الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن الاختبارات

بواسطة: نشر في: 10 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن الاختبارات

اذاعة عن الاختبارات المدرسية التي يمر بها الطلاب خلال المراحل الدراسية المختلفة، حيث تُعد إحدى المحطات الفارقة في تحديد مصيره المهني ومستقبله المادي والفكري، فضلاً عن تحديد مكانته الاجتماعية بين ذويه ورفقاء دربه، لذا يصحبه الشعور بالقلق والتوتر حين يبدأ في الاختبار، لذا وجب على  الإذاعة المدرسية تسليط الضوء على مدى الاهتمام بالاختبارات وعدم الغش فيها، ومراعاة الله تعالى في السر والعلم لكي يبارك في هذا العلم، لذا أعدت لكم موسوعة الإذاعة الصباحية في هذا اليوم والتي تتحدث عن الاختبارات، تابعونا.

اذاعة عن الاختبارات

الاختبار ما هو إلا المحطة الأخيرة التي يقيس بها المعلم مدى استيعاب الطلاب للمعلومات التي قاموا بدراستها على مدار  الشهر أو الأسبوع أو السنة، ولكن نجد العديد من الطلاب يستهترون بالامتحانات ولا يذاكرون، مما يجعلهم يلجؤون غلى الغش الذي حرمه الله تعالى، وفي إطار هذه الفكرة يدور حدينا اليوم عن الاختبارات والغش فيها  وتأثيره على الفرد والمجتمع، فضلاً عن كيفية الاستعداد للاختبارات.

مقدمة إذاعية عن الاختبارات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صباح الخير زميلي زميلتي، وأساتذتي، أرحب بكم في لقاءنا العطر المتجدد في كل صباح إذاعي جديد نلقاكم به في مروج من العلم والأمل والعمل، وحدائق من المعلومات التي نقطف منها معكم العديد من الزهور التي تثمر في العقل والقلب، نسلط الضوء اليوم في حديثنا على الاختبارات وأهمية الاستعداد لها واتقاء الله في مجهود زملائنا وعدم التعدي عليهم في يلبهم حقهم في التفوق..

فقرة القرآن الكريم

وخير ما نستهل به الكلام آيات من كتاب الذكر الحكيم من سورة النساء الآية 58 والتي يقدمها لكم الطالب(..)

بسم الله الرحمن الرحيم “إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا” صدق الله العظيم.

حديث عن الاختبارات النهائية

نصحبكم الآن بين أرجاء السنة النبوية الشريفة التي يجب أن نقتضي بها، والتي حذرت من الغش، ويلقي عليكم الحديث الطالب(…)

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم” ثلاثة لا يكلمهم الله، ولا ينظر إليهم يوم القيامة، ولا يزكيهم، ولهم عذاب أليم: رجل على فضل ماء بالفلاة يمنعه من ابن السبيل، ورجل بايع رجلًا بسلعة بعد العصر فحلف له بالله لأعطي بها كذا وكذا فصدقه على غير ذلك، ورجل بايع إماما لا يبايعه إلا للدنيا فإن أعطاه منها وفى وإن لم يعطه منها لم يف” .

 هل تعلم عن الاختبارات

نستعرض من خلال فقرتنا الآتية أهم المعلومات التي تساعدنا في الاختبار والتي تُعد  جديدة مسامعنا، والتي يقدمها لكم الطالب(..)

  • هل تعلم أنه كلما ذاكرت لكما اتسعت خلايا المخ.
  • هل تعلم أنه مع تكرار المعلومات تعمل ذاكرتك على حفظها.
  • هل تعلم أن الخرائط الذهنية تثبت المعلومة في المخ أكثر من الكتابة.

فقرة الحكمة

قال القدماء المصريين خذوا الحكمة من أفواه الحكماء، هكذا قالت الأساطير، لذا تُقدم لكم زميلتنا الطالبة(..) فقرة الحكمة التي تُضيئ القلب والنفس، هيا بنا.

في كل اختبار فرصة جديدة للتعلم، فاحرص على اقتنائها.

فقرة الدعاء

نصحبكم في فقرة نجتمع فيها جميعاً داعين الله بكل السداد والتوفيق في الاختبارات ويصحبك الطالب(…) في فقرة الدعاء

اللهم لا تدع طالب علم إلا وفقته في الاختبارات وحصنته من شرور الغش الذي استشرى ومكنته من الإجابة على الأسئلة وفهمها، اللهم قوي قدرتنا على الحفظ والفهم وألهمنا حب العلم والتعلم، واجعلنا نطع ما أمرتنا به فيما أنزلت على عبدك محمد عليه الصلاة والسلام بقولك أقرأ.

الخاتمة

لكل طالب علم ملائكة تحرصه حتى يصل إلى المدرسة أو الجامعة، فلا تدع كل هذا الخير وتذهب إلى الغش في الاختبارات الذي يضيع الجهد والوقت .