الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن اليوم الوطني جاهزة للطباعة

بواسطة: نشر في: 10 ديسمبر، 2019
mosoah
اذاعة عن اليوم الوطني جاهزة للطباعة

تقدم موسوعة إليك عزيزي القارئ اذاعة عن اليوم الوطني جاهزة للطباعة يمكن أن تصبح أجمل فقرة في صباح اليوم الدراسي من خلالها يتم منح الطالب المعلومات الهامة حول وطنه وأهمية حبه وتقديره، وما هو واجبه تجاهه سواءً كان صغيراً أو كبيراً.

وقد مضى حوالي ثمانية وثمانون عاماً منذ تأسيس المملكة العربية السعودية، ولذلك قامت الحكومة السعودية بتخصيص يوم من كل عام للاحتفال بذلك الحدث التاريخي العظيم الذي نتج عنه تكوين منارة تنير العالم أجمع بتعاليم الدين الإسلامي القويم.

اذاعة عن اليوم الوطني جاهزة للطباعة

يقوم الطلاب في صباح كل يوم دراسي بإعداد برنامج إذاعي متنوع الفقرات ما بين القرآن الكريم، الأحاديث الشريفة من بستان السنة النبوية، المعلومات العامة وحكم العظماء، حول موضوعات هامة لابد من الاطلاع عليها والتثقف بها في كل يوم موضوع جديد.

يكون ذلك تحت إشراف المعلم المسئول عن الإذاعة المدرسية، الأمر الذي يساعد على تنمية روح المشاركة الطلابية وزيادة ثقتهم في أنفسهم، ولكي يصبح الأمر سهلاً يمكن طباعة البرنامج الإذاعي بعد الانتهاء من إعداده.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الخلق أجمعين نبي الهدى المبعوث رحمة للعالمين، أما بعد…

في صباح يوم جديد نتمنى من الله ونأمل أن يكون سعيد، نبدأه بالتفاؤل والتطلع إلى غدٍ مشرق يعلو فيه شأننا وشأن وطننا فهو الهدف السامي لنا كما كان لمن سبقنا من العظماء محبي الوطن من قدموا كل ما يملكون وبذلوا من أجله المال والنفس.

نقدم إليكم أعزائنا الزملاء برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق …/…/…، نتحدث فيه عن مناسبة عظيمة وهي الاحتفال باليوم الوطني أعاده الله على بلادنا باليمن والخير والبركات، والآن نبدأ أولى فقراتنا مع خير الكلام كلام الله الرحمن.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع فقرة القرآن الكريم وآيات بينات من سورة البقرة، الآية 285، يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِّن رُّسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف عن مكة (والله إنك لخير أرض الله وأحب أرض الله إلى الله ولولا إني أُخرِجتُ منك ما خرجت) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة حكمة اليوم عن الوطن

والآن مع أقوال الحكماء يقدمها لنا الطالب/…

  • يقول (إسلوم كريموف): لا يوجد سعادة بالنسبة لي أكثر من حرية موطني.
  • يقول (تشي جيفارا): إنني أحس على وجهي بألم كل صفعة توجّه إلى مظلوم في هذه الدنيا، فأينما وجد الظلم فذاك هو وطني.
  • يقول (ونستون تشرشل): الوطن شجرة طيبة لا تنمو إلّا في تربة التضحيات وتسقى بالعرق والدم.

فقرة هل تعلم عن الوطن

والآن مع أقيم المعلومات وأثمنها تقدمها لنا الطالبة/…

  • هل تعلم أن قبر النبي محمد عليه الصلاة والسلام موجود في المملكة العربية السعودية.
  • هل تعلم أنه في مجمع الملك فهد بالمملكة العربية السعودية لكتابة المصحف الشريف يتم كتابة ما يزيد عن تسعة ملايين نسخة قرآن كريم سنوياً.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تعد من حيث المساحة ثالث دولة حول العالم.
  • هل تعلم أن المملكة العربية السعودية تعد الدولة الوحيدة التي تمتلك جهاز الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر معترف به رسمياً.

خاتمة اذاعة عن اليوم الوطني

إلى هنا زملائي الأعزاء ومعلمينا الأجلاء نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم على أمل ووعد بلقاء آخر قريب، أتوجه بالشكر إلى زملائنا الذين شاركونا تقديم تلك الفقرات الممتعة، كان معكم (…)، تحت إشراف الأستاذ (…)، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.