الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الجنة

بواسطة: نشر في: 9 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن الجنة
في فقرات المقال التالي نعرض اذاعة عن الجنة كاملة، فتبتهج أرواحنا وتفرح عندما نتحدث عن الجنة ونعيمها، فالجنة حياة خالدة طويلة، بها نعيم لا يزول، وفرحة لا يكدرها أي شيء، وهي جزاء الذين عملوا على طاعة الله في الدنيا، ليفرحوا بما عملوا وليكافئهم الله على حسن عبادتهم، ففي الجنة لا يوجد مرض ولا حزن، ولا ألم ولا فراق، فهي دار الراحة والسكينة، وعلينا أن نعمل جاهدين في الدنيا ونلتزم بطاعة الله عز وجل ونبتعد عن المعاصي ونصبر على الابتلاء، حتى نفوز بنعيم الأخرة، وألا نجعل الدنيا تنسينا طاعة الله، فالدنيا هي سجن المؤمن كما قال عليه الصلاة والسلام، إذا صبر المسلم بها واحتسب، كان من الفائزين، وفي هذا الصدد نقدم لكم من خلال موقع موسوعة إذاعة عن نعيم الجنة كاملة.

اذاعة عن الجنة

مقدمة عن الجنة

بسم الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، القادر على كل شيء، منزل الرزق من السماء، والصلاة والسلام على رسوله أشرف خلقه، وعلى آل رسول الله وصحبه أجمعين، زملائي الكرام ومعلمي المدرسة الأفاضل، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، موضوع برنامجنا الإذاعي اليوم هو موضوع يبهج الروح ويسعدها، فاسمحوا لنا أن نحدثكم عن غاية الإنسان في الحياة، وهي الجنة، فسماعنا عن الجنة وعن نعيمها يجعلنا نعرف مدى عظمة قدرة الله تعالى، ومدى حبه لنا عندما جعلها جائزة لمن عمل صالحاً واتقى، فباسمه سبحانه وتعالى نبدأ فقراتنا اليوم التي سنحدثكم فيها عن نعيم الجنة.

فقرة القرآن الكريم

وخير ما يكون في وصف الجنة ونعيمها، هو كلامه سبحانه وتعالى، فيتلوا علينا الطالب/…، آيات من الذكر الحكيم وما تيسر من سورة محمد.

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم: (﴿ مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ ﴾، صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الجنة

خير الكلام في وصف الجنة بعد كلام الله عز وجل، هو كلام أشرف خلقه رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن سيلقي علينا الطالب/…، حديث شريف في وصف الجنة.

  • عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ( يَقُولُ اللَّهُ تَعَالَى : أَعْدَدْتُ لِعِبَادِي الصَّالِحِينَ مَا لَا عَيْنٌ رَأَتْ وَلَا أُذُنٌ سَمِعَتْ وَلَا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ ذُخْرًا بَلْهَ مَا أُطْلِعْتُمْ عَلَيْه).
  • يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إذا دخل أهل الجنةِ الجنة ، قال يقولُ اللهُ تبارك وتعالى : تريدونَ شيئا أزيدكُم ؟ فيقولونَ : ألم تبيضْ وجوهنا ؟ ألم تدخلنا الجنةَ وتنجنا من النار . قال فيكشِفُ الحجابَ . فما أُعطوا شيئا أحبَّ إليهِم من النظرِ إلى ربّهم عز وجلَّ)، صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

معلومات عن الجنة

والآن مع فقرة هل تعلم، ليقطف لنا الطالب/….، أجمل وردات من بستان العلم، ومعلومات قيمة وثمينة عن الجنة.

  • هل تعلم أن الجنة لها ثمانية أبواب، خصص الله تعالى كل باب منها بعمل صالح.
  • هل تعلم أن للجنة درجات متفاوتة، يُثاب فيها من آمن بالله بقدر إيمانه وعمله الصالح.
  • هل تعلم أن الجنة هي دار الخلد والنعيم الأبدي، فلا نموت فيها ولا نمرض ولا نحزن ولا نتألم.
  • هل تعلم أن عباد الله يلبسون اللؤلؤ والحرير في الجنة، ويسقون من نهر الكوثر من أيدي النبي صلى الله عليه وسلم.

حكمه عن الجنه

قد تعلمنا وتعودنا أن نأخذ الحكمة من العظماء دائماً، والآن سيلقي علينا الطالب/….، حكم جميلة قالها العظماء عن الجنة.

  • قال الإمام علي رضي الله عنه: (كونوا على يقين أن هناك شيء ينتظركم بعد الصبر ليبهركم، وينسيكم مرارة الألم)، وكان يشير في قوله هذا إلى جنة الخلد.
  • قال على شريعتي: (خير لك أن تقضي وقتك بالسعي لإدخال نفسك للجنة، على السعي في إثبات أن غيرك سيدخل النار).

شعر عن الجنة

والآن في فقرة الشعر والشعراء، نلقي عليكم أجمل أبيات شعرية قيلت في وصف الجنة، ومع الطالب/….

اعمل لدار غد رضوان خازنها

والجار أحمد و الرحمن ناشيها

قصورها ذهب والمسك طينتها

والزعفران ربيع نابت فيها

أنهارها لبن محض ومن عسل

والخمر يجري رحيقاً في مجاريها

والطير تجري على الأغصان عاكفة

تسبح الله جهراً في مغانيها

من يشتري الدار في الفردوس يعمرها

بركعة في ظلام الليل يحييها.

خاتمة عن الجنة

والآن ها قد وصلنا إلى ختام برنامجنا اليوم، ونسأل الله أن يهدينا وإياكم إلى الصراط المستقيم، وأن يرزقنا الجنة جميعاً دون عذاب ولا سابق حساب، ونتمنى أن تكون فقراتنا قد نالت إعجابكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته إلى أن نلقاكم في إذاعة أخرى.