الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الدفاع المدني 1441

بواسطة: نشر في: 25 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن الدفاع المدني 1441

نقدم إليكم اليوم في موسوعة اذاعة عن الدفاع المدني 1441 وهي من أهم الأمور التي يجب تعليمها للطفل منذ صغره حتى يستطيع حماية نفسه وأسرته و منزله مما قد يعرضهم إليه من أضرار وهو غير مدرك لعواقب ذلك الأمر.

ويقوم رجال الدفاع المدني بخدمات جليلة لحماية حياة الأفراد والمجتمع ويتعرضون خلال قيامهم بعملهم للخطر فهم من ينقذون الناس بالشواطئ من الغرق، وهم رجال المطافئ الذين يلقون بأنفسهم داخل النيران لإنقاذ الأرواح وإخماد النيران، لذلك يستحقون كل التقدير وتعليم الطفل احترامهم و مدى رفعة شأنهم و مكانتهم بالمجتمع.

اذاعة عن الدفاع المدني 1441

قد يترتب على لعب الأطفال وهم غير عالمين بمدى مخاطر الأشياء الموجودة حولهم أضرار جسيمة مثل استخدامهم لأعواد الثقاب كما يرون الكبار حولهم يفعلون فينتج عن ذلك الحرائق بالمنزل وتعرض الأسرة بكاملها للخطر، وهنا يتدخل رجال الإطفاء مسرعين يحملون أرواحهم على أكتافهم لإنقاذ ذلك الطفل ومن معه وإخماد نيران منزلهم ولا يستطيع إتمام تلك المهمة سواهم، لذلك ينبغي على الآباء والمدرسة كذلك توعية الطفل عن طريق النصح و برنامج الإذاعة المدرسية بضرورة الحرص في اللعب و توعيتهم بدور رجال الدفاع المدني في المجتمع.

مقدمة اذاعة عن الدفاع المدني والسلامة في المنزل

بسم الله من رزقنا صباح يوم مشرق جديد ويوم دراسي بأمر الله سعيد وبعث فينا الأمل والقوة على الجد والعمل من جديد، بسم الله نموت ونحيا نحمده ونستعينه ونستهديه، والصلاة والسلام على خير الأنام المنزل رحمة للعالمين بلغ رسالات ربه بكل صدق ونحن على ذلك لمن الشاهدين، أما بعد:

نقدم إليكم نحن طلاب المرحلة/…فقرات برنامجنا الإذاعي لليوم الموافق/…نتحدث فيه عن الدفاع والسلامة في المنزل والآن مع أولى فقرات برنامجنا الإذاعي.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع الذكر الحكيم وآيات بينات من سورة البقرة الآية (58) يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (ثُمَّ أَنتُمْ هَٰؤُلَاءِ تَقْتُلُونَ أَنفُسَكُمْ وَتُخْرِجُونَ فَرِيقًا مِّنكُم مِّن دِيَارِهِمْ تَظَاهَرُونَ عَلَيْهِم بِالْإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَإِن يَأْتُوكُمْ أُسَارَىٰ تُفَادُوهُمْ وَهُوَ مُحَرَّمٌ عَلَيْكُمْ إِخْرَاجُهُمْ ۚ أَفَتُؤْمِنُونَ بِبَعْضِ الْكِتَابِ وَتَكْفُرُونَ بِبَعْضٍ ۚ فَمَا جَزَاءُ مَن يَفْعَلُ ذَٰلِكَ مِنكُمْ إِلَّا خِزْيٌ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَيَوْمَ الْقِيَامَةِ يُرَدُّونَ إِلَىٰ أَشَدِّ الْعَذَابِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف تقدمه لنا الطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مَنْ أَصْبَحَ مِنْكُمْ آمِنًا فِي سِرْبِهِ ، مُعَافًى فِي جَسَدِهِ ، عِنْدَهُ قُوتُ يَوْمِهِ ، فَكَأَنَّمَا حِيزَتْ لَهُ الدُّنْيَا) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الامن والسلامة

  • هل تعلم أن رجال الدفاع المدني يقومون بمكافحة الحرائق والقيام بالإسعافات الأولية وعمليات الإنقاذ.
  • هل تعلم أن منع الكوارث أمر مهم والأهم هو حسن إدارتها عند وقوعها.
  • هل تعلم أن رجال الدفاع المدني يتم تدريبهم بشكل مستمر حتى يكونوا على كفاءة عالية للحد من خسائر الكوارث في أقل وقت.
  • هل تعلم أن العقل مع القوة والحكمة أفضل وسيلتين لعلاج المشكلات بأفضل طريقة وأقل جهد.

كلمة عن الدفاع المدني

والآن مع كلمة صباحية عن الدفاع المدني يقدمها لنا الأستاذ/…معلم مادة/…

أبنائي وطلابي الأعزاء، أود أن أتحدث معكم اليوم عن سلامتكم بالمنزل ودور رجال الدفاع المدني بالمجتمع حيث لا تقتصر مهمتهم في إنقاذ المنازل فقط بل تمتد لتشمل كافة المؤسسات والمصانع والشركات حتى ما يحدث بالغابات العامة من حرائق قد تمتد إلى المنازل والمارة بالطريق.

وهم مدربون بكفاءة عالية على الاستجابة السريعة والوصول لمكان الخطر لإنقاذ من به من أرواح في صورة فرق مدربة ومجهزة بتقنيات فنية وعملية ممتازة، وفي كل مرة يخرج رجل الدفاع المدني من منزله إلى عمله لا يكون عالماً إن كان سيعود سالماً إلى أهله و منزله أم لا لذلك نتوجه إلى هؤلاء الشرفاء بجزيل الشكر والتقدير، وينبغي علينا أن نتوخى الحذر فيما نقوم به من تصرفات خلال يومنا حتى لا نعرض أنفسنا ومن حولنا للخطر.

خاتمة الإذاعة المدرسية

وفي ختام برنامجنا الإذاعي نتمنى السلامة لنا ولكم في كافة أمور حياتنا، وعلى موعد بلقاء جديد وبرنامج إذاعي آخر، كان معكم زميلكم/…، تحت إشراف الأستاذ/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.