مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

أشهر المخترعين الاماراتيين

بواسطة:
المخترعين الاماراتيين

تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أهم الدول العربية و أكثرها تقدماً كما انها تتنافس في هذه الآونة الأخيرة مع كبرى دول العالم على العديد من الأصعدة و هذا ما جعلها من أكثر الدول تقدماً و بشكل خاص على المستوى التكنولوجى و من هنا نجد أن الإمارات العربية المتحدة تعمل على رفع المستوى العلمى و مساعدة كافة المخترعين و الباحثين على الوصول لأعلى الدرجات علماً منهم أن الدول تتقدم و تحيا بايدى أبنائها و في هذا المقال سوف نقدم بعض المخترعين الإماراتيين و إختراعاتهم التى قدموا بها منافع عظيمة للعالم .

أهم المخترعين الاماراتيين

1- المخترعة المهندسة فاطمة جاسم خلفان الزعابى  :

  • من أهم المخترعين الإماراتيين و قد قدمت المهندسة تصميما لبرنامج يقدم عروض الباور بوينت في التصاميم الهندسية للقصور و قد أبدعت المهندسة في تصميم و تحويل الأشكال الهندسية للمباني و القصور بأشكال ثلاثية الأبعاد و قد اعجب كثيراً بهذا الأبتكار الرئيس الأمريكي باراك أوباما و قد دعاها إلى حفل عشاء معه احتفاءً بما قدمته من انجاز علمى متفرد .

2- المخترع خليفة أحمد الروميثى :

  • من أفضل المخترعين الإماراتيين الصغار الطالب خليفة أحمد الروميثى و الذى لم يتعدى الرابعة عشر من عمره و قد قدم اختراعه من خلال مسابقة لتقنية المعلومات تم تنظيمها في جامعة الإمارات و قد نافس فيها من هم أكبر منه سناً و فاز بالجائزة الأولى و قد كان اختراعه عبارة عن جهاز يمكنك من خلاله التحكم في كافة الأجهزة الكهربائية عن بعد من خلال اجهزة الأتصال الحديثة .

3- المخترعة ريم المرزوقي  :

  • من أفضل الطلاب الذين قدموا أهم الأختراعات في الإمارات الطالبة ريم المرزوقي التي قامت باختراع نظام يمكن ذوى الاحتياجات الخاصة من قيادة السيارة دون الحاجة لاستخدام الزراعين فضلاً عن تزويد السيارات المخصصة لهم بأرضية مخصصة ليتم التحكم بكافة الأشياء التى يحتاجها من يقود السيارة من خلال قدميه .

4 – المخترع الملازم حميد سلطان سعيد بن دلموك  :

  • من أهم المخترعين الإماراتيين الملازم حميد سلطان سعيد بن دلموك و الذى يعمل في شرطة دبي فقد اخترع جهاز يعمل على الحفاظ على كافة الأجهزة و المعدات الدقيقة و الحساسة من الأضرار التى قد تنتج عن سقوط الأمطار .

5- المخترعة الباحثة حنيفة طاهر  :

  • أما عن الباحثة حنيفة طاهر و هى احدى الباحثات في كلية هندسة فقد اخترعت جهاز يقوم بتحويل الطحال الخضراء الدقيقة إلى وقود ينتج الطاقة و قد استخدمت بعض المواد المعملية في استخلاص الزيوت الناتجة عن هذه الطحالب و قامت بتحويلها إلى ديزل حيوى و قد اسمت اختراعها ببديل البترول .

6- المخترع محمد إسماعيل الكمالى :

  • محمد إسماعيل الكمالى هو رئيس وحدة المعاملات الصناعية و التجارية و قد اخترع زيت خاص لمحركات السيارات لا يسبب الاضرار للبيئة كما انه يعمل على تشغيل السيارة حتى 60 الف كيلو متر و قد حصل هذا الاختراع على شهادة الجودة العالمية و تم طرحه فى الأسواق فعلياً .

7- المخترع أديب البلوشى :

  • أما عن المخترعين الصغار فالمخترع أديب البلوشى قد قدم دعامة تمكن ذوى الأحتياجات الخاصة من ممارسة رياضة الغوص و قد كان يفكر وقت اختراعه لهذا الاختراع في ان يساعد والده و المفاجأة هنا أن الطفل حين قدم هذا الأختراع كان لا يتجاوز الخامسة من عمره و حتى وصل إلى التاسعة من عمره كان قد قدم للعالم سبعة براءات اختراع و قد كان من ضمن هذه الأختراعات التسع أيضاً حزام أمان لقيادة السيارة و مزود بنظام لقياس ضربات قلب السائق و تنبيه حين تتزايد أو تقل ضربات قلبه ليقوم بالاتجاه إلى المستشفى كما انه قد اخترع خوذة موصلة بكاميرات دقيقة تمكن رجل الاطفاء من نقل الحدث بدقة للمساعدة على اطفاء الحريق