الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

اجمل واروع مقدمات

بواسطة: نشر في: 9 يناير، 2020
mosoah
اجمل واروع مقدمات

سنقدم اجمل واروع مقدمات لأكثر من موضوع لتكون مساعدة للناس للشروع في كتابة أي موضوع يطلب منهم سواء كان طالب أو مدرس أو شخص عادى ووضعته الظروف لكتابة موضوع ما.

المقدمات تكون النبذة الأولى عن الموضوع و تشمل فكرة عامة عنها و يجب أن تكون سهلة و مفهومة للقارئ لذلك كل المقدمات التي سوف نذكرها سهلة الألفاظ و المفهوم، فإننا نلاحظ أن الروائيين في بداية روايتهم بأحداث سهلة و مشوقة و تحتوى علي القليل كم الغموض لتجذب القارئ، لذلك سنقدم لكم على موسوعة اجمل المقدمات للتعبير .

اجمل واروع مقدمات

لكى تجذب انتباه الجمهور الذي أمامك من الممكن أن تستشهد بأقوال مأثورة لأحد الأدباء أو العلماء أو شخص مهم بالنسبة لكل الحاضرين وهذه إذا كانت خطبتك شفهية، إما إذا كانت مقدمة رواية أو كتاب فمن الممكن أن تذكر مشهد من الرواية أو القصة أو تنقل مشهد غامض يجذب الجميع ليقرؤوا باقي الكتاب ليعرفوا ماذا سيحدث لتصل لهذا المشهد.

مقدمات بلاغية

  • المقدمة الأولى: إن القلم ليعجز عن التعبير في هذا الموضوع الشيق بسبب كثرة الأقلام التي كتبت عنه من قبل و لكن أسال الله أن يساعدني الله لأعبر عن ما في أفكارى و جوفي وعقلي فموضوع ( اسم الموضوع ) يعتبر من مواضيع الشارع الآن وتختلف الآراء فيه و لكن …………….
  • المقدمة الثانية: هذا الموضوع من المواضيع الحيوية، يرتبط ارتباط وثيق بحياتنا وأن الأفلام تتدافع وتتشابك بآرائها فيه وأنا أراء أن أفكاري قد نضجت لكن يقطفها القلم ويعبر عنها فرائي فهذا الموضوع …………………………
  • المقدمة الثالثة: نقدم هذا المقال إلى جميع من يهتم بمجالنا وأتمنى أن يجمع بين كل الأفكار المطروحة الآن على الساحة فهو سرد لجميع الآراء و شرحها بطريقة سهلة تيسر على القارئ فهمه لموضوع ……….

اجمل واروع مقدمات لبداية شرح درس

  • المقدمة الأولى: أقدم إليكم هذا درس مهم ومفيد وسنستعرض الآن أهم نقاطه، حيث نكلف كل طالب بشرح أحدى النقاط التي يريدها ونفكر فيها سويًا، إذ يعتبر هذا الدرس من اهم الدروس التي لدينا في المنهج و يجب أن نركز عليها جيدا ونعرف الأسئلة التي فيها.
  • المقدمة الثانية:سأشرح لكم اليوم موضوع مهم في المنهج وسنتوقف عند عدة نقاط مهمة وهذا الموضوع يعتبر موضوع حيوي في المنهج و يترتب عليه عدة دروس قادمة و هو …….
  • المقدمة الثالثة: اليوم سوف أعطي لكم بعض الأسئلة و سنبحث عن إجابة لها في درسنا هذا وستكون الأسئلة سهلة وبسيطة لكى تفهمكم الدرس وتوضحه لكم وهذه الأسئلة تكون……

مقدمة جميلة وقصيرة

  • المقدمة الأولى: هناك ما يشبه السباق بين الأقلام للكتابة عن ( اسم الموضوع ) و الذي له أهمية كبيرة بين الناس الآن و اليوم قد جاءت الفرصة لقلمي لأكتب في لأكتب فيه و أتمنى أن يكون رائي ذو فائدة لكم.
  • المقدمة الثانية: لقد أصبح هذا الموضوع هو نقطة نقاش بين الكثير من الناس ولا تدخل مكان سوي ونجد الناس يتكلمون فيه والآن سوف نوضح بعض الأشياء التي ربما لم يتكون واضحة للعامة.
  • المقدمة الثالثة: لا يمكن لأحد أن يتجاهل أهمية (اسم الموضوع) في حياتنا اليومية وأن كل شئ يرتبط به ارتباطًا وثيقًا لذلك اليوم جئت لنتكلم ونتناقش فيه سويًا.

هكذا قدمنا اجمل واروع مقدمات السهلة التي تسهل على الكاتب أو الخطبي بداية الموضوع الذي يحب أن يتكلم فيه وإذا كان خطابة يفضل التدرب عليه أكثر من مرة لإجادته والاهتمام بمخارج الألفاظ.

المراجع

1

2