الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

أجمل كلمات عن اليوم الوطني

بواسطة:
mosoah
أجمل كلمات عن اليوم الوطني

إليكم أجمل كلمات عن اليوم الوطني قد تساعدكم في التعبير عن مدى حبكم لهذا اليوم. والذي تعتبره المملكة العربية السعودية يوم الفخر والعزة والكرامة، ويرجع السبب في ذلك أن هذا اليوم استطاع الملك الكريم عبدالعزيز بن عبد الرحمن أن يوحد أراضي المملكة كاملةً. وفيها يتبادل السعوديون مشاعر البهجة والسرور والمباركات لبعضهم البعض على قدرتهم على الاستقلال بأراضيهم وبمفردهم. وبالتالي هذا اليوم مخصص لحب الوطن والأسرة الحاكمة أطال الله في عمرهم جميعاً. إليكم بعضاً من أرق الكلمات التي تستخدمونها في هذا اليوم الجميل المبهج مع موسوعة.

أجمل كلمات عن اليوم الوطني

هذا اليوم الذي تشيع فيه مشاعر البهجة والفرحة بين أبناء المملكة، والذي يعتبر تاريخه محفور في عقل كلاً منهم.

ففيه تجمعوا وقضوا على التفرق والتشتت وأصبح لهم أرضاً طاهرة يحافظوا عليا ويطوروا منها، وهذا بالفعل ما صنعوا.

فأصبحت الآن من أجمل الأراضي والبلاد التي من الممكن أن تتواجد فيها، كما أنها معروفة بمدى ترحيبها بالزائرين ومعاملاتها هي وشعبها الطيبة للوافدين فيها.

كلمات عن حب اليوم الوطني

  1. وطني لا أجد أكثر منه أن أفخر به، فراعني أنا وعائلتي ولا يمل منا يوماً أو يدعونا للخروج منه. فأنا فخورة بكوني لهذه الأراضي انتمي.
  2. وطننا الغالي دامك اللهم عزاً، وفخراً، وشموخاً. فلا نود بأن نسكن على غير أرضك ولا نعشق سوى ترابك الغالي الذي نسير عليه وكأنه مفروش كحبات اللؤلؤ المضيئة التي تنير لنا أي طريق معتم. أدامك الله لنا.
  3. لي أنا ولكل شخص ينتمي للمملكة العظيمة السعودية العربية الفخر والشرف. فلا أحد في هذا العالم يمتنع عن السعي لزيارة أراضينا الغالية. فنحن مميزون كثيراً بأن جئنا سعوديون.
  4. يا وطني أنت كالتاج على رؤوسنا، فلا نجد منك إلا الحكم العادل والخير الواسع والمياه النقية التي تروينا دائماً في وقت الحاجة إليها.
  5. نسأل الله سبحانه وتعالى في هذا اليوم أن يحفظ أراضينا، فنحن نؤمن بسياستكم التي تحكمون بها. فتطوراتكم ومجهوداتكم دائماً لحمايتنا ومعيشتنا بكل رفاهية، آمنين في مضاجعنا. فمملكتنا الجميلة لا تستحق يوماً واحداً فقط لنحتفل بها بل نحتاج لأكثر من عام واحد متواصل الاحتفالات والأعياد بها.
  6. أنت مالي وعرضي وشرفي وأماني ومأمني يا وطننا الغالي، فأحميك بكل قطرة دماء تسقط مني. فداك روحي وجسدي وأهلي، فلم تبخل علينا يوماً بأي نعمة نرجوها فلا أبخل عليك بنفسي أبداً.

عبارات عن الوطن الغالي

  1. ارفع رأسي شموخاً وعزاً وكبرياءً بأن تلك هي الأرض الذي ولدت فيها، واحتمي بها، وأسير عليها. فلا أجد أفضل منها في هذا العالم. فنجاحاتها جميعاً لأجلي ولأجل عائلتي وذريتي من بعدي. سأتحمل أقوى الإيذاءات من أي فرد يزعم الشر وينوي بها الغدر، فلم تؤذني يوماً ولم أضرها أبداً.
  2. كيف لا أشعر بالفخر وأنا أرى أن الصحراء التي كانت تحيط بنا من كل الجهات هي نفسها ناطحات السحاب التي تزدحم بها الشوارع، والمؤسسات الضخمة التي تنتج عنها أفضل النجاحات ليس على المستوى العربي فقط بل العالمي.
  3. إني أفخر بحكامنا الذين حولوا العقول الأمية إلى مهندسين وأطباء وفلاسفة ومحامين. وذلك من خلال برامج التوعية المستمرة التي يقدموها. ولهذا نقول ستظل المملكة العربية السعودية دائماً منفردة بنجاحاتها ومجهوداتها التي تخصصها لأبناءها فقط.
  4. هل كل الأوطان مثل وطني؟. فيقصدها القريب والبعيد لزيارة مسجد النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ولطلب الحج في بيت الله الحرام، فكيف لا أحبه وأفتخر بأني انتمي له.
  5. أوعدك يا وطني الحبيب بأن احتفل بك ثلاثمائة وخمسة وستون يوماً ليس يوماً واحداً فقط. وسأشيع فيك البهجة والفرحة والسعادة بكل الطرق والسبل الممكنة.