الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن السلوك والمواظبة

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2020
mosoah
اذاعة عن السلوك والمواظبة

في المقال التالي نعرض لكم اذاعة عن السلوك والمواظبة كاملة الفقرات، فللإذاعة المدرسية دور كبير في غرس القيم الجميلة والمبادئ السامية في شخصية الطالب، كما أنها تساعد على تعزيز ثقافته، وتزويده بالمعلومات المفيدة، ويقوم فريق الإذاعة باختيار المواضيع الهامة بالتعاون مع المعلمين، وتنسيق الفقرات التي ستُلقى على الطلاب في طابور الصباح، وتتنوع الفقرات الإذاعية بين إلقاء لآيات القرآن الكريم، وقراءة الأحاديث النبوية الشريفة، وإلقاء كلمة الصباح على الطلاب، بالإضافة إلى فقرة هل تعلم التي يفضلها الجميع لما بها من معلومات قيمة، ولهذا سنعرض لكم من خلال فقرات موسوعة التالية اذاعة عن السلوك في المدرسة تُلقى على الطلاب في نشاط الإذاعة، فتابعونا.

اذاعة عن السلوك والمواظبة

مقدمة عن السلوك والمواظبة

بسم الله الرحمن الرحيم، وبه نستعين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق والمرسلين، طُلاب مدرسة/…. الكرام، يُسعدنا نحن فريق الإذاعة المدرسية أن نقدم لكم فقرات برنامجنا الإذاعي، والذي سنتحدث معكم فيه عن السلوك الإيجابي في المدرسة، وأهمية المواظبة عليه، فسلوكنا هو العنوان الذي يعرفنا الناس منه، فعلينا أن نلتزم بالتصرفات الإيجابية والأفعال الصالحة، وأن نكون فخراً لمدرستنا ووطننا الغالي، ولهذا دعونا نبدأ فقرات برنامجنا الإذاعي.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به فقرات الإذاعة المدرسية اليوم، هو تلاوة آيات من الذكر الحكيم، ليتلوا علينا الطالب/…..، ما تيسر من سورة الحجرات.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ، يَا أَيُّهَا النَّاسُ إِنَّا خَلَقْنَاكُمْ مِنْ ذَكَرٍ وَأُنْثَى وَجَعَلْنَاكُمْ شُعُوبًا وَقَبَائِلَ لِتَعَارَفُوا إِنَّ أَكْرَمَكُمْ عِنْدَ اللَّهِ أَتْقَاكُمْ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ)، صدق الله العظيم.

حديث عن السلوك الايجابي

وخير الكلام بعد كلام المولى سبحانه وتعالى، هو الأحاديث النبوية الشريفة، وفي فقرة الحديث الشريف يُلقي علينا الطالب/…. حديث نبوي عن أهمية الالتزام بالسلوك الإيجابي والأخلاق الفاضلة:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (إِنَّ مِنْ أَحَبِّكُمْ إِلَيَّ وَأَقْرَبِكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ أَحَاسِنَكُمْ أَخْلَاقًا ، وَإِنَّ أَبْغَضَكُمْ إِلَيَّ وَأَبْعَدَكُمْ مِنِّي مَجْلِسًا يَوْمَ الْقِيَامَةِ الثَّرْثَارُونَ ، وَالْمُتَشَدِّقُونَ ، وَالْمُتَفَيْهِقُونَ)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة صباح عن تعزيز السلوك الايجابي

وفي فقرة كلمة الصباح، يُلقي علينا الطالب/…..، كلمة عن أهمية السلوك الإيجابي والمواظبة عليه.

زملائي وزميلاتي الكرام، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، موضوع إذاعتنا اليوم هو أهمية الالتزام بالسلوكيات الإيجابية والمواظبة عليها في المدرسة، فأفعال الفرد تدل على مكنون شخصيته، وتُعبر عنه أمام الزملاء والمعلمين، فيجب علينا أن نتحلى بالأخلاق الفاضلة، وأن نقوم بالأفعال الصالحة والإيجابية في المدرسة، مثل الالتزام بمواعيد الطابور، وحضور الحصص كلها، وتجنب الغياب والعادات الأخرى السيئة، كما يجب أن نحافظ على نظافة الفصل ونظافة الفناء والمدرسة، وأن نلتزم بالعادات الطيبة، مثل التعاون مع الزملاء، والتبسم في وجه الآخرين، وأن نعاونهم على البر دائماً.

ويجب أن نترك السلوكيات السلبية التي تجعل الناس ينفرون مننا، ويغضب المولى سبحانه وتعالى عندما نقوم بها، مثل إيذاء الآخرين وإلحاق الضرر بهم بالقول أو بالفعل، وألا نؤذي مشاعر الناس بالألفاظ السيئة، ويجب أن نلتزم بتلك الأفعال في المدرسة وفي الشارع وفي البيت، وأن نجعل أخلاقنا هي عنواننا بين الناس، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل تعلم عن السلوك والمواظبة

وفي الفقرة التالية يُلقي علينا الطالب/….، معلومات مميزة عن السلوك والمواظبة.

  • هل تعلم أن الأفعال الصالحة يُثاب عليها الفرد.
  • هل تعلم أن الناس يحبون الشخص الملتزم بالسلوكيات الإيجابية ويسعون للتقرب منه.
  • هل تعلم أن المواظبة على السلوك الإيجابي في المدرسة يساعد على تحقيق النجاح.
  • هل تعلم أن التعلم والحصول على الدرجات العالية يقترن دائماً بالسلوك الحسن.

خاتمة عن السلوك والمواظبة

وفي ختام إذاعتنا المدرسية اليوم، ندعو الله عز وجل أن يرزقنا وإياكم التوفيق في كل قول وفعل، وأن يسخرنا لعمل كل فعل يُرضيه، وشكراً لكم على حُسن استماعكم وإلى اللقاء لنلقاكم في برنامج إذاعي جديد، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.