مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الرياضة

بواسطة:
اذاعة عن الرياضة

اذاعة عن الرياضة للمدرسة ، هناك الكثير من الأمور الصحية التي يجب أن تعرفها عن أهمية الرياضة في حياتنا، وعن فائدتها على صحة الإنسان واكتمال نموه، لان الرياضة كما يقال عنها هي تعتبر غذاء للروح، موسوعة يساعدك بعرض إذاعة كاملة تخص الرياضة.

مقدمة اذاعة عن الرياضة

إن الحمد لله في الأولي والأخرة، يبسط الرزق لمن يشاء من عبادة، واشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله، حضرت المدير/ة المدرسة، المدرسين والمدرسات الأجلاء، أصداقي الأعزاء، سوف نقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن الرياضة وأهميتها في حياتنا، وعلى صحتنا ونمو أجسادنا، وتشمل إذاعتنا على الكثير من الفقرات ومنها، فقرة القرآن الكريم، والحديث الشريف، والقصيدة، وفقرة هل تعلم، وأخيرا الدعاء والخاتمة.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نبدأ به هو كلام الله عز وجل، في كتابه العزيز في سورة الانفطار التي تتحدث عن خلق الإنسان البدني، ويقدمه لنا الطالب/……………

“إِذَا السَّمَاءُ انفَطَرَتْ (1) وَإِذَا الْكَوَاكِبُ انتَثَرَتْ (2) وَإِذَا الْبِحَارُ فُجِّرَتْ (3) وَإِذَا الْقُبُورُ بُعْثِرَتْ (4) عَلِمَتْ نَفْسٌ مَّا قَدَّمَتْ وَأَخَّرَتْ (5) يَا أَيُّهَا الْإِنسَانُ مَا غَرَّكَ بِرَبِّكَ الْكَرِيمِ (6) الَّذِي خَلَقَكَ فَسَوَّاكَ فَعَدَلَكَ (7) فِي أَيِّ صُورَةٍ مَّا شَاءَ رَكَّبَكَ (8) كَلَّا بَلْ تُكَذِّبُونَ بِالدِّينِ (9) وَإِنَّ عَلَيْكُمْ لَحَافِظِينَ (10) كِرَامًا كَاتِبِينَ (11) يَعْلَمُونَ مَا تَفْعَلُونَ (12) إِنَّ الْأَبْرَارَ لَفِي نَعِيمٍ (13) وَإِنَّ الْفُجَّارَ لَفِي جَحِيمٍ (14) يَصْلَوْنَهَا يَوْمَ الدِّينِ (15) وَمَا هُمْ عَنْهَا بِغَائِبِينَ (16) وَمَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (17) ثُمَّ مَا أَدْرَاكَ مَا يَوْمُ الدِّينِ (18) يَوْمَ لَا تَمْلِكُ نَفْسٌ لِّنَفْسٍ شَيْئًا ۖ وَالْأَمْرُ يَوْمَئِذٍ لِّلَّهِ”. صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع فقرة الحديث الشريف والتي يقدمها الطالب/…………..

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف . وفي كل خير . احرص على ماينفعك، واستعن بالله، ولاتعجز”.

وجاء في حديث أخر يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن لجسدك عليك حقا”.

فقرة القصيدة

والآن نستمع إلى أهم ما جاء في أبيات شعرية عن أهمية ممارسة الرياضة، ويقدمها لنا الطالب/…………

إِذا ما كُنتَ ذا جِسمٍ سَليمٍ ……فَإِنَّ العَقلَ في الجِسمِ السَّليمِ

وَلَيسَ إِلى السَّلامَةِ مِن سَبيلٍ……صَحيحٍ كَالرِّياضَةِ لِلفَهيمِ

وَقَد صَحَّت بِهِ الأَقوَالِ حَتَّى…….غَدا مَثَلاً مِنَ الزَّمَنِ القَديمِ

فَقالوا في مَثَلْهِم كُلَّ عَقلٍ……..سَليمٍ هُوَ في الجِسمِ السَّليمِ

فَمارِس مَا استَطَعتَ مِنَ الرِّياضَة……..مَعَ التَّقوى وَبِالخُلُقِ القَويمِ

وَنافِس بِيلِيه أو فُوقَ زيزو……..وَكُن شَمشومَ اوَ اشهَرَ مِن نَسيمِ

تَرَيَّض دونَ إِفراطٍ وَإِلَّا……….فَيا لَكَ مِن غَبيٍّ أَو عَديمِ.

فقرة هل تعلم

وتأتي هنا فقرة هل تعلم لتعطي لك بعض المعلومات المفيدة والمهمة في ممارسة الرياض، ويقدمها لنا الطالب/………….

هل تعلم أن

  • التمرين المنتظمة يوميا واللياقة البدنية التي تقوم بها لثلاث أو أربع مرات في الأسبوعـ تساعد كثيرا في التقليل من ظهور الكثير من الأمراض التي تعرضك للإصابة والوفاة، مثل أمراض القلب والكثير من أنواع السرطان المختلفة.
  • تساعدك الرياضة علي مد فترة عمرك من خلال عشر إلى عشرين عاما، لإنك بذلك تساعد جسمك على تقوية عضلاته وعظامه وتحمل تقدم في العمر.
  • التمارين الرياضة تزيد من ضخ الدم، وتخفيف من سرعة ضربته.
  • تقلل من مستوي الكولسترول في الدم، الذي يساعد علي تخفيف الوزن.
  • التخفيف من مستوي السكر في الدم.
  • تجنب ترقق العظام.
  • تحسن من التوتر أو الضغط النفسي، وتحسين الشعور العام.
  • زيادة القدرة علي التركيز.

فقرة الدعاء

جمعنا لكم أجمل الدعاء المحبب إلى الله تعالي، وقدمه لنا الطالب/……….

اللهمَّ إنا نسألك في صلاتنا ودعائنا بركة تُطهر بها قلوبنا، وتكشف بها همنا وغمنا، وتُغني بها فقرنا، وتكشف بها كربنا، وتغفر بها ذنبنا، وتُصلح بها أمورنا، وتُذهب بها شرنا، وتقضي بها ديننا، وتجلو بها حزننا، وتجمع بها شملنا، وتشفي بها سقمنا، وتُبيّض بها وجهنا، انك علي كل شئ قدير.

الخاتمة

وهنا أعزائي الطلاب نكون قد قدمنا لكم كل ما يهمك عن الرياضة وأهميتها في حيتنا، ونرجو أن نكون قد أسعدناكم وأضفنا الكثير ليكم.