الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن المعلمة

بواسطة: نشر في: 15 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن المعلمة

في فقرات المقالي التالي نعرض اذاعة عن المعلمة كاملة، ففضل المعلمين علينا كبير ولا يجب أن ننساه أو ننكره، وهذا لدورهم في تقويمنا على السلوك الصحيح منذ الصغر، فالمعلم والمعلمة هم من يؤثرون في الطفل منذ صغره ويعملون على بناء شخصيته وتكوين طموحاته وأهدافه، ويجب غرس حب المعلم واحترامه في نفوس الأبناء من الطلاب، وهذا ما سنقدمه لكم في اذاعه عن المعلم جديدة وكاملة الفقرات عبر سطور موسوعة التالية.

اذاعة عن المعلمة

يُفضل أن تقدم فقرات تلك الإذاعة في اليوم الخامس من شهر أكتوبر، حيث تم تحديد هذا التاريخ كيوم عالمي للمعلم نذكر فيه الطلاب بأهمية احترام المعلمين وتقديرهم.

مقدمة اذاعة مدرسية تبهر المعلمين

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف الخلق والمرسلين، أما بعد، أصدقائي وصديقاتي طلاب مدرسة/….، ومعلمي المدرسة المحترمين والأفاضل، ومدير المدرسة المحترم، ألقي عليكم أجمل تحية وهي تحية الإسلام، فالسلام عليكم ورحمة الله وبركاته أما بعد..

يشرفنا ويسعدنا نحن فصل/…. بأن نقدم لكم فقرات برنامجنا الإذاعي اليوم تحت عنوان “معلمي قدوتي”، فالمعلم هو قدوة الطلاب دائماً، ومثلهم الأعلى في كل شيء، المدرسة هي بيتنا الثاني، والمعلمون هم أهلنا بها، يحاولون دائماً توجيهنا للسلوك السليم، ويسعون جاهدين على تعليمنا العلوم المختلفة والأخلاق الجميلة والمبادئ السامية، فبسم الله نبدأ فقرات الإذاعة المدرسية اليوم.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به فقرات الإذاعة المدرسية اليوم، كلام الله عز وجل، ليتلوا علينا الطالب/…. أيات من الذكر الحكيم، وما تيسر من سورة الأحزاب.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا * يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اذْكُرُوا اللَّهَ ذِكْرًا كَثِيرًا * وَسَبِّحُوهُ بُكْرَةً وَأَصِيلًا * هُوَ الَّذِي يُصَلِّي عَلَيْكُمْ وَمَلَائِكَتُهُ لِيُخْرِجَكُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَكَانَ بِالْمُؤْمِنِينَ رَحِيمًا * تَحِيَّتُهُمْ يَوْمَ يَلْقَوْنَهُ سَلَامٌ وَأَعَدَّ لَهُمْ أَجْرًا كَرِيمًا * يَاأَيُّهَا النَّبِيُّ إِنَّا أَرْسَلْنَاكَ شَاهِدًا وَمُبَشِّرًا وَنَذِيرًا * وَدَاعِيًا إِلَى اللَّهِ بِإِذْنِهِ وَسِرَاجًا مُنِيرًا * وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ بِأَنَّ لَهُمْ مِنَ اللَّهِ فَضْلًا كَبِيرًا * وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ وَدَعْ أَذَاهُمْ وَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا)، صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

وخير الكلام بعد الله عز وجل، هو كلام خير خلق الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، ليقرأ لنا الطالب/…. حديث نبوي شريف عن فضل العلم.

 

  • قالَ النَبيُّ صَلَّىٰ اللُه عَلَيهِ وَسَلَم : ( فضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة الْبَدْرِ عَلَى سَائِرِ الْكَوَاكِبِ ).
  • قالَ النَبيُّ صَلَّىٰ اللُه عَلَيهِ وَسَلَم 🙁 إنّ اللَّهَ أوْحَى إليَّ : أنَّهُ منْ سَلَكَ مَسْلَكاً فِي طلَبِ العِلْمِ سَهَّلْتُ لهُ طريقَ الجَنّةِ ومَنْ سَلبْتُ كَرَيمَتَيْهِ أثَبْتُهُ عَلَيْهِمَا الجَنّة وَفَضْلٌ فِي عِلْمٍ خَيْرٌ مِنْ فَضْلٍ فِي عِبادَةٍ وملاكُ الدِّينِ الوَرَعُ )، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة عن يوم المعلم للاذاعة المدرسية

والآن في فقرة كلمة الصباح، يلقي علينا الطالب/…..، كلمة يحدثنا فيها عن فضل المعلم لدينا وأهمية احترامه.

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، فالمعلم يا زملائي صاحب رسالة سامية ونبيلة، فهو الذي يخرجنا من ظلمات الجهل والأمية، إلى نور العلم والأخلاق الحميدة، فالمعلم يربي الأجيال، وينير العقول، ويساعدنا في التخلص من الجهل والأمية والتخلف، فإذا أردت أن تُحيي أمة، فاكرم معلميها وقدرهم، وإذا أردت أن تهدم أمة، فابدأ من المعلم والمدرسة، فيجب علينا أن نحترم المعلمين ونقدرهم، ونعطيهم كل الاحترام والحب والود الذي يستحقوه في حياتهم، وأن ندعو الله دائماً أن يرزقهم كل الخير في الدنيا، وأن يجازيهم ثواباً عظيماً على ما قدموه لنا في حياتنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن المعلم

والآن في فقرة هل تعلم، يلقي علينا الطالب/….، أجمل المعلومات القيمة والجميلة.

  • هل تعلم أن مهنة المعلم هي مهنة عظيمة وجميلة، وتعد من أهم المهن في الحياة.
  • هل تعلم أن الطالب الناجح دائماً ما يعلمه معلم ناجح.
  • هل تعلم أن علاقة المعلم بطلابه هي علاقة سامية وجميلة ويجب أن يسودها الحب والاحترام والتقدير.
  • هل تعلم أن التأدب والالتزام بأدب الحوار مع المعلم من الضروريات التي لا يجب أن ننساها.

شعر عن المعلم

والآن في فقرة شعر وشعراء، يلقي علينا الطالب/….، أجمل أبيات شعرية كتبها الإمام الشافعي في تقدير المعلم.

اصبر على مرِّ الجفا من معلمٍ
فإنَّ رسوبَ العلمِ في نفراتهِ
ومنْ لم يذق مرَّ التعلمِ ساعة
ً تجرَّعَ نلَّ الجهل طولَ حياته
ومن فاتهُ التَّعليمُ وقتَ شبابهِ
فكبِّر عليه أربعاً لوفاته
وَذَاتُ الْفَتَى ـ واللَّهِ ـ بالْعِلْمِ
وَالتُّقَى إذا لم يكونا لا اعتبار لذاتهِ

حكمة عن المعلم

كما تعلمنا دائماً أن نقرأ الحكم التي قالها الحكماء والأدباء، يلقي علينا الطالب/…، أجمل حكمة قيلت عن المعلم.

  • يقول الأديب العالمي نجيب محفوظ: (يمتلك المعلم أعظم مهنة، إذا تتخرج على يديه جميع المهن الأخرى).

خاتمة عن المعلم

وفي نهاية فقرات الإذاعة اليوم، نود أن نشكر معلمينا المحترمين على ما بذلوه من جهد في تعليمنا، سائلين المولى عز وجل أن يرزقهم بالخير كله جزاءً لهم، وأسأل الله تعالى أن يحفظ مدرستنا وطلابها ومعلميها، وأتمنى أن أكون قد وفقت في تقديم فقرات البرنامج الإذاعي اليوم، وإلى اللقاء لنلقاكم في يوم أخر، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.