الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اذاعة عن اسبوع الموهبة

بواسطة: نشر في: 20 أكتوبر، 2019
mosoah
اذاعة عن اسبوع الموهبة

إليكم نقدم اذاعة عن اسبوع الموهبة، وقد خلق الله الإنسان وميزه بالعقل عن سائر المخلوقات، وجعل البعض يملك قدرات ومميزات لا يملكها غيره فيصطفي سبحانه تعالى من يريد من عباده أن يكون عالماً أو مخترعاً، فناناً أو من يتمتع بصوت مثل تغريد البلابل.

الموهبة هبة من عند الله لم يخلوا منها أحد هناك من يكتشفها في بدايات عمره وهناك من يبقى طوال حياته يبحث عن مواطن تميزه عمن حوله، وقد تكون موهبة البعض هي مهنته التي يتخذها سبيلاً لتحقيق النجاح والشهرة وجني المال، من خلال موسوعة نحدثكم عن أسبوع المهنة عبر فقرات برنامج إذاعي، فتابعونا.

اذاعة عن اسبوع الموهبة

من واجبات الآباء والمعلمين توعية الأجيال الجديدة والأطفال الصغار حول أهمية الموهبة ومساعدة الطفل لاكتشاف موهبته، أما الأطفال الذين تظهر مواهبهم واضحة جلية يأتي دور الأسرة والمدرسة في تنميتها ودعمه من أجل ذلك ومن وسائل إيصال تلك الأفكار إلى الطفل هي الإذاعة المدرسية.

مقدمة عن الموهبة والموهوبين

بسم الله الرحمن الرحيم الذي خلق الإنسان من طين ونفخ فيه من روحه سبحانه، وبعث في نفسه وعقله شعاع من نور، يمهد له الطريق حتى يصبح عالماً، طبيباً، ومعلماً نافعاً لنفسه وأهله، والصلاة والسلام على بدر التمام محمد النبي الأمي المبعوث رحمة للعالمين، أما بعد:

يشرفنا نحن طلاب مدرسة/…المرحلة/…أن نقدم لكم زملائنا وزميلاتنا فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم والتي تدور حول الموهبة وأهميتها في حياتنا وخير بداية نستهل بها يومنا الدراسي هي كلام الله العزيز الحكيم.

فقرة القرآن الكريم

مع آيات بينات من كتاب الله العظيم من سورة البقرة الآيات (31-33) يتلوها علينا الطالب/…

أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم (وَعَلَّمَ آدَمَ الْأَسْمَاءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمْ عَلَى الْمَلَائِكَةِ فَقَالَ أَنبِئُونِي بِأَسْمَاءِ هَٰؤُلَاءِ إِن كُنتُمْ صَادِقِينَ، قَالُوا سُبْحَانَكَ لَا عِلْمَ لَنَا إِلَّا مَا عَلَّمْتَنَا ۖ إِنَّكَ أَنتَ الْعَلِيمُ الْحَكِيمُ، قَالَ يَا آدَمُ أَنبِئْهُم بِأَسْمَائِهِمْ ۖ فَلَمَّا أَنبَأَهُم بِأَسْمَائِهِمْ قَالَ أَلَمْ أَقُل لَّكُمْ إِنِّي أَعْلَمُ غَيْبَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَأَعْلَمُ مَا تُبْدُونَ وَمَا كُنتُمْ تَكْتُمُونَ) صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف

والآن مع الحديث الشريف والطالبة/…

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف، وفي كل خير، احرص على ما ينفعك، واستعن بالله، ولا تعجز، وإن أصابك شيءٌ فلا تقل لو أني فعلت كذا وكذا ولكن قل قدر الله وما شاء فعل، فإن لو تفتح عمل الشيطان) صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم.

هل تعلم عن الموهبة

والآن مع فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب/…

  • هل تعلم أن الموهبة هي تحويل المألوف من الأمور إلى الغير مألوف.
  • هل تعلم أن الشخص الموهوب أكثر سعادة من غيره.
  • هل تعلم أن موهبة الإنسان قد يكتشفها في كبره وليس صغره.
  • هل تعلم أن الموهوب يرى ما لا يراه غيره من الناس.

كلمة صباح عن الموهبة قصيرة

والآن مع كلمة صباح يقدمها لنا السيد مدير مدرستنا الفاضل الأستاذ/…

أبنائي وبناتي الأعزاء أود أن أتحدث إليكم اليوم عن الموهبة وأهميتها في حياتكم حيث إن الموهبة تدعم صاحبها وتمده بالثقة في نفسه وتجعله ومحبوباً بين الآخرين، موهبتك هي ما تجعلك مميزاً فما إن وجدتها عليك ألا تفقدها أو تجعل أحد يضعف إيمانك بها ويجعلك تتنازل عنها.

يفشل الكثيرين في تحقيق نجاحهم بسبب محاولاتهم في تحقيق النجاح ويأسهم السريع من بلوغه، فمن منا يستطيع صعود سلم المجد ويده داخل جيبه، عليك أن تحاول وتجتهد لتكتشف مواطن تميزك وتفوقك ومن ثم تعمل على تطويرها واستغلالها بكافة الأشكال، جعلكم الله فخراً لنا ولبلادكم.

خاتمة إذاعة مدرسية عن الموهبة

زميلي الطالب إن الرد الوحيد على محاولات من يصفك بالفشل هو النجاح لذلك لا تستسلم ولا تيأس من رسم حروف أسمك على جدار الزمن من نور، كان معكم زميلكم/…والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.