الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية

بواسطة: نشر في: 30 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية

نطرح عليك عزيزي القارئ عبر موقع موسوعة برنامج اذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية ، فالإذاعة الصباحية ضمن الأنشطة اليومية الهامة التي تحرص مختلف المدارس على تنظيمها، ومن خلالها يتم طرح الموضوعات المتنوعة، وتتضمن عدد من الفقرات التي من شأنها أن تُزيد من ثقافتنا ، وتوسع مداركنا.

وسنخصص مقالنا اليوم للحديث عن الحقيبة المدرسية التي يجب الحفاظ عليها والاهتمام لها، ووضع كل ما نحتاج إليه فقط دون أي حمل زائد قد يتسبب في قطعها، أو إصابة العمود الفقري لحاملها، فمن المهم شراء حقيبة واسعة من الداخل وتستطيع أن تتحمل الكتب المدرسية وكافة الأدوات الخاصة بالطالب، على أن تحتوي على الكثير من الجيوب، وأيضاً لابد أن تكون مناسبة للمرحلة العمرية لكل طالب.

ومن خلال السطور التالية على موسوعة سنعرض نموذج اذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية.

اذاعة عن الحقيبة المدرسية المثالية

مقدمة الإذاعة المدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا مُُحمد صلى الله عليه وسلم أما بعد، أسعد الله صباحكم بكل الخير وجعله يوماً مشرقاً مليئاً بالتفاؤل والأمل والعمل، ورزقكم الله خير ما في هذا اليوم.

وفي البداية أرحب بكم جميعاً سيادة مدير المدرسة الأستاذ/…… المُعلمين والمُعلمات الكرام، والزملاء والزميلات الأعزاء، يسعدني أن أكون معكم عبر البرنامج الإذاعي الصباحي لهذا اليوم، وسنتحدث من خلاله عن الحقيبة المدرسية ، والتي تُعد من أهم الأدوات المدرسية، والتي يجب أن تكون مناسبة للمرحلة العمرية لكل طالب، أيضاً لابد أن تتحمل الكتب والأدوات المدرسية الخاصة بنا، ويجب أن تتناسب الحقيبة مع أوزاننا حتى لا تصبح عبئاً علينا.

فلابد من عدم حمل كتب أو أدوات زائدة من شأنها أن تُسبب ثقلاً بها، مما قد يُعرض الطالب إلى الإصابة بالألم في الكتفين، القدمين، الرقبة، الظهر، أو الذراعين، لذذا لابد من مراعاة هذا الأمر.

ومن المهم طباعة كتب ذات ورق خفيف، مع عرض أغلب المواد بوسائل تكنولوجية حديثة تجعل الطالب يستغني عن حمل الكتب بالمدرسية.

ويجب تجنب شراء الحقائب التي تحتوي على الكثير من الأطراف المنسدلة منها؛ حتى لا تتعلق بأي شئ أثناء السير، وتسبب ذلك في وقوع حوادث  للطالب، فلابد من توفر معايير الجودة والأمان في الحقيبة المدرسية الخاصة بكل طالب.

والآن نبدأ فقراتنا الإذاعية.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به يومنا هو آيات من الذكر الحكيم ويتلوها علينا الطالب/…….

بسم الله الرحمن الرحيم

هَلْ أَتَاكَ حَدِيثُ الْغَاشِيَةِ (1) وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ (2) عَامِلَةٌ نَّاصِبَةٌ (3) تَصْلَىٰ نَارًا حَامِيَةً (4) تُسْقَىٰ مِنْ عَيْنٍ آنِيَةٍ (5) لَّيْسَ لَهُمْ طَعَامٌ إِلَّا مِن ضَرِيعٍ (6) لَّا يُسْمِنُ وَلَا يُغْنِي مِن جُوعٍ (7) وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ نَّاعِمَةٌ (8) لِّسَعْيِهَا رَاضِيَةٌ (9) فِي جَنَّةٍ عَالِيَةٍ (10) لَّا تَسْمَعُ فِيهَا لَاغِيَةً (11) فِيهَا عَيْنٌ جَارِيَةٌ (12) فِيهَا سُرُرٌ مَّرْفُوعَةٌ (13) وَأَكْوَابٌ مَّوْضُوعَةٌ (14) وَنَمَارِقُ مَصْفُوفَةٌ (15) وَزَرَابِيُّ مَبْثُوثَةٌ (16) أَفَلَا يَنظُرُونَ إِلَى الْإِبِلِ كَيْفَ خُلِقَتْ (17) وَإِلَى السَّمَاءِ كَيْفَ رُفِعَتْ (18) وَإِلَى الْجِبَالِ كَيْفَ نُصِبَتْ (19) وَإِلَى الْأَرْضِ كَيْفَ سُطِحَتْ (20) فَذَكِّرْ إِنَّمَا أَنتَ مُذَكِّرٌ (21) لَّسْتَ عَلَيْهِم بِمُصَيْطِرٍ (22). سورة الغاشية.

صدق الله العظيم

فقرة الحديث الشريف

والآن مع كلمات من السنة النبوية الشريفة يلقيها علينا الطالب/………

عن صفوان بن عسال قال أتيتُ رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّمَ وهوَ في المسجدِ مُتكئٌ على رداءِ لهُ أحمرَ فقلتُ يا رسولَ اللهِ إنِّي جئتُ أطلبُ العلمَ قال مرحبًا بطالبِ العلمِ إنَّ طالبَ العلمِ لتحفُّهُ الملائكةُ فتظلُّهُ بأجنحَتِها ثمَّ تركبُ بعضُها بعضًا حتى يَبلُغوا سماءَ الدُّنيا مِنْ حُبِّهمْ لِمَا يطلبُ………..”.

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

كلمة الصباح

وصلنا الآن إلى كلمة الصباح، وسنتحدث من خلالها عن الحقيبة المدرسية والمواصفات المناسبة لها، وماهي الأدوات التي لابد من وجودها في الحقيبة ، وستلقي الكلمة علينا الطالبة/………

فقرة هل تعلم

وصلنا الآن إلى فقرة المعلومات العامة وهل تعلم ، وسيلقيها علينا الطالب/…………..

  • هل تعلم أنه أثناء غسل أسنانك يُمكنك أن توفر 30 لتراً من المياه، وذلك عند إغلاق الصنبور.
  • إن كوريا الشمالية تمنع استخدام شبكة الأنترنت إلا من خلال تصريح، فهذا حق من ضمن الحقوق التي يتمتع بها رئيس الدولة، لذا في حالة استخدامه دون إذن فإن ذلك يُعتبر جريمة، ويتم معاقبة فاعلها .
  • إن مساحة عالم والت ديزني تتعدى حوالي مساحة أكثر من 17 دولة على مستوى العالم.
  • هل تعلم أن الإنسان يحتاج إلى 43 عضلة لكي يعبس ويحزن، بينما من أجل أن يبتسم فهو يحتاج 17 عضلة فقط.
  • إن أول مدينة تم تزويدها بشبكة هاتفية كانت باريس.
  • هل تعلم أن الحيوان الوحيد الذي يمتلك أربع ركب هو الفيل.

فقرة الشعر

والآن مع أبيات شعرية رائعة عن العلم يلقيها علينا الطالب/………….

تعلم فليسَ المرءُ يولدُ عالماً    وَلَيْسَ أخو عِلْمٍ كَمَنْ هُوَ جَاهِلُ

وإنَّ كَبِير الْقَوْمِ لاَ علْمَ عِنْدَهُ     صَغيرٌ إذا الْتَفَّتْ عَلَيهِ الْجَحَافِلُ

وإنَّ صَغيرَ القَومِ إنْ كانَ عَالِماً    كَبيرٌ إذَا رُدَّتْ إليهِ المحَافِلُ.

فقرة الأخبار المحلية والعالمية

الآن نأخذكم في جولة إخبارية للتعرف على أحدث الأخبار المحلية والعربية والعالمية، وأخبار الرياضة والطقس، وسيلقيها علينا الطالب/…….

نستعين هنا ونعتمد على أهم الأخبار التي حدثت في يوم إلقاء البرنامج الإذاعي، ونأخذ الأنباء الهامة من الصحف الورقية، والمواقع الإخبارية المختلفة.

فقرة الدعاء

وصلنا الآن إلى أعظم العبارات والكلمات التي تجعلنا نتضرع إلى الله عز وجل ونستعين به، مع فقرة الدعاء، ويلقيها علينا الطالب/………

“اللهم أنا نسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم أرزقنا من حيث لا نحتسب رزقاً حلالاً طيباً مباركاً، اللهم أرحمنا وأرحم ضعفنا، وأغفر لنا ذنوبنا، ووفقنا لكل ما ترضاه أنك القادر على كل شئ”.

ختام الإذاعة المدرسية

وها نحن نصل إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، تشرفت بوجودي بين حضراتكم، كنتم معكم من أمام الميكروفون الطالب/……… قُدمت الإذاعة المدرسية تحت إشراف المُعلم الفاضل/…….

ولا يسعني ألا أن أشكركم جميعاً على حُسن المتابعة والاستماع، وغداً نلتقي بكم عبر إذاعتنا المدرسية الصباحية، مع موضوع إذاعي مختلف، وفريق طلابي جديد، والآن أترككم في أمان الله ورعايته، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.