الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن يوم المعلمه العالمي

بواسطة: نشر في: 12 يناير، 2020
mosoah
اذاعة عن يوم المعلمه العالمي

الكثير من الطلاب يبحثون عن كلمات يشكروا بها معلماتهم في اذاعة عن يوم المعلمه العالمي ، لذلك نقدم لهم هذه الأفكار لكى تساعدهم في تحضير هذه الإذاعة لهذا اليوم المميز، فهذا لطلاب جميع المراحل من ابتدائي لإعدادي لثانوي، إلى جانب  هناك بعض الفقرات الأساسية التي يجب تحضيرها، ولا تتغير في أي إذاعة مدرسية مثل القرآن الكريم والحديث الشريف وفقرة تشمل حكمة أو نصيحة .

في هذا اليوم نقدم أغلب الفقرات تكون كلمات شكر للمعلمات، عندما يحدث هذا يفتخر المعلمات بأبنائهم لتقديرهم لهم واعترافهم بفضلهم عليهم في التعليم و التربية، فالمعلمة هي أحد أساسيات التربية في المجتمع و لذلك سنتعرف على فقرات إذاعية عن اليوم العالمي لهم على موسوعة.

اذاعة عن يوم المعلمه العالمي

نبدأ الإذاعة بمقدمة سهلة و جميلة مثل (المعلمون أنتم شق أساسي في عملية التعليم مهما تطورت الأساليب والتقنيات وذلك بسبب حكمتكم في التعامل مع جميع الأطفال واليوم نقف لنشكركم على مجهودكم معانا و نشكركم باسم جميع أولياء الأمور وباسمنا أيضًا، كما قال الشاعر قف للمعلم وفه تبجيلًا، كاد المعلم أن يكون رسولًا.

و نحن في يوم ( ……..) الموافق ميلاديًا (……….) و هجريًا (………..) نقدم الإذاعة المدرسية.

فقرة القرآن الكريم

و نبدأ بأيات الله البيانات بصوت الطالب (……………..) من سورة البقرة الآية 26″ إِنَّ اللَّهَ لَا يَسْتَحْيِي أَن يَضْرِبَ مَثَلًا مَّا بَعُوضَةً فَمَا فَوْقَهَا ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ آمَنُوا فَيَعْلَمُونَ أَنَّهُ الْحَقُّ مِن رَّبِّهِمْ ۖ وَأَمَّا الَّذِينَ كَفَرُوا فَيَقُولُونَ مَاذَا أَرَادَ اللَّهُ بِهَٰذَا مَثَلًا ۘ يُضِلُّ بِهِ كَثِيرًا وَيَهْدِي بِهِ كَثِيرًا ۚ وَمَا يُضِلُّ بِهِ إِلَّا الْفَاسِقِينَ”.

فقرة الحديث الشريف

أما بعد الحديث الشريف بصوت الطالب (…………)، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة الْبَدْرِ عَلَى سَائِرِ الْكَوَاكِبِ).

فقرة الحكمة

و بعد ذلك يقول حكمة اليوم الطالب (…….)، ما أشرقت في الكون أي حضارة إلّا وكانت من ضياء معلم.

فقرة هل تعلم
و نختم إذاعتنا المدرسية الصباحية بفقرة هل تعلم يقولها الطالب (…..)، هل تعلم أن العلاقة الجيدة مع المعلمين والطلاب تمنحك الاحترام والثقة بالنفس.

اذاعة عن يوم المعلمه العالمى للمرحلة الابتدائية

لا يختلف إذاعة عن يوم المعلمة العالمي للمرحلة الابتدائية كثيرًا عن جميع المراحل و لكن نتجنب فيها بعض الكلمات والمصطلحات المعقدة في المقدمة فمثلًا تكون المقدمة هكذا :

من أعظم الأشياء التي يجب أن يفعلها الإنسان على مدار حياته هو أن يكون على معرفة بكافة الأمور التي في بيئتنا وعالمنا، لذلك فالمعلم الذي يدرس لنا في المدرسة على يد معلمينا، يكون من أعظم الأشياء التي يجب أن نهتم بها، فهم يعطونا القدر الكافي من الوعي لكى نكون شخصيات منفردة، لكى نقوم بالتغير حقيقي نحو المجتمع .

خاتمة إذاعة عن يوم المعلم

المجتمعات التي لا تعرف أهمية العلم و المعلمين، تكون مجتمعات غير متعلمة و تعد من المجتمعات المتخلفة و لا تسطيع التطور  و لا تجارى العالم في  تقدمه لذلك وجب علينا تقديم الشكر لمعلمينا.

الإذاعة المدرسية من النشاطات المهمة التي يجب على كل طلاب المشاركة فيها، حيث تعطى ثقة بالنفس و تحسن من مخارج ألفاظهم وطريقة نطقهم للحروف وتساعدهم على تكوين شخصيتهم فكل منهم يختار الفقرة التي يشعر أنها تشبه ويبحث عنها ليجد ما يناسب أن يقوله فيها ، تعمق علاقة التعاون بين الطلاب وبعضهم، فضلًا عن تنمية قدرات القيادة لدى الطلاب .