الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1441

بواسطة: نشر في: 11 ديسمبر، 2019
mosoah
اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1441

نُقدم إليك عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة برنامج اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1441 ، فالإذاعة المدرسية الصباحية هي أحد الأنشطة الهامة داخل كل مدرسة، ويتم من خلالها تقديم مجموعة من المعلومات المختلفة سواء المُتعلقة بموضوع برنامج الإذاعة، أو معلومات بشكل عام، وقد اختارنا تقديم موضوع إذاعي عن اليوم الوطني السعودي، والتي تحتفل به بكل عام؛ وذلك لاستقلالها، وتوحيد البلاد خلال عام 1932م.

ويكون هناك الكثير من الاحتفالات التي تمتلأ بها كافة المناطق والشوارع في السعودية، للاحتفاء بهذه المناسبة السعيدة، لذا سنقدم إليك خلال السطور التالية عدد من الفقرات المتنوعة التي يُمكنك الاستعانة بها في الإذاعة الصباحية، فقط عليك تتابعنا.

اذاعة عن اليوم الوطني السعودي 1441

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُحمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد يُسعدني ويُشرفني أن أكون معاكم عبر البرنامج الإذاعي، وفي البداية أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة المُعلم الفاضل/……. الأساتذة الكرام/…….، الزملاء والزميلات الأعزاء.

واليوم سنتحدث معكم عن اليوم الوطني السعودي، والذي يتوافق مع يوم الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، فقد وفق الله عز وجل الملك عبد العزيز آل سعود، واستطاع توحيد البلاد في هذا اليوم عام 1932م، وجعلها تحت حكمه وفقاً لأمر ملكي، وتغير اسم البلاد إلى المملكة العربية السعودية، بعد أن كان اسمها مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها.

فقط استطاع أن يضم الكثير من المناطق السعودية المختلفة، واستعاد الرياض خلال عام 1902م، ومن بعدها أخذ يُكافح لأكثر من ثلاثين عام حتى استطاع أن يُوحد المملكة ككل، ويعتبر هذا اليوم إجازة رسمية لكافة العاملين في الدولة، وللطلاب في المدارس والجامعات، فحفظ الله بلدنا الحبيبة، وشعبها الكريم.

والآن سنبدأ إذاعتنا الصباحية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به يومنا هو القرآن الكريم وآيات من الذكر الحكيم يتلوها علينا الطالب/………………

بسم الله الرحمن الرحيم

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنكُمْ ۖ فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ۚ ذَٰلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا (59)”. سورة النساء.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

والآن ننتقل إلى فقرة الحديث الشريف وكلمات درر من  السنة النبوية الشريفة مع الطالب/…………..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “إنَّ مِن أحبِّكم إليَّ وأقربِكُم منِّي مجلسًا يومَ القيامةِ أحاسنَكُم أخلاقًا”

فقرة هل تعلم

والآن نتعرف على بعض من المعلومات العامة، وفقرة هل تعلم، يلقيها علينا الطالب/ة………..

  • هل تعلم أن اليوم الوطني السعودي يُساهم في زيادة الشعور بالانتماء والفخر والعزة بداخلنا، ويجعلنا نُحب وطننا الغالي أكثر وأكثر.
  • هل تعلم أن السعودية من البلاد المباركة؛ لأنها يتواجد بها بيت الله الحرام  الكعبة الشريفة، وقبر رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم.
  • هل تعلم أن بعام 2015 توافق اليوم الوطني السعودي مع وقفة عرفة.

فقرة كلمة الصباح

والآن وصلنا إلى فقرة كلمة الصباح، وسيحدثنا فيها مدير المدرسة الأستاذ/….. عن اليوم الوطني السعودي، فليتفضل.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

والآن وصلنا إلى المحطة الإخبارية وفقرة الأنباء المحلية والعربية والعالمية، وأخبار الطقس، والأخبار الرياضية، وسيلقيها علينا الطالب/ة……..

وهنا نستعرض أهم الأخبار التي حدثت في يوم إلقاء البرنامج الإذاعي ويُمكننا الإطلاع عليها من خلال المواقع الإخبارية عبر الأنترنت، أو بواسطة قراءة الصحف الورقية.

فقرة الدعاء

والآن مع أعظم الكلمات التي نتضرع بها إلى الله سبحانه وتعالى، وفقرة الدعاء، مع الطالب/ة…….

“اللهم أنا نسألك الخير والرزق، والعفو والعافية في الدنيا والأخرة، اللهم أحفظنا وأحفظ عائلتنا ورؤساءنا وبلدنا من كل سوء، وكل شر، وانصرنا يا الله على القوم الظالمين”.

ختام الإذاعة المدرسية

وها نحن نصل سريعاً إلى المحطة الأخيرة من برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، أتمنى أن نكون قد قدمنا إليكم معلومات مفيدة، كنت معكم من أمام الميكروفون الطالب/……، قُدمت الإذاعة تحت إشراف الأستاذ/…….

وغداً يتجدد بكم اللقاء وموضوع إذاعي جديد، ونترككم الآن في أمان الله ورعايته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.