الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

رابط الاستعلام عن مواعيد رحلات النقل الجماعي في السعودية

بواسطة: نشر في: 29 فبراير، 2020
mosoah
مواعيد رحلات النقل الجماعي

تعرف معنا عزيزي القارئ عبر مقالنا اليوم من موسوعة على مواعيد رحلات النقل الجماعي ، والخاصة بشركة سابتك السعودية لنقل الركاب، والتي بدأت عملها وفقاً لمرسوم ملكي تم إصداره بعام 1399هـ ، وهي تعتبر شركة مُساهمة تم تفويضها لنقل الركاب الجماعي من مكان إلى آخر، عن طريق الاستعانة بشبكة الطرق العامة المتواجدة بالمدن المختلفة، فهي تُساعد في الربط بين 385 مدينة، وقرية، ونجد أن خدماتها تُغطي المدن الرئيسية داخل المملكة وهي جدة، الرياض، المدينة المنورة، الدمام، مكة المكرمة.

وخلال السطور التالية سنتحدث بشيء من التفصيل عن الشركة، وعن مواعيد الرحلات، فقط عليك مُتابعتنا.

مواعيد رحلات النقل الجماعي

شركة سابيتكو للنقل الجماعي

تعاقدت وزارة النقل السعودية وشركة سابتكو لمدة 15 عام هجري، وقد حققت نجاح كبير وهائل على مدار السنوات الماضية، ومن هنا تم تجديد عقدها مرة أخرى، وفقاً لمرسوم صدر بعام 1414هـ، وتم تمديد العقد لأكثر من مرة بعد ذلك، ووصل رأس مالها حتى عام 2007م إلى مليار و250 مليون ريال سعودي.

ووصل عدد المركبات الخاصة بها إلى 4500 مركبة، ولم تكتفي بذلك بل توسعت أنشطتها لتشمل عدد من الدول العربية والخليجية، فوصل عددهم إلى عشرة دول وهم البحرين، الإمارات، قطر، مصر، الكويت، اليمن، الأردن، السودان، سوريا، وأيضاً سلطنة عُمان.

وهي تقوم بتسيير حوالي 800 رحلة يومية في حالة الأيام المُعتادة، ولكن إذا كان هناك مناسبات أو مواسم، أو فعاليات هامة، فهنا يكون لديها ألف رحلة باليوم الواحد، وتكون متنوعة بين رحلات دولية، وأخرى داخل المدن المختلفة بالسعودية.

واستطاعت الشركة أن تطور من نفسها وأن تُقدم خدمة الـ vip، ومن خلالها يتم تسيير حافلات ذات جودة عالية ، ومواصفات جيدة، ومتميزة، فالحافلات لا تتوقف في الطريق، ولكن يتم تسيير الرحلة مباشرة إلى المكان الذي يريده الركاب، ويكون هناك أماكن لشحن الهاتف، أو اللابتوب داخل الحافلة، ويتوفر بها المشروبات الساخنة والباردة، بالإضافة إلى تقديم الوجبات، والصحف، للمواطنين.

بالإضافة إلى ذلك يوجد خدمة سابتكو ليمو وهي توفر سيارات بالسائق لكي يؤجرها المواطن للذهاب بها إلى أي مكان بشكل خاص، بالإضافة إلى خدمة سابتكو كارجو، والتي توفر المقطورات والشاحنات لنقل البضائع، والسلع من مكان لأخر، وبشكل عام هناك توسعة كبيرة في الخطوط.

مواعيد رحلات سابتكو

هناك الكثير من الرحلات التي يتم تيسيرها يومياً، وعلى مدار الأسبوع، وتكون أما عادية، أو مميزة vip.

ويُمكنك الإطلاع على مواعيد الرحلات، وأماكن الوصول والإقلاع، من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني الرسمي الخاصة بالشركة عبر هذا الرابط.

وهنا سيكون عليك تحديد نوع الرحلة، ومكان الوصول، وأيضاً الجهة التي ستغادر منها، ثم النقر على عرض الجدول، وبعد ذلك سيظهر لك كافة الرحلات لكي تختار من بينها.

مواعيد رحلات النقل الجماعي

وبالطبع يختلف سعر الرحلة من مكان لآخر، وفي حالة رغبتك في معرفة أسعار التذاكر الخاصة بالرحلات المختلفة فعليك حجز تذكرتك عبر هذا الرابط ، ومن ثم ابحث عن الرحلات، مع حجز رحلة ذهاب وعودة، أو ذهاب فقط، وفقاً لما تريده، وأيضاً لابد من كتابة وتحديد عدد المُسافرين، وأيضاً المكان الذي تريد أن تصل إليه، مع تحديد مكان الموقع الذي ستغادر منه، وكتابة تاريخ السفر، وبعد ذلك حدد طريقة الدفع سواء من خلال بطاقة الائتمان، الدفع النقدي، أو غيرها من طرق السداد الأخرى.

مواعيد رحلات النقل الجماعي

ومن الجدير بالذكر أن الشركة دائماً تسعى للتطوير من إمكانياتها وخدماتها حتى توفر كافة سبل الراحة للمواطنين، ويتمكنوا  من الانتقال بكل سهولة من مكان لآخر.