الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

إذاعة عن الابتسامة

بواسطة: نشر في: 5 أكتوبر، 2019
mosoah
إذاعة عن الابتسامة

نقدم لكم من خلال هذا المقال إذاعة عن الابتسامة فتابعونا. ابتسامة صغيرة في المرآة لنفسك، وابتسامة مماثلة تتلقاها من كل فرد يقدر لك لقاءه خلال ساعات الصباح الأولى من يومك، كفيلة بجعل يومك سعيداً ومثالياً، فبالرغم من أنها أبسط الحركات التعبيرية عن المشاعر إلا أن أثرها على النفس أكبر مما نتخيل، وفيما يلي على موقع موسوعة نتناول فقرات كاملة لإذاعة مدرسية عن الابتسامة.

إذاعة عن الابتسامة

مقدمة إذاعة عن الابتسامة

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، صباح الخير للزملاء والزميلات والمعلمين والمعلمين صباح الخير جميعاً، من منكم تفقد ابتسامته هذا الصباح واطمأن لوجودها في المكان المعتاد على وجهه كي ترسم له بداية جديدة ليوم جديد مفعم بالأمل والحيوية، إن كان منكم من نسيها ننصحه بأن يرسمها على وجهه الآن فعزيزي نؤكد لك أن صباحك لم يبدأ حتى هذه اللحظة بعد، فالابتسامة هي العلامة الأكيدة على بداية يوم جديد، بالرغم من بساطتها إلا أنها تطلق شعاعاً من نور يلمس أثره الجميع وليس أنت فقط، لذا لا تبخل بها على نفسك وعلى الآخرين من حولك، والآن بعد أن تأكدنا من كون الجميع مبتسم نستطيع أن نطلق أولى فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم.

فقرة القرآن الكريم

  • حتى تصفى النفوس وتطمئن القلوب نحن بحاجة للاستماع لصوت عذب يقرأ علينا كلمات من نور، لذا دعونا ننصت بعناية لآيات القرآن الكريم بصوت الطالب………….
  • بسم الله الرحمن الرحيم :”إِنَّ الْمُتَّقِينَ فِي جَنَّاتٍ وَنَعِيمٍ (17) فَاكِهِينَ بِمَا آتَاهُمْ رَبُّهُمْ وَوَقَاهُمْ رَبُّهُمْ عَذَابَ الْجَحِيمِ (18) كُلُوا وَاشْرَبُوا هَنِيئًا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (19) مُتَّكِئِينَ عَلَى سُرُرٍ مَصْفُوفَةٍ وَزَوَّجْنَاهُمْ بِحُورٍ عِينٍ (20) وَالَّذِينَ آمَنُوا وَاتَّبَعَتْهُمْ ذُرِّيَّتُهُمْ بِإِيمَانٍ أَلْحَقْنَا بِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَمَا أَلَتْنَاهُمْ مِنْ عَمَلِهِمْ مِنْ شَيْءٍ كُلُّ امْرِئٍ بِمَا كَسَبَ رَهِينٌ (21) وَأَمْدَدْنَاهُمْ بِفَاكِهَةٍ وَلَحْمٍ مِمَّا يَشْتَهُونَ (22) يَتَنَازَعُونَ فِيهَا كَأْسًا لَا لَغْوٌ فِيهَا وَلَا تَأْثِيمٌ (23) وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ غِلْمَانٌ لَهُمْ كَأَنَّهُمْ لُؤْلُؤٌ مَكْنُونٌ”.

فقرة الحديث الشريف

  • صدق الله العظيم، والآن دعونا ننصت لقول رسولنا الكريم والحديث الشريف يقدمه لنا الطالب……………
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”لا تَحقِرَنَّ مِنَ المَعْرُوف شَيْئًا، وَلَو أنْ تَلقَى أخَاكَ بوجهٍ طليقٍ“.

هل تعلم عن الابتسامه

  • علمنا رسول الله من خلال الحديث الذي استمعنا له منذ قليل، أن على المرء ألا يحقر من صنائع المعروف شيء، فلا يعلم ما منزلتها عند الله سبحانه وتعالى ومقدار الجزاء بها، لذا تبسموا علكم تفرجون ضيق أو تزيلون هم.
  • والآن دعونا نبدأ الفقرة الأمتع في إذاعتنا المدرسية، فقرة هل تعلم يقدمها لنا الطالب…………..
  • هل تعلم أن الابتسامة هي الوسيلة الأسهل لكسب القلوب.
  • هل تعلم أن الابتسامة تساعدك على تحسين أدائك في العمل وفي الحياة بشكل عام.
  • هل تعلم أن الابتسامة هي سر السعادة الحقيقية.
  • هل تعلم أن الابتسامة هي أجمل ما يمكن للمرء أن يتزين به.

كلمة عن الابتسامة

  • الابتسامة إن أردنا أن نضع تعريفاً بسيطاً لها، يمكننا القول بأنها حركة تعبيرية بسيطة ترتسم على وجه المرء لا تتطلب كثير من الجهد ولا تكلف صاحبها مال، ومع ذلك لا يحملها سوى صاحب القلب السليم الذي امتلأ بالحب للجميع ولا يكن ضغينة أو كراهية لأحد، لذا إن أردتم تفقد صلاح قلوبكم عليكم تحري الابتسامة الصادقة على وجوهكم.

شعر عن الابتسامة

  • نشكر زميلنا عن الكلمات الرائعة التي وصف بها الابتسامة، والآن لنستمع جميعاً لقصيدة تصف جمال الابتسامة وأُرها السحري على النفوس، ويلقيها عليكم الطالب……….

تصدّق بابتسامتك الجميلة ** على مستعففٍ طال اغتمامه

تداويه ابتسامتك العريضة ** وتنزع عنه ديجور القتامة

ببسمه واحدة تفتح طريقاً ** وتجعل في موازينك علامة

تتوق النفس في زحمة عناها** لوجهٍ مشرق بالابتسامة

علته بسمة الطفل البريئة ** تداوي النفس من شبح الجهامة

أرى الزمن اختفى فيه مرحنا** وأصبحنا نهرول في زحامه

وصار اليأس يتخطف أملنا ** وأطبق فوقها كامل حطامه

تقوقعت ابتسامتنا الحميمة ** وصرنا نكتسي وجه الصرامة

فهل جربت مثلي يا صديقي ** وهل أدركت سحر الابتسامة

خاتمة إذاعة عن الابتسامة

  • بوصولنا لختام فقرات إذاعتنا المدرسية لهذا اليوم لم نجد أفضل من قول رسول الله -صلى الله عليه وسلم- :”

    تَبَسُّمُكَ فِي وَجْهِ أَخِيكَ لَكَ صَدَقَةٌ” كي نؤكد من خلاله أهمية الابتسامة، فتعادل عند الله سبحانه وتعالى الصدقة فإن كان المال يفرج ضيق الحال فالابتسامة تفرج ضيق النفس، لذا ندعوكم جميعاً للاستعانة بها على مواجهة مصاعب الحياة الدنيا، نشكركم جميعاً لحسن استماعكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.