الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن القران الكريم مميزة

بواسطة: نشر في: 15 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن القران الكريم مميزة

تقدم موسوعة اذاعة عن القران الكريم مميزة من خلال ذلك المقال حيث إن القرآن الكريم هو أفضل العلوم وأعظمها نزله الله سبحانه وتعالى على نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر بشهر رمضان وحفظه من كل تحريف وتغير من يوم نزوله إلى يوم نُبعث للحساب.

وتعد قراءة القرآن الكريم من أفضل الطاعات و حفظه سنة مُتبعة عن نبينا الكريم يستظل به المرء يوم القيامة ويشفع لحافظه عند الله تعالى، فهو نور للعقل وغذاءٌ للقلب ورفيق يوم البعث.

اذاعة عن القران الكريم مميزة

حفظ القرآن وتعلمه خير أمور الدنيا وأكثرها إرضاءً لله سبحانه كما أنه سبيل قبول الدعوات و تقرب العبد إلى ربه لذلك لابد أن نتنافس على حفظه وإتقان قراءته وتلاوته وتدبر آياته، لذا نصحبكم بين فقرات إذاعه القران للمدرسة مميزة  من خلال هذا الفقرات الآتية.

مقدمة عن القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبينا الأمين محمد صلى الله عليه وسلم خير خلق الله أجمعين أما بعد؛ فالقرآن الكريم هو معجزة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم و هي معجزة باقية إلى يوم الدين وقد نزل باللغة العربية الفصحى ويعد مرجع لغوي شامل وموثوق وقد كانت تلك هي لغة العرب قديماً، والآن مع فقرة القرآن الكريم وآيات الذكر الحكيم من سورة النساء الآية 82 يتلوها علينا الطالب/…

بسم الله الرحمن الرحيم (أَفَلَا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ ۚ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِندِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلَافًا كَثِيرًا) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف والطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (أقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعًا لأصحابه)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن القرآن الكريم

والآن مع كلمة صباحية عن فضل القرآن الكريم وعظمته يقدمها لنا الطالب/…

أصدقائي وزملائي إن تعلم القرآن الكريم وتدبر معانيه من أفضل الأعمال و هو سبب لرفعة المسلم المؤمن في الدنيا والآخرة و يتوجب علينا أن نلتزم بآداب التعامل مع القرآن الكريم وكتاب الله العظيم فلا نحمله أو نقرأه إلا بعد وضوء، ولابد أن نلتزم بتكريم المصحف بوضعه في مكان لائق له مرتب ونظيف، وعدم العبث به تماماً كما يتوجب علينا في حال وجدنا إحدى صفحاته أو بعضها ممزقة أو مهترئة أن نحاول إصلاحها أو حفظ ذلك المصحف الشريف بعيد عن الأيدي.

حكمة عن القران الكريم للاذاعة المدرسية

والآن مع حكمة اليوم تقدمها لنا الطالبة/…

  • لو أُعطي العبد بكل حرف من القرآن ألف حكمة، لن يبلغ نهاية ما وضع الله عز وجل في آية من آيات كتابه العزيز.
  • إن له لحلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر ، وإن أسفله لمغدق، وإنه ليحطم ما تحته، وإنه ليعلو و لا يعلى عليه.
  • من تدبر القرآن وحفظه طالباً الهدى منه، ظهر له طريق الهداية و الحق.

فقرة هل تعلم عن القرآن الكريم

والآن مع فقرة هل تعلم أن يقدمها لنا الطالب/…

  • هل تعلم أن القرآن الكريم يتكون من ثلاثون جزءاً.
  • هل تعلم أن القرآن الكريم يتكون من مائة وأربعة وعشر سورة.
  • هل تعلم أن قراءة سورة الإخلاص ثلاث مرات في اليوم تعادل قراءة القرآن الكريم كاملاً.
  • هل تعلم أن قراءة آية الكرسي دُبر كل صلاة لا تجعل بين قارئها والجنة سوى الموت.

خاتمة إذاعة مدرسية عن القرآن الكريم

وفي ختام برنامجنا الإذاعي نتوجه إليكم زملائي وأساتذتي بالشكر متمنيين أن نكون قد تمكنا من إفادتكم حول فضل القرآن الكريم الذي مهما تحدثنا عنه ما وفيناه حقه فهو نجاة لنا من النار حيث تخشاه النار ولا تمس حافظه بسوء، كان معكم/…، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.