الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة كوني إيجابية

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة كوني إيجابية

نقدم اليوم في موسوعة اذاعة كوني إيجابية وهي صفة ينبغي علينا جميعاً التحلي بها والبعد عن النظرة التشاؤمية للأمور حتى تحلو الحياة وتتذلل الصعوبات أمامنا لكي نصعد سلم النجاح ونبلغ قمم المجد.

ذلك السلوك العظيم لابد من غرسه في نفوس الأطفال منذ صغرهم حتى يدركوا أهميته في حياتهم وحياة المجتمع بشكل عام، ويكون ذلك من خلال الوالدين المدرسة الأولى للأبناء و عن طريق المعلم أيضاً.

اذاعة كوني إيجابية

من خلال الإذاعة المدرسية يمكننا طرح الثقافات والمعلومات المتعلقة بشتى المجالات في الحياة عبر فقرات شيقة تتنوع بين القرآن الكريم والسنة النبوية، فقرة هل تعلم يقدم من خلالها الطلاب أقيم المعلومات، أقوال الحكماء وذلك تحت إشراف المعلم المسئول ومنها يمكن إيصال قيمة الإيجابية ودورها في تكوين شخصية الطفل.

مقدمة إذاعة كوني إيجابية

بسم الله والصلاة والسلام على خير خلق الله سيدنا محمداً النبي الأمي المبعوث هدى ورحمة للعالمين، أما بعد:

زملائي الأعزاء مع بداية يوم دراسي جديد نتشرف نحن طلاب مدرسة /… بتقديم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/… وموضوعنا هو (كوني إيجابية) و خير بداية هي كلام الله تعالى العزيز الحكيم المنزل على رسوله الأمين.

فقرة القرآن الكريم

و الآن مع آيات بينات من سورة البقرة الآيات (96-97) يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَىٰ قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَىٰ لِلْمُؤْمِنِينَ، قُلْ مَن كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَىٰ قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقًا لِّمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَىٰ لِلْمُؤْمِنِينَ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف تتلوه علينا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أحب عباد الله إلى الله أحسنهم خلقًا) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب/…

  • هل تعلم أن الإيجابية تبدأ بالثقة بالنفس وعدم المقارنة بالآخرين.
  • هل تعلم أن إدراك أسباب الفشل أول طريق النجاح.
  • هل تعلم أن التبسم يطيل العمر.
  • هل تعلم أن إجادة التواصل مع الآخرين يجلب احترامهم وتقديرهم.
  • هل تعلم أن إيجابية التفكير تنير العقل وتجعلك لبق الحديث.
  • هل تعلم أن الأمتنان للآخرين وحسن الإنصات لهم وتقديم النصح والمساعدة تجعل منك شخصاً إيجابياً.

فقرة حكمة اليوم

والآن مع أقوال الحكماء يقدمها لنا الطالب/…

  • الكلمة الطيبة صدقة.
  • لوم الآخرين وعتاب النفس مرض لابد علاجه.
  • النجاح هو عيش الحاضر وترك الماضي.

كلمة صباح عن كوني إيجابية

والآن مع كلمة صباح يلقيها علينا الأستاذ/..معلم مادة/…

أبنائي الأعزاء إن الشعور باليأس وخيبة الأمل أكبر أسباب الفشل بينما التفاؤل والنظرة الإيجابية للحاضر وترك الماضي بإخفاقه خلف ظهورنا، نجد ونجتهد حتى نبلغ قمم النجاح.

كما أن الشخص الإيجابي يعد طاقة أمل تشع في نفوس من حوله بهجة وطاقة للسعي والاجتهاد، وقد توصل علماء النفس أن الشخص ذو النظرة الإيجابية يكون أفضل صحة وأطول عمراً عن غيره من الأشخاص الدائمين اللوم لأنفسهم ومن حولهم، كونوا مصدر إيجابية لأنفسكم ومن حولكم ترتقوا بمستقبلكم ومستقبل بلادكم.

خاتمة اذاعة مدرسية

إلى هنا زملائي الأعزاء نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات برنامجنا الإذاعي ندعوا الله أن يجعلنا وإياكم من الناجحين المتفائلين، نسألك اللهم أن تقينا شر الكسل واليأس والعجز، كان معكم زميلكم/…تحت إشراف الأستاذ/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.