………….

يعرض الطالب مجموعة من المعلومات العامة التي تُثري أذهان الطلاب، فيقول:

  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تم توحيدها على يد الملك عبد العزيز رحمه الله، لذا أُطلق عليه الموحد.
  • هل تعلم أنك لا يُمكنك أن ترتدي الذهب مع الفضة لفترة طويلة حتى لا يتعرض الذهب للتآكل.
  • هل تعلم أن الإنسان يحتاج إلى ممارسة الجوع مرتين إلى ثلاث مرات أسبوعيًا لمدة 8 ساعات على الأقل في المرة الواحدة، لأن هناك فيتامينات تُفرز أثناء شعوره بالجوع تعمل على محاربة الخلايا المريضة والسرطانية بالجسم.
  • هل تعلم أن ممارسة التمارين الرياضية تُساعدك على الاحتفاظ ببشرة نقية خالية من العيوب، وذلك لأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية.
  • هل تعلم أن حيوان الكولا ينام طوال اليوم، ومن ثم يستيقط ليبحث عن طعامه ثم يستغرق في النوم مرة أخرى.
  • هل تعلم أن عصب الإنسان الذي في حجن شعرة الرأس إذا أصيب يجعله غير قادر على ممارسة حياته الطبيعية، ويُشعره بآلام حادة.

ثالثاً: فقرة الحكمة

  • لا تتنازل عن حلمك مهما بدت لك الصعوبات، فإن الطريق المُمهد لن يُشعرك بمتعة الوصول.
  • عليك أن تحتفظ دومًا بسرك في داخلك، فلا أحد يُمكنه أن يحفظه لك.
  • ساعد غيرك، وكن إلى جوارهم ولا تنتظر المقابل.
  • عليك أن تعلم أن الحياة التي تعيشها الآن يتمناها غيرك فكن حامدًا.
  • لا تُفكر في الغد أكثر مما ينبغي، فقد لا يكون من الأساس وتكون بنفكيرك فرط في اليوم وغد.
  • لا تنسى أن تُخبر كل من تُقابل بجملة جميلة، وتأكد بأنها ستُسعدك أنت أكثر ما أسعدته.

رابعًا: ختام الإذاعة المدرسية

هل نحن وصلنا إلى نهاية إذاعتنا اليوم، نتمنى من الله أن يمنحكم التوفيق والسداد في يومكم، قدمت الإذاعة الطالبة………………………، والسام عليكم ورحمة الله وبركاته.