الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الانضباط المدرسي

بواسطة: نشر في: 10 مارس، 2020
mosoah
اذاعة عن الانضباط المدرسي

نقدم إليكم من خلال المقال التالي اذاعة عن الانضباط المدرسي متكاملة الفقرات عبر موسوعة وهي تلك الفقرة التي يتم عرضها على الطلاب في طابور الصباح ببداة اليوم الدراسي حيث يقوم الطلاب بالتعاون فيما بينهم وتحت إشراف المعلم المسئول عن الإذاعة المدرسية وهو من يقوم بتحديد الموضوع التي سوف تدور حوله وتتم مناقشته من خلالها مع جميع الحاضرين بالمدرسة من معلمين وطلاب بإعداد الفقرات الخاصة بذلك الموضوع.

تتنوع تلك الفقرات ما بين القرآن الكريم الذي يعد هو أولها وأهمهما وذلك بهدف أن يعلم الطالب منذ صغره بمدى أهمية القرآن الكريم والتعلق به، إلى جانب فقرة الحديث الشريف المقتبس من السنة النبوية، فقرة المعلومات، وما يقوم أحد المعلمين بإلقائه على الطلاب من كلمة خاصة بالبرنامج الإذاعي، وما سوف نعرضه فيما يلي هو مدى أهمية الانضباط المدرسي وعدم الغياب.

اذاعة عن الانضباط المدرسي

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله على أشرف الخلق أجمعين المبلغ لرسالات ربه ونحن على ذلك لمن الشاهدين، أما بعد/…

مع إشراق صباح يوم دراسي جديد نبدأه بفقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم الموافق /../../..، والذي يدور حول أهمية الانضباط المدرسي والالتزام بالحضور وعدم الغياب فلا يوجد ما هو مفيد وهام بالنسبة لنا في تلك المرحلة العمرية أكثر من المدرسة التي تمثل لنا بحر علم لا ينضب مهما ارتوينا منه ولا يقل فيضه، وأول ما نبدأ به فقرات برنامجنا هو خير الكلام المنزل على خير الأنام والقرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم

والآن مع تلاوة عطرة من الذكر الحكيم من سورة هود الآية 7 يتلوها علينا زميلنا الطالب/…

  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ وَكَانَ عَرْشُهُ عَلَى الْمَاءِ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا ۗ وَلَئِن قُلْتَ إِنَّكُم مَّبْعُوثُونَ مِن بَعْدِ الْمَوْتِ لَيَقُولَنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا إِنْ هَٰذَا إِلَّا سِحْرٌ مُّبِينٌ)، صدق الله العظيم.

حديث شريف عن الانضباط المدرسي

والآن مع قطوف من السنة النبوية والحديث الشريف يقدمه لنا الطالبة/…

  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (مثل ما بعثني الله به من الهدى والعلم كمثل غيث أصاب أرضاً فكانت منها طائفة طيبه قبلت الماء فأنبتت الكلاء والعشب الكثير وكان منها أجادب أمسكت الماء فنفع الله بها الناس فشربوا منها وسقوا وزرعوا وأصاب طائفة منها أخرى إنما هي قيعان لا تمسك ماء ولا تنبت كلاء فذلك مثل من فقه في دين الله ونفعه ما بعثي الله به فعلم وعلم ومثل من لم يرفع بذلك رأسا ولم يقبل هدى الله الذي أرسلت به) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الانضباط

والآن مع معلومات هامة لابد على كل طالب أن يعلمها والتي يطرحها علينا زميلنا الطالب/..

  • هل تعلم أن للغياب عن الدراسة أثر سلبي عظيم على المستوى التعليمي والتحصيل الدراسي.
  • هل تعلم أن الغياب المتكرر يخفض من الدرجات التي يحصل عليها الطالب آخر العام.
  • هل تعلم أن الانضباط المدرسي هو الدرجة الأولى التي يصعد من خلالها الطالب إلى قمم النجاح.
  • هل تعلم أن الغياب عن المدرسة يجعل زملائك يتقدمون عنك ويحظون باهتمام أكبر من المعلمين.
  • هل تعلم أن الانضباط الدراسي والحضور إلى المدرسة في المواعيد المحددة هو أحد ضروب احترام الوقت التي تمكنك من تحقيق النجاح والتفوق في القادم من حياتك.

كلمة عن الانضباط

والآن مع كلمة عن الانضباط الدرسي يلقيها علينا الأستاذ/…معلم مادة/…

  • أبنائي الأعزاء وتلامذتي النبغاء أتحدث معكم اليوم حول أمر هام لابد وأن تدركوه حق الإدراك وهو أهمية الالتزام بالحضور إلى المدرسة وعدم الغياب، فهي منبر العلم الذي يحصل منه الطلاب على المعرفة والعلم، وبها يتم اكتساب مختلف المهارات الحياتية والثقافات الاجتماعية والشخصية، وبالتالي بكبر الطالب وهو منتهجاً لذلك السلوك بل يعد حينها جزأ لا يتجزأ من شخصيته.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر محطة من محطات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والتي نتمنى أن تكونوا قد استمتعتم بها كما استمتعنا نحن واستفدنا بصحبتكم وعلى وعد بلقاء قريب، كان معكم زميلكم/…تحت إشراف الأستاذ/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.