الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الغذاء الصحي والافطار الصباحي

بواسطة: نشر في: 12 يناير، 2020
mosoah
اذاعة عن الغذاء الصحي والافطار الصباحي

نقدم لكم اذاعة عن الغذاء الصحي والافطار الصباحي ،حيث أن الصحة وزنة وعطية كبري يجب على كل أنسان أن يحافظ عليها، إذ أننا نعرف قيمتها حين نمرض، و نفقد قدرتنا على القيام بأشياء نحبها، لذا يجب الحفاظ على الصحة ، كما أن أولي أسباب الصحة هي الاهتمام بنوعية الطعام المتناول، خاصة وجبة الفطار، حيث أنها الوجبة الأولي التي يتناولها الإنسان بعد قيامه من النوم.

كما أن وجبة الإفطار يجب أن تحتوي على عناصر غذائية يجتاحها الإنسان مثل عنصر الكاليسوم الموجود في الألبان والجبن، والماغنيسوم الذي يمكن الحصول عليه عن طريق تناول ثمرة موز، وسوف نقدم لكم في موسوعة إذاعة عن الغذاء الصحي والإفطار الصباحي.

اذاعة عن الغذاء الصحي والافطار الصباحي

وجبة الإفطار من اهم الوجبات التي تحافظ على سلامة الجسم والعقل، وعلى كل إنسان تناول وجبة الفطار في المنزل، حتى لا يشعر بالجوع، فيلجأ إلى شراء وجبات سريعة تسبب أضرار صحية كمرض السمنة والسكر.

اذاعة عن الغذاء الصحي المتكامل

يستيقظ الإنسان من النوم مبكرا ليذهب إلى عمله، فالعامل يذهب إلى مصنعه، والطالب يذهب إلي مدرسته،فكل منهما لديه مهام يفعلها، كما أن هذه المهام تستلزم العقل النشيط، ومحرك هذا العقل هو وجبة الفطار التي يتم تناولها بعد اكثر من 8 ساعات نوم امتنع فيها الإنسان عن تناول الطعام.

أن وجبة الفطار مهمة، إذ أنها تعطى الإنسان النشاط الذي يمكنه من القيام بأعماله خلال يومه دون تعب أو إرهاق، وسوف تستعرض لكم فقرة إذاعية يمكن تقدمها في المدرسة تعلم أطفالنا أهمية تناول غذاء صحي خلال وجبة الفطار.

مقدمة الإذاعة المدرسية

مع أشراقه يوم جديد نقدم لكم برنامجنا الإذاعي عن أهمية الغذاء الصحي في وجبة الفطار،إذ أن تناول كل شخص وجبة الفطار قبل نزوله من البيت يساعده على قيامه بأعماله، دون تعرضه لحالة إعياء كفقدان توازن أو خمول، وننتقل إلى فقرة القران الكريم، ومن ثم الحديث، ثم فقرة هل تعلم.

فقرة القران الكريم

وإليكم فقرة القرآن الكريم يقدمها لكم الطالب…. آيات من سورة المائدة الآية 94″يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقْتُلُوا الصَّيْدَ وَأَنتُمْ حُرُمٌ وَمَن قَتَلَهُ مِنكُم مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاءٌ مِّثْلُ مَا قَتَلَ مِنَ النَّعَمِ يَحْكُمُ بِهِ ذَوَا عَدْلٍ مِّنكُمْ هَدْيًا بَالِغَ الْكَعْبَةِ أَوْ كَفَّارَةٌ طَعَامُ مَسَاكِينَ أَوْ عَدْلُ ذَلِكَ صِيَامًا لِّيَذُوقَ وَبَالَ أَمْرِهِ عَفَا اللَّـهُ عَمَّا سَلَفَ وَمَنْ عَادَ فَيَنتَقِمُ اللَّـهُ مِنْهُ وَاللَّـهُ عَزِيزٌ ذُو انتِقَام     .صدق الله العظيم…..”

فقرة الحديث الشريف

وننتقل من فقرة القرآن الكريم لفقرة الحديث الشريف الذي ورد عن النبي، يُقدمه لكم الطالب….، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” (إنَّ الصدق يهدي إلى البرِّ، وإنَّ البرَّ يهدي إلى الجنة، وإنَّ الرجل ليصدق حتى يكون صِدِّيقًا، وإنَّ الكذب يهدي إلى الفجور، وإنَّ الفجور يهدي إلى النار، وإنَّ الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذَّابًا”…صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

فقرة هل تعلم

وننتقل إلى فقرة هل تعلم التي تقدمها الطالب…..، إذ أنها  من اهم الفقرات الموجودة في المدرسة، حيث تحتوى على جمل مفيدة تبرز أهمية تناول فطار صحي، وسوف نعرض لكم اهم الجمل التي يمكن عرضها خلال الفقرة الإذاعية، ومن بينها:

  • هل تعلم أن تناول وجبة الإفطار تحميك من مرض الأنيميا الذي يجعلك غير قادر على المذكرة واللعب.
  • هل تعلم احتواء وجبة الإفطار على نسب عالية من السكر يعرضك مبكرا لمرض السكر
  • هل تعلم أن أوجبة الإفطار تؤثر على أداءك طول اليوم.
  • هل تعلم أن تناول وجبة سريعة تشتريها من خارج البيت تعرضك لمرض السمنة، أو الإصابة بميكروب.

خاتمة الإذاعة المدرسية

والآن قد انتهينا من فقراتنا الإذاعية على وعد بلقاء جديد،وأرجو أن تساعدكم معلومات الإذاعة على تناولكم لوجبة الإفطار المنزلية الصحية،قدمت لكم الإذاعة الطالبة..، تحت إشراف.

تعد وجبة الإفطار من اهم الوجبات، إذ أنها اهم من وجبة الغذاء والعشاء، فبعض الأشخاص ينزلون من بيتهم دون تناول هذه الوجبة، وهذه عادة خاطئة يجب تغييرها.