الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن التميز الدراسي

بواسطة: نشر في: 18 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن التميز الدراسي

سنقدم لكم اليوم اذاعة عن التميز الدراسي ، التميز هو ما يسعى إليه كل إنسان، كما أنه الهدف الذي يعمل الجميع من اجله، لأنه يقوم بإعطاء الحياة معني، ويساعد الإنسان علي أن يكون متفوق، وناجح، ومتميز عن غيره، فلا يمكن أن نعتبر النجاح حدث عابر بحياة الإنسان، ولكنه حافز مهم يعمل علي دفع المرء لتحقيق المزيد من التميز والإنجاز، كما يمكن الفرد من أن يصل إلي أحلامه وأمنياته، ولكي يصل الإنسان إلي ذلك لابد من أن يجتهد ويثابر من أجل أحلامه، وألا يتكاسل أبداً، أو يصيبه اليأس، ولذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة عن التميز في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

اذاعة عن التميز الدراسي

مقدمة إذاعة عن التميز

لا تقتصر فوائد التميز والنجاح علي أنها تجعل الشخص يحقق ما يسعى إليه فقط، بل أن التميز يعمل علي زيادة ثقة الإنسان بنفسه، ويجعل القلب سعيد ومسرور، ويعطي أمل للإنسان من أجل أن يواصل ويقوم بتحقيق المزيد، فالإنسان الناجح والمتميز يكون قدوه إلي غيره، ومن أراد أن يحقق النجاح والتميز عليه أن ينسي كل مصطلحات الفشل واليأس من قاموسه، وسنعرض عليكم إذاعة عن التميز :

الفقرة الأولي : القرآن الكريم


أن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا .. من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له …..وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم، والآن موعدنا مع آيات من الذكر الحكيم والطالبة..

قال الله تعالي “وَإِذْ جَعَلْنَا الْبَيْتَ مَثَابَةً لِلنَّاسِ وَأَمْنًا وَاتَّخِذُوا مِنْ مَقَامِ إِبْرَاهِيمَ مُصَلًّى وَعَهِدْنَا إِلَى إِبْرَاهِيمَ وَإِسْمَاعِيلَ أَنْ طَهِّرَا بَيْتِيَ لِلطَّائِفِينَ وَالْعَاكِفِينَ وَالرُّكَّعِ السُّجُودِ * وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ اجْعَلْ هَذَا بَلَدًا آمِنًا وَارْزُقْ أَهْلَهُ مِنَ الثَّمَرَاتِ مَنْ آمَنَ مِنْهُمْ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ قَالَ وَمَنْ كَفَرَ فَأُمَتِّعُهُ قَلِيلًا ثُمَّ أَضْطَرُّهُ إِلَى عَذَابِ النَّارِ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ * وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ”.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

ستذكر الطالبة حديث أو أكثر من أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن التميز وأهميته للشخص  كأن تقول:

عن أبي هريرة رضى الله عنه عن النبى عليه الصلاة والسلام قال: “المُؤْمِنُ القَوِيُّ خَيرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللهِ مِنَ المُؤْمِنِ الضَّعيفِ وَفي كُلٍّ خَيرٌ . احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ ، واسْتَعِنْ بِاللهِ وَلا تَعْجَزْ . وَإنْ أَصَابَكَ شَيءٌ فَلا تَقُلْ لَوْ أنّي فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا ، وَلَكِنْ قُلْ : قَدرُ اللّهِ ، وَمَا شَاءَ فَعلَ ؛ فإنَّ لَوْ تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيطَانِ”.

قالَ رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم: (إن الْعَبْدُ إِذَا نَصَحَ لِسَيِّدِهِ وَأَحْسَنَ عِبَادَةَ اللَّهِ، فَلَهُ أَجْرُهُ مَرَّتَيْنِ).

عن ثوبان،عن النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : ” لأَعْلَمَنَّ أَقْوَامًا مِنْ أُمَّتِي يَأْتُونَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ بِحَسَنَاتٍ أَمْثَالِ جِبَالِ تِهَامَةَ بَيْضَاءَ ، فَيَجْعَلُهَا اللَّهُ هَبَاءً مَنْثُورًا ” ، قَالَ ثَوْبَانُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، صِفْهُمْ لَنَا وَجَلِّهِمْ ، لا نَكُونُ مِنْهُمْ وَنَحْنُ لا نَعْلَمُ ، قَالَ : ” أَمَا إنَّهُمْ إِخْوَانُكُمْ وَمِنْ جِلْدَتِكُمْ ، وَيَأْخُذُونَ مِنَ اللَّيْلِ كَمَا تَأْخُذُونَ ، وَلَكِنَّهُمْ قَوْمٌ إِذَا خَلَوْا بِمَحَارِمِ اللَّهِ انْتَهَكُوهَا”.

الفقرة الثالثة : فقرة هل تعلم

  • هل تعلم أن عندما يتخصص الإنسان في شئ ما يكون ذلك هو التميز.
  • هل تعلم أن العمل يأخذ منك الكثير من الوقت، لذلك لابد أن تقدم عمل مميز.
  • هل تعلم أن الأشخاص المتميزون يمكنهم أن يصلوا إلي أهدافهم .

الفقرة الرابعة : الشعر

مهما تجيب إبداع وتحقق إنجاز

أهل الحسد تقول لك شي عادي

لا تنفعل وتصير كبريت مع قاز

خلك على ردات الأفعال هادي.

اللي بدا العلم بالروضة

وانهاه بالجامعة ممتاز

باقي على منهج الفوضه

الطبع أقوى من الإنجاز.

مايملي عيون البشر كثر الانجاز

متمصلحه في كل غايه يجونك

لو تبذل القصوى على كل معتاز

مردهم ينسون شكلك ولونك

الفقرة الخامسة : الحكمة الصباحية

  • أفعل الأشياء التي تحب فعلها حقا ,أبحث دائما عن رغبتك الحقيقية ,اصنع الاختلاف والتميز . الطريقة الوحيدة لعمل أشياء عظيمه هي أن تحب ما تفعله.
  • إذا كان التعليم مؤثرا في الأفراد فالتشريع مؤثر في الشعوب وكل منهما السبب في تميز شعب عن آخر.
  • التميز أفضل ما يمنع التمييز العنصري أو النوعي.
  • التخصص هو أساس التميز في عصر العلم.

الفقرة السادسة : الخاتمة والدعاء

ختاماً نرجو من الله أن نكون قد قدمنا ما أعاننا الله به ونفعكن إنه سميع مجيب الدعاء .. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم،،  كانت معكم الطالبة /……. ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.