الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن التفوق

بواسطة: نشر في: 18 مارس، 2019
mosoah
اذاعة عن التفوق

نُقدم لكم من خلال مقال اليوم على موسوعة اذاعة عن التفوق متكاملة الفقرات، وذلك إيماناً منا بأهمية التفوق، ودوره الهام في تمييز الطالب، فهو هدف من الأهداف التي يسعى لتحقيقها في جميع مراحل الحياة، فلا يقتصر التفوق على الدراسة فقط، بل أنه يلتزم به في العمل، وكذلك في شتى مجالات الحياة المختلفة، فالمتفوق يسعى إلى الكمال في كل أمور حياته، فهيا بنا الآن نأخذكم في برنامج إذاعي مميز عن التفوق، فتابعونا.

اذاعة عن التفوق

أولاً: مقدمة الإذاعة المدرسة عن التفوق وفقرة القرآن الكريم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أصدقائي الأعزاء، ها هو اللقاء يتجدد اليوم مع برنامج مميز، نتمنى من الله تعالى أن ينال إعجابكم، وهو بعنوان “تفوقك سر نجاحك”، والذي من خلاله سنعرض لكم أهمية التفوق، ودوره الكبير في تحقيق الرفعة للإنسان بين الناس، وكذلك منحه الثواب الكبير عند الله سبحانه وتعالى، فالتفوق يا إخواني لا يقتصر على مجرد النجاح، بل هو السعي من أجل تقديم الأفضل، فهو الشيء الذي من خلاله يتمكن الإنسان من تحقيق التميز ويكسب به ثقة الآخرين، والآن دعونا نبدأ برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق ……..، من شهر……، لسنة ……….، بخير الكلام، كلام الحق سبحانه وتعالى، فمع القرآن الكريم، والطالب/…………………..

يذكر الطالب مجموعة من الآيات القرآنية التي تتحدث عن أهمية الاجتهاد، والتفوق، ومنها:

  • قول الله عز وجل في سورة سبأ “وَلَقَدْ آتَيْنَا دَاوُودَ مِنَّا فَضْلًا ۖ يَا جِبَالُ أَوِّبِي مَعَهُ وَالطَّيْرَ ۖ وَأَلَنَّا لَهُ الْحَدِيدَ، أَنِ اعْمَلْ سَابِغَاتٍ وَقَدِّرْ فِي السَّرْدِ ۖ وَاعْمَلُوا صَالِحًا ۖ إِنِّي بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ”.

ثانياً: حديث عن التفوق

قلوبنا إلى الحبيب تميل، ولذكره الدموع تسيل، وفي سنته هناك ألف دليل ودليل، فهيا بنا الآن نستمع إلى كلام المصطفى خير الأنام، محمد عليه الصلاة والسلام، فمع الحديث الشريف والطالبة/………………….

تذكر الطالبة حديث شريف عن أهمية العمل والسعي وراء التفوق، كأن تقول:

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم “فضل العالم على العابد كفضل القمر على سائر الكواكب، وإن العلماء ورثة الأنبياء، وإن الأنبياء لم يورثوا ديناراً أو درهماً، وإنما ورثوا العلم، فمن أخذ به، أخذ بحظ وافر”.

ثالثاً: كلمة الصباح عن التفوق الدراسي

صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم، والآن أصدقائي الأعزاء، أساتذتي الأحباء حان موعد فقرتنا المتميزة، مع الأستاذ ………….، مدرس مادة ………..، للصف …………..، ليتحدث معنا عن أهمية التفوق ودوره العظيم في رفع مكانة الإنسان بالمجتمع.

يذكر الأستاذ مجموعة من العبارات التي من شأنها أن تُثير حماسة الطلاب، وتُساعدهم على تحقيق التفوق، مثل:

  • أبنائي الأعزاء، إن العلم هو السلاح الذي يتسلح به المرء في مواجهة الصعاب، وتحدي الظروف، والنجاح هو أفضل وسيلة تُمكن الإنسان من تحقيق الرفعة والتقدم، أما التفوق فمن شأنه أن يضعك في مكانة لم تكن تتخيلها على الإطلاق، فإن توجهت الآن بسؤال معلمتك من هو أفضل طالب في الفصل، ستذكر اسم الطالب المتفوق فقط، أما البقية فسرعان ما تنساهم، وذلك لأن المتفوق دائماً ما يكون مميز، لافت للانتباه، لا ينساه الآخرين مهما مرت السنون، ولتتمكن من تحقيق التفوق في الحياة عليك أن تكون الأفضل في كل شئ، سواء في العبادة، أو في الدراسة، أو بعلاقاتك مع أهلك وزملائك، فذلك ما يُتيح لك إحراز التفوق، وكذلك احرص على تنظيم وقتك، وعدم إهداره فيما لا يُفيد، وفقكم الله ورعاكم تلاميذي الأحباء لما فيه الخير لكم، ولوطنكم.

رابعاً: فقرة هل تعلم عن التفوق

الحياة مليئة بكم هائل من المعلومات، فمن المؤكد أن هناك قدر كبير لا تزال لا تعرفه، فمن قال لا أعلم فقد أفتى، فهيا بنا الآن نستزيد من المعلومات من خلال فقرتنا المُحببة فقرة هل تعلم، تُلقيها علينا الطالبة/……………..

تذكر الطالبة مجموعة من المعلومات عن التفوق، وأسرار النجاح، مثل:

  •  الاستمرار في التفوق أصعب وأهم من التفوق نفسه.
  •  القوة الداخلية داخلك هي ما تدفعك إلى التفوق.
  •  في حال رغبتك في التفوق عليك أن تتجاهل الآراء السلبية الصادرة عن بعض المنافسين.
  • عليك أن ترسم الطريق جيداً، لتسير عليه من أجل الوصول إلى تفوق محتوم.
  • الغرور أساس الفشل، وعامل من عوامل الهزيمة.
  • تذكر دائماً أن الكمال لله وحده، ولكن عليك السعي.
  • لا تنسى كونك تحتاج إلى المزيد، ولم تصل للقمة بعد.
  • تفوق بأخلاقك، لتتمكن من تحقيق التفوق الدائم في شتى المجالات.

خامساً: فقرة الأخبار العالمية والمحلية

هل تحتاجون الآن إلى معرفة ما يدور حولكم من أخبار؟، بالطبع نعم ففي كل لحظة هناك العديد من الأحداث التي تقع من حولنا. وعلينا أن نكون على دراية تامة بها، فهيا بنا الآن نستطلع الجرائد العالمية والمحلية، مع الطالب/……………

يذكر الطالب عناوين الأخبار الهامة في الصحف العالمية والمحلية، وكذلك يعرض على زملاؤه حالة الطقس ودرجات الحرارة.

سادساً: ختام الإذاعة المدرسية

أخيراً وليس آخراً وصلنا بكم إلى نهاية برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم عن التفوق.

آملين من الله تعالى أن يُزهر حياتكم به، وأن ينعم عليكم بفضله وكرمه ويمنحكم من ملك الدنيا والآخرة.

نترككم في عناية المولى وحفظه، قدمت الإذاعة الطالبة/…………….، تحت إشراف/……………..، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.