الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن السيول 2021

بواسطة: نشر في: 14 مارس، 2020
mosoah
اذاعة عن السيول

نستعرض لكم اليوم فقرات اذاعة عن السيول 2021 يقدمها لكم بعض الطلاب فالمشاركة في البرامج الإذاعية اليومية يعمل على تحفيز نشاط الطلاب في بداية اليوم الدراسي، وسيتناول برنامجنا اليوم موضوع غاية في الأهمية، فالسيول تُعد من الكوارث الطبيعية التي تقوم بتدمير الأرض، ويشتد حدوث هذا النوع من الكوارث في فصل الشتاء نتيجة هطول الأمطار، فنجد العديد من البلدان تعاني من هذه الكارثة، ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض لكم فقرا إذاعة مدرسية عن السيول.

اذاعة عن السيول

صباح الخير أعزائي الطلاب، بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله، أهلا بكم أحبائي في يوم دراسي جديد، حديثنا الصباحي لهذا اليوم عن السيول.

السيول مشكلة تتعرض لها العديد من البلدان خاصة في فصول الشتاء، وهي من الكوارث التي تقضي على الأراضي والنباتات، ولا يوجد أي مكان آمن من التعرض للسيول بشكل نهائي، لذا فلا بد من إيجاد حلول للوقاية من هذا الأمر الذي يأتي بعواقب وخيمة على أهل المدينة المتعرضة له.

فقرة القرآن الكريم

خير ما نبدأ به حديثنا اليوم هو تلاوة أيات عطرة من كتاب الذكر الحكيم، إليكم اليوم ما تيسر من سورة الروم … تتلوها علينا الطالبة/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم بسم الله الرحمن الرحيم {وَمِنْ آيَاتِهِ يُرِيكُمُ الْبَرْقَ خَوْفًا وَطَمَعًا وَيُنَزِّلُ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً فَيُحْيِي بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ}.

فقرة الحديث الشريف

أفضل ما نستمع إليه أقوال رسولنا الكريم صلى الله علية وسلم، فمن أفضل النعم التي أنعم الله علينا بها هو رسولنا الكريم لينقل لنا تعاليم ديننا الإسلامي ولنقتضي به والآن سيتلو علينا الطالب/… حديث نبوي شريف.

رسول الله ﷺ قال: {مفاتيحُ الغيبِ خمسٌ ، لا يعلمُها إلا اللهُ : لا يعلمُ ما تَغيضُ الأرحامُ إلا اللهُ ، ولا يعلمُ ما في غدٍ إلا اللهُ ، ولا يعلمُ متى يأتي المطرُ أحدٌ إلا اللهُ ، ولا تدري نفسٌ بأي أرضٍ تموتُ إلا اللهُ ، ولا يعلمُ متى تقومُ الساعةُ إلا اللهُ}.

فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن نزول المطر من دلائل رحمة الله.
  • هل تعلم أن الأمطار سر عيش النباتات التي تتغذى عليها الكائنات الحية.
  • هل تعلم أن متابعة أحوال الطقس من الأمور الهامة التي يجب أخذها في الاعتبار.
  • هل تعلم أن محاولة اجتياز مجرى السيول سواء بالسيارات أو مشيًا على الأقدام تعتبر مخاطرة كبيرة.
  • هل تعلم أن السيول من أخطر الكوارث التي تواجه البلدان.

فقرة حكمة اليوم

والآن قد وصلنا إلى فقرة الحكمة .. تقدمها لكم الطالبة /…

تقشعر الأبدان خيفة من حدوث السيول.

تتجلى عظمة الله في حدوث السيول، وتظهر رحمته في عدم حدوثها.

فقرة الدعاء

هناك العديد من الأدعية التي وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم عند نزول المطر وعند حدوث السيول .. تقدم لنا هذه الفقرة الطالبة /….

{اللَّهُمَّ إنِّي أَسْأَلُكَ خَيْرَهَا، وَخَيْرَ ما فِيهَا، وَخَيْرَ ما أُرْسِلَتْ به، وَأَعُوذُ بكَ مِن شَرِّهَا، وَشَرِّ ما فِيهَا، وَشَرِّ ما أُرْسِلَتْ به}.
يتلو علينا بعض الأدعية الأخرى الطالب/…
(اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا، اللَّهُمَّ أغِثْنَا).
{اللَّهمَّ اسْقِ عِبادَك وبهائمَك، وانشُرْ رحْمتَك، وأَحْيِ بلدَك الميِّتَ}.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية الإذاعة المدرسية، وفي ختام برنامجنا الإذاعي اليوم نأمل أن نكون قد قدمنا لكم معلومات مفيدة عن السيول، وفي النهاية نشكركم على حسن استماعكم، سعدنا بكم ونرجو أن نكون قد أسعدناكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هذه الإذاعة قدمتها لكم الطالبة/ … ، تحت إشراف الأستاذ/ …