الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صور عن اليوم الوطني

بواسطة: نشر في: 12 سبتمبر، 2019
mosoah
صور عن اليوم الوطني

صور عن اليوم الوطن هي التي نُقدمها لكم من خلال هذا المقال الذي يعرض مظاهر احتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الذي نالت فيه استقلالها عن قبضة الحكم العثماني وشهدت فترة فيما بعد من أفضل الفترات التي مرت على تاريخ المملكة؛ وهي فترة توحيد الجزيرة العربية، الجدير بالذكر أن اليوم الوطني هو الذي جاء بعد إصدار الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود لتوحيد البلاد ولتنتقل إلى مرحلة تاريخية يسودها الوحدة والألفة بين أركان الدولة وأراضيها، فيما جاء هذا المرسوم في السابع عشر من شهر جمادى الأولى لعام 1351هـ،الموافق 23 من شهر سبتمبر لعام 1932مـ، فهيا بنا نشاهد أجمل الصور التي تبرز في هذه الاحتفالية من خلال هذا المقال الذي تُقدمه لكم موسوعة، تابعونا.

صور عن اليوم الوطني

نستعرض معكم مجموعة من أجمل الصور التي ألتقطها عدسات الكاميرات في المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني السعودي، والتي تمنحنا الشعور بالسعادة والألفة والوحدة.

صورعن-اليوم-الوطني
  • تبرز هذه الصور صورة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعودي وهي التي تعلو الأبراج والمناطق المرتفعة، وكذا فهي التي يُسلط عليها الأضواء، لتبعث البهجة والسرور في النفوس.
صورعن-اليوم-الوطني
صور عن اليوم الوطني
  • تُنطلق المملكة العربية السعودية العروض الاستعراضية والنارية، فضلاً عن الحفلات التي تقوم بها والتي تتمثل في العروض الفنية على خشبة المسرح التي يُحيها ألمع نجوم العرب من بينهم عبد الله الرويشد، رابح صقر، نوال الكويتية، محمد عبده، خالد عبد الرحمن، وكذا فإن تلك الحفلات هي التي تمتد طيلة الخمسة أيام التي تبدأ من التاسعة عشر إلى الثالثة والعشرين من شهر سبتمبر؛ الموافق يوم الاثنين.
  • الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية تستقبل هذا العام ستة عشر فناناً في ثمانية مدن متنوعة والتي من بينهم جده والرياض، الدمام، القصيم، حائل، جازان، تبوك، والجوف.
صور عن اليوم الوطني
  • يحمل العديد من الشباب أعلام وطنهم الحبيب المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني، وذلك تعبيراً منهم على فرحتهم بهذه المناسبة التي وحدث أرض السعودية وجعلتهم ينعمون فيها.

صور عن اليوم الوطني

  • يحتفي الأطفال كل عام بقدوم مناسبة اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية وذلك في الثالث والعشرين من شهر سبتمبر، فيما تتضمن تلك الاحتفالات الرقص والغناء والحفلات الغنائية، فضلاً عن ارتداء الملابس التي تُعبر عن الهوية الوطنية التي ترسم البهجة على الوجوه.

صور عن اليوم الوطني

  • تنطلق العديد من الألعاب النارية في سماء الملكة العربية السعودية لتكسو سماءها بالبهجة والفرحة والسعادة.

عرضنا من خلال هذا المقال العديد من الصور التي تُجسد مدى بهجة الاحتفالات المقامة في المملكة العربية السعودية والتي تمتد إلى الثالث والعشرين من شهر سبتمبر الموافق الاثنين؛ وهو يوم العِزة يوم توحدت المملكة وأراضي الجزيرة العربية بمرسوم ملكي من الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود وهو ما أطلق عليه “ اليوم الوطني”، فيما تعلو وجوة السعوديين الابتسامة التي تنم عن الرضا والشعور بالفرح.