مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الصدق للمدرسة رائعة

بواسطة:
اذاعة عن الصدق

اذاعة عن الصدق للمدرسة مميزة للغاية ، دعت التعاليم السماوية، والأخلاق الإنسانية إلى التزام الصدق، وجعلته من أهم المعايير التي يتمتع بها الإنسان الحق. ففي التزام الصدق نجاة حتى وإن كان الكذب هو الحل الظاهر، وفي البعد عنه دمار وخسارة لصاحبه وللمحيطين به ، وفيما يلي من موسوعة المزيد من التفاصيل .

مقدمه اذاعة عن الصدق كامله

أساتذتي الأفاضل وزملائي الأعزاء، في صباح يوم جديد، مفعم بالنشاط والإخلاص والأمل، وباسم هذا اليوم المبارك نبدأ العمل، مستبشرين بغد أفضل، وبحياة أجمل بإذن الله. يسعدني أن أقدم لكم برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والذي يشمل كل ما قيل بشأن أعظم الصفات وهي صفة “الصدق” فاللهم ادخلنا مدخل صدق و أخرجنا مخرج صدق واجعل لنا من لدنك سلطاناً نصيراً. وخير ما نستهل به برنامجنا هو القرآن الريم، ويتلوه عليكم زميلنا ………………..

{لَقَدْ كَانَ لَكُمْ في رَسُول اللَّه أُسْوَةٌ حَسَنَةٌ لمَنْ كَانَ يَرْجُو اللَّهَ وَالْيَوْمَ الْآخرَ وَذَكَرَ اللَّهَ كَثيرًا (21) وَلَمَّا رَأَى الْمُؤْمنُونَ الْأَحْزَابَ قَالُوا هَذَا مَا وَعَدَنَا اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَصَدَقَ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَمَا زَادَهُمْ إلَّا إيمَانًا وَتَسْليمًا (22) منَ الْمُؤْمنينَ رجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْه فَمنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمنْهُمْ مَنْ يَنْتَظرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْديلًا (23) ليَجْزيَ اللَّهُ الصَّادقينَ بصدْقهمْ وَيُعَذّبَ الْمُنَافقينَ إنْ شَاءَ أَوْ يَتُوبَ عَلَيْهمْ إنَّ اللَّهَ كَانَ غَفُورًا رَحيمًا (24)} صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الصدق

والآن مع فقرة الحديث الشريف، ويقدمها لنا الزميل……………..

عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” عليكم بالصدق، فإن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وما يزال الرجل يصدق، ويتحرى الصدق، حتى يكتب عند الله صديقا، وإياكم والكذب، فإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وما يزال الرجل يكذب ويتحرى الكذب، حتى يكتب عند الله كذابا”صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن الصدق قصيرة

ما أبلغ ما سبق ذكره من كلمات، لها عظيم الأثر في النفوس، وبليغ التأثير في الأحوال. ولأن كلماتنا اليوم عن الصدق، فيسعدنا أن نقدم لكم كلمة إذاعية صغيرة عن الصدق يلقيها على مسامعكم أستاذنا الجليل ……………….

” الأساتذة الأفاضل والزملاء الأعزاء، رزقكم الله الخير والبر، ووفقكم جميعاً إلى ما تصبو إليه أنفسكم، وتحياتي العطرة لكم بيوم مبارك بإذن الله تعالي، أما بعد،،

فما الصدق إلا بر للنفوس، وميزان عدل تقام به الكثير من الأمور. ومن تحلى بالصدق بلغ أعلى مراتب الشرف والأمانة مع نفسه ومع الآخرين. وللصدق يا أعزائي أثر ملموس، وطيب يُدرك مهما طال من وقت، فهو حق والحق أحق أن يتبع. فوطنوا أنفسكم على التزام الصدق، تنجوا. وادعوا من حولكم لالتزام الصدق تسود الطمأنينة والمحبة والسلام..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

اسئله عن الصدق

والآن نقدم لكم فقرة حوارية، بين الزميلتان …………..و……………. تتضمنها أسئلة عن الصدق، وكيفية الالتزام به.

طالبة 1 : سؤالنا الأول يقول “هل هناك أحوال يحلل فيها الكذب؟”

طالبة 2: الصدق أمر محمود، وخلق لابد من الالتزام به في كل أمر، ولكن هناك حالات خاصة جداً حددها الشرع فيما روته أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط رضي الله عنها فقالت : «لم أسمع النبي ﷺ يرخص في شيء من الكذب إلا في ثلاث: الإصلاح بين الناس، والحرب، وحديث الرجل امرأته والمرأة زوجها».

طالبة 1: السؤال الثاني يقول: “ما الذي نفعله إذا أمرنا أحد أولى الأمر بالكذب؟”

طالبة 2: نقول لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق.

طالبة 1 : السؤال الأخير “كيف نجنب أنفسنا الكذب؟”

طالبة 2 : بأن نحفز أنفسنا ونكافئها دائماً على التزام الصدق، فيكافي ء الوالدان أبناءهما إذا صدقوا، وكذا المعلم، وكل شخص في موضع الرعاية والمسؤولية.

خاتمة عن الصدق

وفي نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، نشكركم جميعاً على حسن استماعكم، ونشكر كل من شاركنا بتقديم فقرات البرنامج لهذا اليوم، كنت معكم…………….. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.