الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

خريطة مترو دبي بالعربي

بواسطة:
خريطة مترو دبي بالعربي

يعد مترو دبي هو واحد من ضمن أشهر الأمور الموجودة في دبي، والذي يسهل على الكثير من الأشخاص مشاهدة جميع الأماكن والمناطق الموجودة في إمارة دبي، وذلك من خلال استخدام المترو، ويمكن التوجه إلى أي محطة من محطات المترو للتمتع بركوبه، ويسير مترو دبي ليصل إلى العديد من المحطات الهامة جدًا في دبي، والتي من بينها محطة جبل علي، ليكون المترو مارًا في هذه الرحلة بالكثير من المحطات المختلفة والمتعددة، وسوف نتعرف على خريطة مترو دبي  والمحطات التي يمر من خلالها مترو دبي بشكل مستمر.

أسماء محطات مترو دبي:

المحطة الأولى: ديرة سيتي سنتر:

تعتبر محطة ديرطة هي المحطة الأولى التي يمر بها المترو في دبي، وتعتبر منطقة ديرة سيتي هي واحدة من ضمن المناطق الهامة جدًا بالنسبة للكثير من الزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنها تضم عدد كبير من المحلات التجارية والتي قد يصل عددهم إلى أكثر من ثلاثمائة وأربعون محل تجاري، إلى جانب أن المنطقة تضم عدد كبير من المطاعم التي تقدم أشهى الأكلات، وأيضًا المقاهي إلى جانب صالة للسينما.

المحطة الثانية: برجمان:

تعتبر محطة برجمان هي واحدة من ضمن المحطات التي لها شهرة كبيرة في دبي، وذلك لأنها تضم مجموعة كبيرة من القنصليات، والتي من بينها قنصلية المملكة المتحدة، وأيضًا مصر وكندا، وتعتبر هذه المحطة واحدة من ضمن محطتين هامتين في دبي، حيث إن المحطة الأخرى وهي الخط الأخضر، والذي يمكن من خلاله مشاهدة منطقة خور دبي.

المحطة الثالثة: بنك أبو ظبي التجاري:

تعتبر محطة بنك أبو ظبي هي من ضمن المحطات التي يمكن التوقف عندها، وذلك للاستمتاع بأشهى أنواع الأطعمة الهندية، وأيضًا التمتع بأوقات مسلية من خلال المحلات التجارية، والمتواجدة بكثرة في تلك المحطة، وسميت هذه المحطة بهذا الاسم نسبة إلى بنك أبو ظبي التجاري.

المحطة الرابعة: برج خليفة:

تعتبر محطة برج خليفة واحدة من ضمن المحطات التي يمر من خلالها مترو دبي، وهذه المحطة تعتبر واحدة من أشهر وأهم المحطات، والتي تعتبر مصدر جذب كبير للزوار من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأن المحطة أيضًا مرتبطة بمول دبي، وذلك من خلال عبور الجسر الموجود في محطة المترو والذي يبلغ طوله حوالي ثمانمائة متر، ويوجد به خمسة من الأشرطة المتحركة من الناحيتين، ومن خلال ذلك يمكن التمتع بمشاهدة واحدة من أهم معالم دبي وهي برج خليفة، وأيضًا زيارة دبي مول.

المحطة الخامسة: مول الإمارات:

تعتبر محطة مول الإمارات هو واحدة من أشهر المحطات أيضًا وذلك لأنه من خلالها يمكن زيارة واحد من أشهر المعالم الموجودة في الإمارات بشكل عام، وهو مول الإمارات، ويمكن الوصول إليه من خلال عبور ممر المشاه المكيف، أو المنحدر المغلق.

المحطة السادسة: شركة داماك العقارية:

تعتبر هذه المحطة من الأماكن المميزة في إمارة دبي، حيث إنها تضم الكثير من الأماكن التي يمكن زيارتها من خلال التواجد فيها، وتضم هذه المنطقة العديد من المطاعم المختلفة والتي تقدم أشهى الأطعمة والأطباق، وكانت في البداية هذه المحطة تسمى مرسى دبي، لأنها تضم مجموعة كبيرة من الخدمات الموجودة بها.

المحطة السابعة: أبراج بحيرات جميرا:

تعد محطة أبراج بحيرات جميرا هي واحدة من ضمن المحطات الجذابة في دبي، وذلك لأنها تضم الكثير من المناظر الخلابة، حيث تضم منطقة أبراج بحيرات جميرا العديد من المباني والأبراج الشاهقة والتي هي محيطة بمجموعة من البحيرات الجذابة، ويمكن الوصول إلى تلك البحيرات عن طريق السير من هذه المحطة وذلك على جسر المشاه، وبعد التوجه إلى المرسى يتم النزول إلى الشاطئ فقط في خلال ربع ساعة.

المحطة الثامنة: ابن بطوطة:

تعتبر محطة ابن بطوطة هي من واحدة من المحطات الأكثر جذب للسياح من مختلف أنحاء العالم، وذلك لأنها تضم أكثر من مائتان وسبعون متجر، وذلك لأنها تضم واحد من أشهر المولات التجارية الموجودة في إمارة دبي وهو مول ابن بطوطة الشهير، والذي يضم أكثر من سبعة مناطق والتي تروي لنا جميع الرحلات التي قام بها ابن بطوطة، كما أن هذه المنطقة لا تتضمن المحلات التجارية وحسب، بل إنها تضم أكثر من خمسون مطعم شهير، والذي يقدم العديد من الأطباق المحلية والعالمية.