الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن حب الوطن

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن حب الوطن

تقدم موسوعة من خلال ذلك المقال اذاعة عن حب الوطن، فالوطن هو البيت الأول للإنسان وهو السند والملجأ الذي لا يرد أبنائه فلا يتغير الوطن مهما تغير أصحابه يذهبون ويعودون ويظل الوطن فاتحاً ذراعيه منتظرهم بلهفة وشوق.

ولما كان الوطن بتلك الأهمية لمواطنيه وسكانه  ينبغي على الآباء والمدرسة بدورهم غرس قيمته وحبه داخل نفوسهم حتى يشبوا رجالاً قادرة على حماية وطنهم ورفعة شأنه، يحافظون عليه بأرواحهم ودمائهم.

اذاعة عن حب الوطن

الإذاعة المدرسية خير بداية يفتتح بها الطلاب يومهم الدراسي المليء بالثقافات والمعلومات والنشاطات الاجتماعية، وفيها يشارك الطلاب بعضهم البعض من أجل تنظيم فقرات البرنامج الإذاعي تحت إشراف المعلم المسئول مما ينمي لديهم روح التعاون والمشاركة ليقدموا أقيم وأثمن المعلومات لزملائهم.

مقدمه اذاعيه صباحيه عن الوطن

بسم الله الرحمن الرحيم مجيب الدعوات وفاتح أبواب الأمل، من رزقنا بالنعم بغير حساب ولا عدد، والصلاة والسلام على بدر التمام محمد أشرف الخلق أجمعين، أما بعد:

مع إشراق صباح يوم جديد يتجدد لقائنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق/…نقدم فيه تعبيراً من القلب عن حب الوطن في نفوسنا وقلوبنا، وطننا الذي نستظل بظله ونحتمي بسمائه ومن خلال فقرات برنامجنا الإذاعي نعبر عن جزء بسيط من محبتنا إليه، و الآن نبدأ فقراتنا مع خير كلام منزل من العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

مع آيات بينات من سورة البقرة الآية (258) يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِي حَاجَّ إِبْرَاهِيمَ فِي رَبِّهِ أَنْ آتَاهُ اللَّهُ الْمُلْكَ إِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّيَ الَّذِي يُحْيِي وَيُمِيتُ قَالَ أَنَا أُحْيِي وَأُمِيتُ ۖ قَالَ إِبْرَاهِيمُ فَإِنَّ اللَّهَ يَأْتِي بِالشَّمْسِ مِنَ الْمَشْرِقِ فَأْتِ بِهَا مِنَ الْمَغْرِبِ فَبُهِتَ الَّذِي كَفَرَ ۗ وَاللَّهُ لَا يَهْدِي الْقَوْمَ الظَّالِمِينَ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن نقطف زهرة من بستان السنة النبوية والحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…
عن أبي هريرة رضي الله عنه قال، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (السفر قطعة من العذاب يمنع أحدكم طعامه وشرابه ونومه، فإذا قضى أحدكم نهمته من وجهه فليُعجل إلى أهله) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الوطن اذاعه مدرسيه

والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب/…
  • هل تعلم أن الوطن هو الملجأ الذي لا يرد أبنائه مهما غابوا عنه.
  • هل تعلم أن الوطن ليس أرض وسماء فقط بل حب وانتماء.
  • هل تعلم أن الوطن هو البطن الثاني الذي يحمل الإنسان بعد أم.
  • هل تعلم أن الوطن جدران أربع يحتمي به أبنائه كما يحتمي الوطن بهم.

فقرة حكمة عن الوطن

والآن مع حكمة عن الوطن تقدمها لنا الطالبة/…

  • الوطن قبلة على جبين الأرض.
  • الوطن كلمة لا تعد معانيها ولا تحصى.

كلمة صباحية عن الوطن

والآن مع كلمة عن الوطن يلقيها علينا الأستاذ/…معلم مادة/…

أبنائي وبناتي الأعزاء وطلابي النبغاء يشرفني أن أتحدث معكم اليوم عن الحب الذي نولد وهو مزروع في قلوبنا يكبر بداخلنا كلما كبرنا، يعطينا أكثر مما نعطيه، الماضي والحاضر والمستقبل والأمل في الغد القريب السعيد (وطننا).

عليكم أبنائي أن تحبوا وطنكم وتبذلوا من أجل سلامته وتقدمه كل غالي ونفيس، فلتزرعوا أرضه وتشيدوا مصانعه، كما أن حمايته عبادة جعل الله لمن يخرج في سبيلها منزلة الشهداء والصديقين، أدعوا الله أن يجعل منكم فخراً لأوطانكم وعزاً وأن تحيوا به حياة كريمة تزدهر بالنجاح والتفوق.

خاتمة اذاعة مدرسية عن الوطن

والآن نكون قد وصلنا إلى آخر محطات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم وعلى أمل بلقاء قريب وبرنامج إذاعي آخر، كان معكم زميلكم/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.