الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن التقنية سلاح ذو حدين

بواسطة: نشر في: 25 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن التقنية سلاح ذو حدين

سنقدم لكم اليوم اذاعة عن التقنية سلاح ذو حدين ، أصبح للتقنية أهمية كبيرة في حياتنا اليومية، كما أنها تلعب دوراً مهماً في حياتنا ، فضلاً عن أنها تعد من الأساسيات التي يهتم الأفراد بوجودها في حياتهم، كما أصبح الآن كل شئ في الحياة يرتبط بها، ولهذا أصبحت التقنية المسار الجديد الذي يقوم الإنسان بالسير به نحو العديد من الاكتشافات العلمية الناجحة، ولذلك فهي تقوم بتوضيح طريق المعرفة والنور للفرد، ولذلك سنقدم لكم اليوم إذاعة مدرسية عن التقنية سلاح ذو حدين في هذا المقال علي موسوعة من خلال السطور التالية.

اذاعة عن التقنية سلاح ذو حدين

مقدمة إذاعة عن التقنية سلاح ذو حدين

تعد التقنية من الأشياء بالغة الأهمية في حياتنا اليومية، فإذا نظرنا من حولنا سنجد كل طفل معه جهازه المتطور الذي يقوم بتحميل الألعاب عليه بشكل مجاني إذا كان يتوفر لديه إنترنت، حيث تطورت الحياة بشكل كبير، وأصبحت التقنية عنواناً لكل مظاهرها في المصانع، أو البيوت، أو الشوارع، كما أنها ساهمت في تطوير كافة القطاعات ، وسنعرض عليكم إذاعة عن التقنية سلاح ذو حدين فيما يلي :

الفقرة الأولي: القرآن الكريم

أن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا .. من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له …..وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله.

وخير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم، والآن موعدنا مع آيات من الذكر الحكيم والطالبة..

قال الله تعالي “ولا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولا”.

قال الله تعالي “مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ”.

قال الله تعالي “شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ إِنَّ الدِّينَ عِندَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ ۗ وَمَا اخْتَلَفَ الَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ إِلَّا مِن بَعْدِ مَا جَاءَهُمُ الْعِلْمُ بَغْيًا بَيْنَهُمْ ۗ وَمَن يَكْفُرْ بِآيَاتِ اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ سَرِيعُ الْحِسَابِ فَإِنْ حَاجُّوكَ فَقُلْ أَسْلَمْتُ وَجْهِيَ لِلَّهِ وَمَنِ اتَّبَعَنِ ۗ وَقُل لِّلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ ۚ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوا ۖ وَّإِن تَوَلَّوْا فَإِنَّمَا عَلَيْكَ الْبَلَاغُ ۗ وَاللَّهُ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ إِنَّ الَّذِينَ يَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَيَقْتُلُونَ النَّبِيِّينَ بِغَيْرِ حَقٍّ وَيَقْتُلُونَ الَّذِينَ يَأْمُرُونَ بِالْقِسْطِ مِنَ النَّاسِ فَبَشِّرْهُم بِعَذَابٍ أَلِيمٍ أُولَٰئِكَ الَّذِينَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَمَا لَهُم مِّن نَّاصِرِينَ”

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

ستذكر الطالبة حديث أو أكثر من أحاديث الرسول صلي الله عليه وسلم عن التقنية سلاح ذو حدين ،كأن تقول:

روي مسلم في صحيحه عن أبي هريرة أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال ” ولتتركن القلاص فلا يسعي عليها”.

عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه أن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال ” والذي نفسي بيده حتي تقوم الساعة حتي تكلم السباع والإنس، وحتي تكلم الرجل عذبة سوطه، وشراك نعله، وتخبره فخذه بما أحدثه أهله”.

الفقرة الثالثة : حكم وأقوال

  • نعيش في عالم حيث يمتلك فيه الكثير منا أصدقاء على الإنترنت، ولكننا في الواقع فقدنا التواصل الإنساني الحقيقي. “روبين شارما”.
  • ترتبط أكثر تعريفات الأنا والهوية شيوعا بالممتلكات، والعمل الذي تقوم به، والوضع الاجتماعي، والتعليم، والمظهر الجسدي، والقدرات الخاصة، والعلاقات، وتاريخ الشخص والأسرة، ونظم المعتقدات، وغالبا ما تكون قومية وعرقية ودينية والهويات الجماعية الأخرى. لا شيء من هذه أنت. “إيكهارت تول”.
  • التواصل الحقيقي بين الكائنات لا يتمّ إلّا عن طريق الحضور الصامت، عن طريق اللاتواصل الظاهر، عن طريق التبادل المُلغز والخالي من الكلام، الشبيه بالصلاة الباطنية. “إميل سيوران”.
  • أهم ما في التواصل سماع ما لا يقال. “بيتر دويل”.
  • التواصل مع الناس مهم، اعلم هذا، لكن معرفة نفسي والتواصل معها أهم في الوقت الحاضر. “آن سكستون”.
    الفقرة الرابعة: الشعر

اذا كان فضل العقل فكر منظم * فتطبيقه لتجارب العلم ألزم

تحية تقدير و فخر لخطوة*لها كل تقدير وشأن معظم

قرار بناء مدينة العلم إنه*أصاب فبحث العلم أمر مكرم

ومركز بحث للعلوم توفرت* به ما يفيد الباحثين و يلزم

ويرعى مواهبنا ويدعم جهدنا * وأهدافه تطويرنا والتقدم

ونحن لدينا من عقول شبابنا*لنهضة مصركتائب و دعائم

وابداعه بالفكر سوف يقوده*لانجازما كانت به النفس تحلم

وقد جعل الله الكنوز بأرضنا*يوزعها بالعدل من ليس يظلم

وكل امرئ فى مصر يبذل جهده *بانجاز أفعال و ليس التكلم

توفرت الأسباب للبحث فاجتهد*لتجنى ثمار الجد بالخير تنعم

الفقرة الخامسة : الخاتمة والدعاء

ختاماً نرجو من الله أن نكون قد قدمنا ما أعاننا الله به ونفعكن إنه سميع مجيب الدعاء .. وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم،،  كانت معكم الطالبة /……. ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.