الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن شهر رمضان

بواسطة: نشر في: 16 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن شهر رمضان

تقدم موسوعة اذاعة عن شهر رمضان وذلك يرجع لعظم أجر الصيام والعبادات بذلك الشهر الكريم خير شهور العام وأكثرها بركة، فيه يغفر الذنب ويرفع البلاء، فالصيام من رمضان إلى رمضان يكفر ما بينهما من ذنوب العباد وهو أحد أسباب قبول الدعاء وبه تتحقق الأمنيات.

والإذاعة المدرسية تعد وسيلة ممتازة لتقديم معلومات ثرية بصورة مبسطة للطلاب في بداية يومهم الدراسي، حيث يتشارك الطلاب فيما بينهم بإعداد فقرات متنوعة تتضمن كلام الله تعالى وسنة نبيه الكريم كما تتضمن أقوال الحكماء، وذلك تحت إشراف المعلم المسئول عن فقرة الإذاعة المدرسية.

اذاعة عن شهر رمضان

من خلال البرنامج الإذاعي التالي الذي يتضمن فضائل شهر رمضان الكريم نعرض مقدمة عن الصيام وفوائده لصحتنا وديننا من خلال آيات الذكر الحكيم كما نقدم فقرة الحديث الشريف، هل تعلم عن الصيام، بالإضافة إلى كلمتنا الصباحية.

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة عن رمضان

بسم الله الرحمن الرحيم نشكره تعالى ونثني عليه الخير، نحمده على ما أغدق علينا به من نعم لا تعد ولا تحصى، له مقاليد السموات والأرض يغفر لمن يشاء ويبسط الرزق لمن يشاء، والصلاة والسلام على خير الأنام محمد النبي الأمي الأمين خاتم الأنبياء والمرسلين، أما بعد؛ نود أن نتوجه أولاً وقبل كل شيء بتقديم التحية لمديرنا الفاضل، معلمينا الأعزاء، أخواتنا الطلبة والطالبات، نحمد الله ونشكره تعالى على إحيائنا ليوم جديد بصحة وعافية ونستقبل ذلك اليوم مع أولى فقرات برنامجنا الإذاعي.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع القرآن الكريم وآياتٍ بينات من سورة البقرة الآية (183، 184) يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ، أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع كلام خير الأنام والحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( من قام رمضان إيماناً واحتساباً غُفر له ما تقدم من ذنبه) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الصيام

والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لنا زميلنا الطالب/…

  • هل تعلم أن من يفطر صائماً له مثل أجره.
  • هل تعلم أن الله تعالى أمرنا بتعجيل الفطور وتأخير السحور.
  • هل تعلم أن خير فطور هو التمر والسحور كذلك.
  • هل تعلم أن من صلى مع الإمام التراويح في جماعة حتى ينصرف كتب له قيام ليلة.

حكمة اليوم

والآن مع حكمة اليوم تقدمها لنا الطالبة/…

  • للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة يوم لقاء ربه.
  • رب صائم ما كان له من صيامه سوى العطش والجوع.
  • الصوم ترك الآثام قبل الشراب والطعام.

كلمة صباح عن رمضان

والآن مع كلمة صباحية يقدمها لنا الأستاذ/… معلم مادة/…

أبنائي وبناتي طلابي الأعزاء أتقدم إليكم بالحديث عن شهر رمضان العظيم ذلك الشهر المليء بالخير والبركة الذي يتوجب علينا جميعاً أن ندعوا الله تعالى أن يبلغنا وأحبائنا إياه بصحة وعافية لا فاقدين ولا مفقودين، في رضاً من الله ورحمة وأن يجعل لنا فيه صوماً مقبولاً وذنباً مغفوراً ودعاءً مستجاباً وعتق من النار، فهو شهر تصفد فيه الشياطين وتتسارع الملائكة لتسجيل الطاعات والحسنات، وما رمضان إلى أياماً معدودة علينا اغتنامها وانتهازها للفوز بمغفرة الرحمن و رضاه في الدنيا والآخرة.

خاتمة الإذاعة المدرسية

في ختام برنامجنا الإذاعي نود أن نتوجه لزملائنا المشتركين به والمستمعين إليه بالشكر داعين المولى عز وجل بالتوفيق لنا ولآبائنا وأحبتنا في القول والعمل، كان معكم زميلكم/… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.