الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

العد التنازلي موعد نزول الرواتب السعودية نوفمبر 2019 ..تعرف على التفاصيل

بواسطة: نشر في: 26 نوفمبر، 2019
mosoah
موعد الرواتب السعودية 1441

موعد نزول الرواتب السعودية نوفمبر 2019  ، يهتم كل المواطنين في المملكة العربية السعودية بـ موعد الرواتب السعودية 1441، حيث أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود الأوامر الملكية التي تقتضي توحيد مواعيد إيداع كل الرواتب بالمملكة العربية السعودية، وذلك من أجل جعل كل المواطنين يحصلون على مرتباتهم في نفس اليوم، ويقدم موقع موسوعة اليوم موعد الرواتب السعودية 1441 هجريًا، وكذلك موعد إيداع راتب شهر نوفمبر الجاري.

موعد الرواتب السعودية 1441

موعد نزول الرواتب السعودية نوفمبر 2019

بعد أن استمع الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود لشكاوى الكثير من المواطنين الذين لم يكونوا راضيين عن موعد نزول الراتب بالمملكة العربية السعودية والذي كان يعتمد على التقويم الهجري في تحديد موعد نزول الراتب، أصدر أوامر ملكية تقتضي توحيد مواعيد إيداع كل الرواتب بالمملكة العربية السعودية وفقًا للتقويم الميلادي.

وبالتالي أصبح يوم إيداع الرواتب يومًا موحدًا لكل العاملين بالمملكة سواء من المواطنين السعوديين أو الوافدين والمقيمين في السعودية من الجنسيات الأجنبية، وهذا اليوم هو اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، وبناءً على ذلك ذلك تم توحيد المواعيد الخاصة بتحصيل الفواتير الخدمية مثل فواتير الكهرباء وفواتير المياه وكل الفواتير الأخرى، في الأسبوع الذي يلي أسبوع صرف الرواتب مباشرةً.

وبناءً على ذلك يصبح موعد نزول الراتب لشهر نوفمبر الجاري هو غدًا الأربعاء السابع والعشرين من نوفمبر الموافق الثلاثين من شهر ربيع الأول من عام 1441 هجريًا.

موعد الراتب في شهور 1441 هجريًا

يتحدد نزول الراتب في الشهور المتبقية من العام الهجري الحالي بناءً على المواعيد الميلادية، وبالتالي يقدم موقع موسوعة المواعيد الخاصة بالرواتب لكل الشهور الهجرية المتبقية في العام الحالي.

ويؤخذ في الاعتبار أن حكومة المملكة العربية السعودية كانت قد حددت يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي كيوم القبض الموحد في المملكة، ولكن إذا وافق يوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي يوم إجازة رسمية أو عطلة أسبوعية كالجمعة مثلاً، يكون هناك استثناء في تغيير هذا اليوم ليصبح اليوم الذي قبله الموافق السادس والعشرين من الشهر الميلادي.

ومن المقرر أن يكون موعد نزول الراتب عن شهر ديسمبر القادم في يوم الخميس السادس والعشرين من ديسمبر 2019، والموافق التاسع والعشرين من شهر ربيع الثاني 1441 هجريًا.

كما يتم إيداع راتب شهر يناير للعام 2020 في السابع والعشرين من شهر يناير الموافق يوم الاثنين، اثنين من جمادى الآخرة 1441هـ، وشهر فبراير 2020 سيكون موعد نزول الراتب فيه هو الخميس السابع والعشرين من فبراير، الثالث من شهر رجب 1441 هجريًا.

وسوف يتم صرف الراتب عن شهر مارس 2020 في الخميس السادس والعشرين من مارس، الموافق الثاني من شعبان 1441 هجريًا، أما عن شهر أبريل 2020، فمن المقرر نزول الراتب في يوم الاثنين السابع والعشرين من أبريل الموافق الرابع من شهر رمضان لعام 1441 هجريًا. ويعد نزول راتب شوال استثنائيًا هذا العام حيث من المقرر أن ينزل المرتب شهر مايو في يوم الخميس الموافق الثامن والعشرين من مايو الموافق الخامس من شهر شوال، وذلك نظرًا لإجازة العيد.

أما عن شهر يونيو فمن المقرر أن ينزل الراتب يوم السبت  في السابع والعشرين منه والموافق السادس من ذي القعدة، بينما موعد نزول الراتب في آخر الشهور الهجرية من المقرر أن يكون في يوليو تحديدًا في يوم الاثنين السابع والعشرين منه أيضا والموافق السادس من ذي الحجة لعام 1441 هجريًا.

موعد صرف رواتب الضمان الاجتماعي 1441 هجريًا

يختلف موعد نزول معاشات الضمان الاجتماعي عن مواعيد نزول الراتب للعاملين في المملكة العربية السعودية، إذ يستطيع المنتسبين للضمان الاجتماعي الحصول على المبالغ المالية الخاصة بالمعاشات حال إيداعها، حيث قررت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة صرف رواتب معاشات الضمان الاجتماعي كل شهر وفقًا للتاريخ الهجري، وتحديدًا في اليوم الأول من كل شهر هجري.

كما كانت الوزارة قد أكدت على أنه إن وافق اليوم الأول من الشهر الهجري إجازة رسمية أو يوم عطلة كيوم الجمعة، فيمكن في هذه الحالة إيداع المبالغ المالية في اليوم الذي يأتي قبله.

وبناءً على ذلك فمن المقرر بمشيئة الله تعالى أن يتم إيداع المبالغ المقررة للشهر القادم ربيع الآخر والذي يوافق شهر نوفمبر 2019 ميلاديًا، يوم الخميس القادم بمشيئة الله تعالى، وتشمل هذه المبالغ المودعة كل من، المعاشات وكذلك بدلات الغلاء.

وفي النهاية نتمنى أن نكون قد قدمنا كل المعلومات التي قد يحتاجها الباحث عن موعد نزول الراتب في الشهور الهجرية لعام 1441، تابعونا على موقع موسوعة لمتابعة كل الموضوعات التي قد تبحثون عنها وتشغل تفكيركم.