الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الصلاة للاطفال

بواسطة: نشر في: 2 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن الصلاة للاطفال

إليكم اذاعة عن الصلاة للاطفال التي تُعد ركن من أركان الإسلام التي وصانا بها رسول الله صلة الله عليه وسلم في حديثه عن أركان الإسلام، كما أورد ذكرها في كثير من الأحاديث الأخرى التي تتحدث عن فضل الصلاة، هذا بالإضافة إلى ذكرها في عدد من الآيات القرآنية؛ الأمر الذي يُشدد على أهميتها، وأتنها فريضة من الله سبحانه وتعالى لجميع المسلمين، وفي هذا المقال اليوم من موسوعة نُقدم لكم اذاعة مدرسية عن الصلاة.

اذاعة عن الصلاة للاطفال

الصلاة من أحب الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى؛ ولذا نهتم بترسيخ أهمية الصلاة في عقول أطفالنا من خلال هذه الإذاعة المدرسية.

مقدمة عن الصلاة واهميتها

الصلاة هي الصلة التي تكون بينك، وبين الله عز وجل، وبها تستقيم حياتك؛ فيُمكنك من خلالها أن تتحدث مع الله سبحانه وتعالى في أي وقت، وفي أي مكان، والله سبحانه وتعالى هو المجيب القريب السميع للدعوات، في صلاتك يُمكنك أن تدعو بما تشاء، وتستشعر تقبل الله، وإجابته لدعواتك من خلال انشراح قلبك أثناء الدعاء، فالانشراح هو قبول، معناه تقبل العبادة التي تُؤديها، والصلاة هي أهم العبادات التي يُؤديها المسلم إلى أن يصل إلى الجنة التي وعد الله تعالى بها عباده المؤمنين، كما تُعيدك الصلاة في كل وقت إلى الله تعالى مهما ابتعدت عنه، أو أغرتك المعاصي؛ فإنها مفتاح التوبة.

كلمة الصباح عن الصلاة

نستقبل يومنا بالصباح، والأمل، وأول الأعمال التي نؤديها في الصباح هي الصلاة؛ فنستفتح بها في كل يوم؛ ليكون اليوم خالصُا لوجه الله سبحانه وتعالى، وبعدها نفرغ إلى قراءة القرآن الكريم، وبعض الأذكار، ثم نبدأ بأداء أعمالنا، ودراستنا.

الصلاة لا تعوقنا عن أداء أي شيء فهي لا تستغرق الكثير من الوقت، هي فقط دقائق كما أن من نتائجها أن يُبارك لك الله تعالى في وقتك طوال يومك، ما دُمت تُحافظ على جميع الصلوات في أوقاتها، وفي هذا الصباح نُقدم إذاعتنا لنُذكركم بفضلها العظيم.

الصلاة في القرآن الكريم

أورد الله تعالى ذكر الصلاة في عدد من آيات القرآن الكريم، ومن هذه الآيات ما يأتي:

قال الله تعالى في الآية رقم (103) من سورة النساء:”فَإِذَا قَضَيْتُمُ الصَّلَاةَ فَاذْكُرُوا اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِكُمْ ۚ فَإِذَا اطْمَأْنَنتُمْ فَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ ۚ إِنَّ الصَّلَاةَ كَانَتْ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ كِتَابًا مَّوْقُوتًا”.

قال الله تعالى في الآية رقم (238) من سورة البقرة:”حَافِظُوا عَلَى الصَّلَوَاتِ وَالصَّلَاةِ الْوُسْطَىٰ وَقُومُوا لِلَّهِ قَانِتِينَ”.

الصلاة في الحديث لشريف

أورد رسول الله صلى الله عليه وسلم في سنته الشريفة الكثير من الأحاديث التي تتحدث عن الصلاة، ومن هذه الأحاديث ما يأتي:

عن أبي هريرة رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:”الصَّلَوَاتُ الخَمْسُ، وَالْجُمْعَةُ إلى الجُمْعَةِ، وَرَمَضَانُ إلى رَمَضَانَ، مُكَفِّرَاتٌ ما بيْنَهُنَّ إِذَا اجْتَنَبَ الكَبَائِرَ”.

أنشودة عن الصلاة

لمنشد يوسف معاطي:

أحب الصلاة، وأشتاقها، وتسمو بروحي آفاقها.

أيا وقفة تستشف الوجود، وتجلو لنفسي طريق الخلود.

تعلمني أن درب الحياة بغير هدى الله درب كؤود.

أحب الصلاة وأشتاقها، وتسمو بروحي آفاقها صلاتي.

أرتني الهدى والضياء، وعمت وجودي بنعمى العطاء.

أرتني كياني، وحريتي، وأني على سنن الأنبياء.

أحب الصلاة، وأشتاقها، وتسمو بروحي آفاقها.

إذا ما وقفت أؤدي الصلاة وعيت الوجود.

وعشت الحياة، وناجيت ربي العلي القدير.

ليسلكني في صراط الهداة أحب الصلاة، وأشتاقها.

وتسمو بروحي آفاقها خشوعي لربي لا لسواه فلست أسير بغير هداه.

ويخشع غيري لعبد ضعيف، ويعبد غيري ضلالا هواه.

أحب الصلاة، وأشتاقها، وتسمو بروحي آفاقها.

هل تعلم عن الصلاة

  • هل تعلم أن الصلاة ركن من أركان الإسلام.
  • هل تعلم أن الصلة تمنع الوقوع في المعاصي.
  • هل تعلم أن أقرب ما يكون العبد إلى ربه وهو يُصلي.
  • هل تعلم أن الصلوات الخمس تغفر الذنوب التي بينها.
  • هل تعلم أن المُحافظة على الصلاة هي أهم الأعمال على الإطلاق.
  • هل تعلم أن المحافظة على الصلاة تُعيدك إلى الطريق المستقيم في كل وقت.

خاتمة اذاعة عن الصلاة

الصلاة هي أحب الأعمال إلى الروح؛ فبها نستقيم، ونهتدي، ونستشعر السكينة في قلوبنا بمجرد الانتهاء من الصلاة، وهذا سرها الذي يجعلها إدمان كثير من عباد الله المؤمنين؛ ولهذا هي أهم الأعمال.