الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن النظافة للاطفال

بواسطة: نشر في: 27 ديسمبر، 2019
mosoah
اذاعة عن النظافة للاطفال

نعرض لكم اليوم في المقال التالي في الموسوعة اذاعة عن النظافة للاطفال ، فقد حثنا ديننا الإسلامي على النظافة، فهي واحدة من اهم صفات المسلم، فلا تتم العبادات إلا بها، فهي الأصل في كل شيء، ويجب علينا أن نقوم بواجبنا تجاه أطفالنا ونعلمهم أهمية النظافة، وكيف حثنا الرسول الكريم على أن يتحلى المسلم بالنظافة، وعلينا أن نعلمهم أن النظافة تشمل كل شيء مثل نظافة البدن ونظافة القلب، ونظافة النفس، لهذا نقدم لطلابنا نموذج للإذاعة المدرسية عن النظافة.

مقدمة عن اذاعة عن النظافة للاطفال

بسم الله الرحمن الرحيم، نحمد الله على نعمة التي أعطاها لنا ونشكره على أفضالة  التي أنعم بها علينا، فالحمد لله عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون، ونشهد أن نبينا محمد صلى الله علية وسلم نبي الهدى الذي جاء ليهدي الأمة ويخر جها من ظلمات الشرك إلى نور الإيمان، واللهم صلي وسلم وبارك على نبينا الهادي محمد وعلى أله وأصحابه أجمعين أما بعد:

فإذاعتنا المدرسية في هذا اليوم عن النظافة، فالنظافة أهم أمور التي يجب أن يتصف بها الإنسان والتي حثنا عليها ديننا الحنيف.

وفي هذا اليوم الموافق …/../…يسر فصل …. من المرحلة… أن نتحدث في إذاعتنا المدرسية اليوم عن النظافة وأهميتها في حياتنا وكيف حثنا ديننا على التحلي بالنظافة .

فقرة القرأن الكريم

ونبدأ إذاعتنا المدرسية بخير الكلام وهو كلام الله عز وجل، والآن مع الأيات البينات من الأية رقم 6 في سورة المائدة ،والتي تقدمها لنا الطالبة ……….. بصوتها العذب الندي.

(يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُؤُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِنْ كُنْتُمْ جُنُباً فَاطَّهَّرُوا) .

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث النبوي الشريف الذي حثنا فيه رسولنا الكريم بالنظافة والتي تقدمة لنا الطلبة ……….

روى الترمذي عن سعدٍ رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلَّم قال : ((إِنَّ اللَّهَ طَيِّبٌ يُحِبُّ الطَّيِّبَ نَظِيفٌ يُحِبُّ النَّظَافَةَ كَرِيمٌ يُحِبُّ الْكَرَمَ جَوَادٌ يُحِبُّ الْجُودَ فَنَظِّفُوا أَفْنِيَتَكُمْ وَلا تَشَبَّهُوا بِالْيَهُودِ)).

فقرة الدعاء

الدعاء رفيق الإنسان ومن شأنه تغير القدر والله تعالى اتصف بأنه سميع مجيب الدعاء والآن مع  فقرة الدعاء والطالبة ……..

اللهم طهر أفئدتنا، وجنبنا كل ما يغضبك، اللهم أغسلنا بالماء والثلج والبرد، ونقنا من الذنوب كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، واجعلنا من الطاهرين والمتطهرين يا رب العالمين.

فقرة هل تعلم

والآن مع فقرة المعلومات والتي تقدمها لنا الطالبة ……..

  • هل تعلم أن غسل الأيدي قبل الأكل وبعدة يقي الإنسان من خطر الأمراض .
  • هل تعلم أن المنزل الذي لا يحتوي على تهوية جيدة يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي .
  • هل تعلم أن تناول الأكل خارج المنزل من الباعة  الجائلين يسبب عدوى التيفود.
  • هل تعلم أن الإنسان عندما يعيش في بيئة نظيفة يشعر بالسعادة ويتمتع بصحة جيدة.

الخاتمة

وهنا نكون وصلنا إلى نهاية إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم نرجو من لله أن نكون قدمنا لكم وقت مفيد وممتع، كان معكم زميلكم ……… والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مصدر:1.