الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن عاصفة الحزم

بواسطة: نشر في: 7 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن عاصفة الحزم

نقدم لكم اذاعة عن عاصفة الحزم ، تُعد المدرسة هي البيئة التعليمية الأولى التي يتلقى فيها الطلاب دروسهم التعليمية والتربوية، من خلال إتباع العديد من الأساليب التعليمية والتي تجمع ما بين شقيها النظري والعملي، ليتم توصيل المعلومات الدراسية للطلاب بشكل متكامل، وتأتي الإذاعة المدرسية لتمثل أحد الأساليب العملية في التدريس، حيثُ يتم إعداداها وإلقائها بواسطة طلاب المدرسة أنفسهم حتى يتم تعويدهم على المشاركة المجتمعية الفعالة، والقيام بدور بارز في إيصال معلومات سليمة ودقيقة لزملائهم.

ونظراً لذلك نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية متكاملة عن عاصفة الحزم السعودية من موقع موسوعة.

اذاعة عن عاصفة الحزم

مقدمة إذاعة مدرسية عن عاصفة الحزم

ستدور أحدات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الكريم عن واقعة من احد الوقائع البطولية التي تُنسب قيادتها وريادة الشجاعة فيها إلى المملكة العربية السعودية وهي واقعة (عاصفة الحزم) التي تزعمت المملكة خلالها أشقائها العرب من دول مصر، الأردن، البحرين، المغرب، السودان، قطر، الكويت، المغرب، الإمارات المتحدة، في عملية قتالية عسكرية في دولة اليمن الشقيقة، سعياً للقضاء على ميلشييات الحوثيين الآثمة بها، والذين أقدمو على خيانة أوطانهم وسفك دماء الأبرياء من أبناء نفس الوطن.

وقد بدأت عاصفة الحزم في اليوم الخامس والعشرين من شهر مارس وحتى الواحد والعشرين من شهر أبريل عام 2015م، ليتم تدخل الدول السابق ذكرها عسكرياً في دولة اليمن، بهدف دعم نظام الحكم الشرعي للبلاد المتمثل في نظام الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور، ضد الميلشييات المسلحة التابعة لجماعة أنصار الله أو الحوثيون الموالية لنظام الرئيس اليمني المعزول على عبد الله صالح، وقد قدمت كل البلاد المشاركة دعماً عسكرياً للمساهمة في التغلب على هذه الميلشييات المهددة لأمن وأمان أبناء الوطن اليمني.

استجابة الدول العربية لاستغاثة اليمن

وقد جاء القيام بعاصفة الحزم استجابةً لطلب الاستغاثة المقدم من الرئيس اليمني الشرعي عبد رب منصور هادي إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان آل سعود، طالباً إيقاف النفوذ السياسي المتزايد لإيران في اليمن والذي تمثل في ميلشييات الحوثيين الذين شاعوا في أرجاء ومحافظات الدولة ناشرين للفساد وسافكين لدماء أبنائها دون وجه حق، حتى اقتربوا الوصول من العاصمة اليمنية عدن.

وقد بدأت العمليات العسكرية لعاصفة الحزم في يوم الخميس 25 مارس 2015 لتقوم القوات المسلحة السعودية بقصف جوي كثيف ومتعدد على المواقع الموبوءة والتابعة لجماعة أنصار الله المسلحة ( الحوثيون)، لتستمر العمليات العسكرية حتى يوم 21 أبريل 2015، بعدما تمكنت قوات عاصفة الحزم من إزالة كافة التهديدات الإرهابية التي شاعت فساداً في اليمن ومثلت تهديداً عسكرياً لا يُستهان به على أمن المملكة العربية السعودية وبعض الدول العربية المجاورة، لتبدأ بعدها عمليات إعادة الأمل، وهي أحد عمليات عاصفة الحزم العسكرية والتي تمثلت في إعادة إحياء الأماكن التي تم تدميرها باليمن والمساعدة على إجلاء الرعايا الأجانب منها، واستمرار رعاية المواطنين اليمنيين من أي تهديد إرهابي، وإفساح المجال لتقديم المساعدات الإنسانية للمتضررين.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم، هو آيات قرآنية بليغة من سورة آل عمران عن قيمة الجهاد في سبيل الله على لسان الطالب/……..

” وَلَئِنْ قُتِلْتُمْ فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَوْ مُتُّمْ لَمَغْفِرَةٌ مِنَ اللَّهِ وَرَحْمَةٌ خَيْرٌ مِمَّا يَجْمَعُونَ وَلَئِنْ مُتُّمْ أَوْ قُتِلْتُمْ لَإِلَى اللَّهِ تُحْشَرُونَ ” صدق الله العظيم.

 فقرة الحديث الشريف

صدقت آيات المولىـ عز وجل ـ كما حثنا الرسول الكريم على ضرورة الجهاد في سبيل الله ومواجهة الفساد في الأرض، وقد شبه ـ صلى الله عليه وسلم ـ المجاهد في سبيل الله بالصائم الذي المتمسك بدين الله  والصائم في سبيله.

فعن أبي هريره رضي الله عنه قال:قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم” مثل المجاهد في سبيل الله ،كمثل الصائم القائم القانت بآيات الله،لا يفتر من صيام ولا صلاة حتى يرجع المجاهد في سبيل الله تعالى”

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن الحوثيين لم يكن هدفهم الرئيسي إعادة الرئيس على عبد الله صالح للحكم في اليمن، بل هم مجرد أدوات مسلحة مُخربة لنظام الأمن اليمني يتم إدارتها بواسطة النظام الإيراني.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية شاركت في عاصفة الحزم بمائة طائرة حربية، وما يزيد عن 180 ألف جندي مقاتل سعودي.
  • هل تعلم أن عاصفة الحزم لم تكن مجرد تدخل عسكري من الدول العربية المشاركة بها، بل جاءت بناءً على استغاثة الرئي اليمني عبد ربه منصور هادي.
  • هل تعلم أن مصر قد شاركت في عاصفة الحزم بعدد 16 طائرة حربية مقاتلة، وأربعة سفن عسكرية بحرية.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تمكنت من قيادة عاصفة الحزم بنجاح وظهر ذلك في إزالتها لتهديد خطر الحوثيين على اليمن والدول العربية المجاورة.

فقرة من أقوال الشعراء

وقد فاضت أقلام العديد من الشعراء العرب تعبيراً عن قيادة وبطولة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أثناء عاصفة الحزم السعودية، ومنهم الشاعر ناصر العشاري والذي نورد جزء من قصيدته عن ملك العزم والحزم الملك سلمان ـ حفظه الله ـ على لسان الطالب/……..

سلمانُ كَبَّرَ والجزيرةُ كَبَّرَتْ                           وبَرَتْ أَسِنَّتَهَا، وَآنَ أَوَانُ

سلمانُ عاصفةُ المُروءَةِ غارةٌ                        لِلْحقِّ، قائدُ أمة عُنوانُ

سلمانُ في جُرْحِ العروبةِ بَلْسَمٌ                   سلمانُ مِنْ بعدِ الأَسَى سُلْوانُ

سلمانُ يومَ الحزمِ هَزّةُ عِزّةٍ                        شَعَرَ الْأُبَاةُ بِها، بَلِ الأَكْوَانُ

 فقرة الدعاء

والآن نصل إلى فقرة الدعاء على لسان الطالب/………………….

كان الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ دائم الدعاء بـ ” اللهم احفظني بالإسلام قائمًا، واحفظني بالإسلام قاعدًا، واحفظني بالإسلام راقدًا، ولا تشمت بي عدوًّا حاسدًا، اللهم إني أسألك من كل خير خزائنُه بيدك، وأعوذ بك من كل شر خزائنه بيدك”.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وها نحن قد وصلنا معكم إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم الكريم، سائلين الله أن يديم الملك سلمان بن عبد العزيز ويحفظه لأبناء الأمة العربية، وأن يحفظ كافة الدول العربية ويديم استقرار الأمن والأمان بها، كان معكم الطالب/……..، وإلى إذاعة مدرسية جديدة غداً بإذن الله.