الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن اليوم العالمي للمعايير

بواسطة: نشر في: 31 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن اليوم العالمي للمعايير

تقدم موسوعة اذاعة عن اليوم العالمي للمعايير وهو يوم تم تخصيصه للاحتفال بإنشاء منظمة التوحيد القياسي الدولية (ISO) و كانت بداية تأسيسها و تاريخ أول اجتماع لها في يوم الرابع عشر من أكتوبر عام (1946) حيث تم  انعقاده في لندن.

تهدف المنظمة إلى تطوير معايير الصناعة الإلكترونية و الكهربائية، ورفع كفاءة الاتصالات اللاسلكية و السلكية، حتى يتم التوحيد الاقتصادي بين المنتجين و المستهلكين على المستوى الدولي.

اذاعة عن اليوم العالمي للمعايير

من خلال الإذاعة المدرسية تلك الفقرة الشيقة الخصبة بالمعلومات المفيدة و الخبرات الحياتية الهامة التي تمنح الطلاب حب المشاركة و الروح الاجتماعية؛ يمكن عن طريقها تخصيص موضوع البرنامج الإذاعي لليوم الموافق الرابع عشر من أكتوبر حتى تتم توعية الأطفال وتنمية مداركهم حول أهمية و أهداف اليوم العالمي للمعايير و ما المقصود بالمعايير.

مقدمة إذاعة مدرسية عن اليوم العالمي للمعايير

بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك و ملائكتك وجميع خلقك أنك أنت الله وحدك لا شريك لك فلك الحمد و لك الشكر، اللهم ما أصبح بنا من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك الله و الصلاة و السلام على خير الأنام سيدنا محمد ومن تبعه بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد:

مديرنا الفاضل، معلمينا الأجلاء، زملائنا الأعزاء يسعدنا نحن طلاب المرحلة/… لمدرسة/… تقديم فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الدراسي/…نتحدث فيه عن اليوم العالمي للمعايير و أول ما نبدأ به فقرات برنامجنا الإذاعي هو كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

و الآن مع كلام الله تعالى المنزل على نبيه الأمين المبلغ لرسالات ربه بصدق ونحن على ذلك لمن الشاهدين و آيات بينات من سورة التوبة الآيات (105، 106) يلقيها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَقُلِ اعْمَلُوا فَسَيَرَى اللَّهُ عَمَلَكُمْ وَرَسُولُهُ وَالْمُؤْمِنُونَ ۖ وَسَتُرَدُّونَ إِلَىٰ عَالِمِ الْغَيْبِ وَالشَّهَادَةِ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ، وَآخَرُونَ مُرْجَوْنَ لِأَمْرِ اللَّهِ إِمَّا يُعَذِّبُهُمْ وَإِمَّا يَتُوبُ عَلَيْهِمْ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ حَكِيمٌ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

و الآن مع الحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (إن الله لا يقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العباد، ولكن يقبض العلم بقبض العلماء، حتى إذا لم يبق عالما، اتخذ الناس رؤوسا جهالا، فسئلوا، فأفتوا بغير علم، فضلوا وأضلوا) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم عن اليوم العالمي للمعايير

و الآن مع معلومات و خبرات حول اليوم العالمي للمعايير نكتسبها بواسطة ما تقدمه لنا الطالبة/…
  • هل تعلم أن الاحتفال باليوم العالمي للمعايير يهدف إلى تحفيز العالم على الإبداع و الابتكار.
  • هل تعلم أن الكثير من الدول تنظم مسابقات و فعاليات كطريقة لاكتشاف الموهوبين و المبدعين في مجالات التكنولوجيا و الكهرباء.
  • هل تعلم أن الهدف الرئيسي لمنظمة الـISO  هو توحيد الثقافات حول العالم وتنميتها.
  • هل تعلم أن أصل كلمة الأيزو يرجع إلى الحضارة اليونانية القديمة.
  • هل تعلم أن المقر الرئيسي لمنظمة توحيد القياس الدولية الأيزو يقع بمدينة جينيف.
  • هل تعلم أن أول من اخترع الكهرباء و اكتشفها هو العالم طوماس أديسون.

فقرة حكمة اليوم

و الآن مع أقوال الحكماء يقدمها لنا الطالب/…

  • الإنتاج ثمرة المحاولة.
  • الإنسان يلقي أشيائه، و العالم يخلقها من جديد.
  • الفكرة التي تنير عقلك انتبه لها فهي بداية طريق الإبداع.
  •  الإبداع هو القيام بما لا يتوقعه الناس و تبهرهم نتائجه.
  • يولد الجديد من القديم، فكل اختراع حديث ولد من تطوير الماضي.

كلمة عن اليوم العالمي للمعايير

و الآن مع كلمة صباح عن اليوم العالمي للمعايير يلقيها علينا الأستاذ/…معلم مادة/…

أبنائي الأعزاء وطلابي النبغاء يسعدني أن أقف أمامكم اليوم للتحدث عن مناسبة هامة نحتفل بها كل عام كوسيلة للتعبير عن أمتناننا للعلماء و الخبراء الذين يعملون و يبحثون بجد و جهد لاكتشاف و تطوير الاتفاقيات التقنية الموضوعة كمعايير للدول كافة.

ففي ظل عصر السرعة الذي نعيشه تزداد حاجتنا كل يوم إلى تطوير و تحسين ما يلزم الإنسان للقيام بأعماله المختلفة المتعلقة بالدراسة و العمل وقد اتجه فكر المخترعين و العلماء إلى صناعة الروبوتات حتى تعين الأفراد على إنجاز مهامهم في وقت وجيز.

لذلك فإن خطة وهدف المنظمة نحو رفع معايير الجودة بالمصانع و جهات الإنتاج المختلفة سوف تنقلنا إلى عصر جديد مليء بالاكتشافات الغير متوقعة و التي ستجعل حياتنا أمتع و أيسر.

خاتمة الإذاعة المدرسية

إلى هنا أخوتي و أصدقائي نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي، نتوجه بالشكر إلى زملائنا الذين شاركونا تقديم تلك الفقرات الممتعة وعلى أملٍ بلقاءٍ قريب في يوم دراسي آخر، كان معكم زميلكم/…، تحت إشراف الأستاذ/…و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.