الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الجودة

بواسطة: نشر في: 23 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن الجودة

سنقدم لكم اليوم اذاعة عن الجودة ، حيث تعد الجودة أساس النجاح في جميع الأشياء التي توجد في حياتنا، ويقصد بالجودة التمتع بأعلي الدرجات في أحد المجالات، ويقصد بها أيضاً أن يكون المنتج مناسب لرغبات الجمهور المستهلك بدرجة كبيرة، ويتم تحقيق مفهوم الجودة إذا تم الالتزام بالقواعد الأساسية في الإنتاج، أو التدريس، أو العمل، بالإضافة إلي أن الوقت يعد عامل مهم للغاية من أجل تحقيق الجودة المطلوبة في العمل، لذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة عن الجودة في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية .

اذاعة عن الجودة

مقدمة إذاعة عن الجودة

يوجد أربع دعائم لمفهوم الجودة قام الأمريكي فيليب كروسبي بتقدميهم وهم: جودة المنتج، ونظام الجودة، ومعيار الأداء في الجودة، ثم القيام بقياس بجودة المنتج للتأكد من مطابقته أو عدم مطابقته للمتطلبات ، كما يوجد عدة أبعاد للجودة، منها : الأداء، والموثوقة، والتحمل، وقابلية الاستخدام، والجماليات، وخصائص المنتج، وسمعة المنتج، والمطابقة للمعايير، وسنعرض عليكم إذاعة عن الجودة فيما يلي:

الفقرة الأولى: فقرة القرآن الكريم

بسم الله الرحمن الرحمين، بسم الله نبدأ برنامجنا الإذاعي اليوم يا أصدقائي ونحن في رحاب إذاعتنا المدرسية، المنبر الذي يمنحنا المزيد من المعلومات والمعارف عن كل ما يدور من حولنا. ومن بين المفاهيم الدارجة في تلك الأيام مفهوم الجودة في التعليم، والتي راح بعض معلمينا يُحثونا على الالتزام بمعاييرها، وكذلك يُطالبونا بإتباع أساليب جديدة داخل الفصل الدراسي واستراتيجيات من شأنها أن تنهض بالعملية التعليمة، وكذلك ترتقي بها. ولكن لا يقتصر مفهوم الجودة على ذلك النحو وحسب، بينما تمتد لتشمل الجودة في تصنيع المنتجات، والجودة في الخدمة المُقدمة للجمهور، وغيرها. لذا يُمكننا بشكل عام أن نُطلق على الجودة أنها الوصول لأعلى درجات في تقديم المنتج أو الخدمة في كافة المجالات. والآن دعونا نبدأ برنامجنا الإذاعي بخير الكلام كلام الله عز وجل، فمع القرآن الكريم والطالب…………………..

يتلو الطالب مجموعة من آيات الذكر الحكيم، كأن يقول:

“يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا هَلْ أَدُلُّكُمْ عَلَىٰ تِجَارَةٍ تُنجِيكُم مِّنْ عَذَابٍ أَلِيمٍ (10) تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَرَسُولِهِ وَتُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِكُمْ وَأَنفُسِكُمْ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ (11) يَغْفِرْ لَكُمْ ذُنُوبَكُمْ وَيُدْخِلْكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ وَمَسَاكِنَ طَيِّبَةً فِي جَنَّاتِ عَدْنٍ ۚ ذَٰلِكَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ”. سورة الصف.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

رسولنا الكريم أوصانا بضرورة إتقان العمل، وما الجودة إلا إتقان للعمل، لذا نترككم مع حديث رسولنا الكريم، تُلقيه علينا الطالبة……………………….

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملاُ أن يتقنه” صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

الفقرة الثالثة: فقرة كلمة الصباح

حان الآن موعد فقرتنا المتميزة فقرة كلمة الصباح يُلقيها علينا الطالب…………………….

“أصدقائي الأعزاء إن الجودة من المصطلحات الشاملة التي يُمكننا أن نُطلقها على كافة المجالات، وهو من المصطلحات التي باتت كل المؤسسات تسعى لتطبيقها سواء على المنتجات، أو في الخدمات التي تُقدمها للعملاء، وكذلك على كافة معاييرها لتصل إلى المستويات العالمية. ومن هنا لا يثمكن أن يقوم بها طرف واحد دون الآخر، بل يجب أن نتعاون جميعًا في إطار تطبيقها حتى يرقى المجتمع بأكمله، فالجودة تحمل معايير هامة تسعى المنظمة إلى تطبيقها لا للإهتمام بالمنتج والخدمة فحسب، ولكن للاهتمام بالعاملين وضمان حقوقهم أيضًا. وفقكم الله ورعاكم لما فيه الخير لكم”.

الفقرة الرابعة: ختام الإذاعة المدرسية

قدمنا لكم مفهوم شامل ومبسط عن الجودة خلال برنامجنا الإذاعي اليوم، وننتظر منكم أن تشاركونا بتجاربكم في تطبيق الجودة في المدرسة، ونتمنى أن نكون أفدناكم في برنامج اليوم، نلقاكم بالغد إن شاء الله، قدمت لكم الإذاعة ………………………..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.