الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

معلومات عن جدول رحلات شركة النقل الجماعي الرياض

بواسطة: نشر في: 22 سبتمبر، 2019
mosoah
النقل الجماعي الرياض

نتحدث معك عزيزي القارئ حول النقل الجماعي الرياض ، فهناك الكثير من الجهود للتعزيز من مفهوم النقل العام داخل المملكة العربية السعودية، وبالفعل أصدر قرار ومرسوم ملكي في عام 1399هـ ، وتم الموافقة على تأسيس شركة السعودية للنقل الجماعي، والموافقة على منح ترخيص لها، ومن خلالها يتم نقل الركاب داخل المملكة.

وأصبحت هذه الشركة مساهمة سعودية وتلتزم بنقل الركاب من خلال الحافلات وذلك لمدة حوالي 15 سنة هجرية، وذلك وفقاً للعقد الذي تم الاتفاق عليه بين وزارة النقل، والشركة، وقد تم تجديد هذا العقد.

ووصل عدد المركبات الخاصة بهذه الشركة حوالي 4500مركبة، وهي لها شبكة خطوط كبيرة ومنظمة بين المدن وبعضها.

وخلال السطور التالية سنتحدث أكثر عن هذه الشركة، وخطوط المواصلات الخاصة بها، والأسعار، فتابعنا.

شركة السعودية للنقل الجماعي

تمتلك هذه الشركة العديد من الخطوط الواسعة فهي تستطيع الربط بين أكثر من 385 قرية ومدينة في شتى أنحاء المملكة العربية السعودية، و تغطي حوالي خمسة مدن رئيسية داخل المملكة هم مكة المكرمة، الرياض، جدة، المدينة المنورة، الدمام، وغيرهم.

وهي تسير حوالي 800 رحلة بالأيام العادية، أما في المواسم فيكون هناك ما يقرب من 1000 رحلة في اليوم الواحد، وهذه الرحلات تكون متنوعة بين رحلات دولية، أو داخل المدن.

بالإضافة إلى ذلك لديها خدمة الـ vip ، ومن خلالها يتم تسيير حافلات لها مواصفات خاصة وذات جودة عالية، وتكون هذه الرحلات مباشرة، ولا تتوقف في أي مكان، وتُوفر للمواطنين المشروبات الساخنة والباردة والوجبات، وأيضاً يكون هناك نقاط شحن لهاتفك، وحاسبات شخصية، ويتم تقديم الصحف إليك.

وخلال هذه الشركة يمكنك أن تتطلب خدمة السيارات الفاخرة المرفقة مع سائق، فهذه الشركة يتوفر بها الكثير من السيارات المختلفة ، سواء في مكة المكرمة، المدينة المنورة، جدة، والرياض.

أيضاَ إذا كنت تحتاج لنقل البضائع والسلع من مكان لأخر فيُمكنك أن تستخدم خدمة الشحن التي توفرها الشركة، فهي تمتلك أسطول من المقطورات والشاحنات.

جدول رحلات شركة النقل الجماعي الرياض

يمكنك أن تتعرف عل جدول الرحلات المتاحة  في يوم سفرك من خلال الإطلاع على هذا الرابط ، وكتابة المكان الذي تود المغادرة منه، والمكان الأخر الذي ترغب في الذهاب إليه، وأيضاً عليك كتابة تاريخ المغادرة، ثم أنقر على كلمة بحث.

أما إذا كنت تريد التعرف على رحلات الـ vip ، فعليك النقر على هذا الرابط، ثم كتابة عدد المسافرين، والمكان الذي ستغادر منه، وأيضاً المكان الذي تريد أن تصل إليه، ثم اكتب تاريخ السفر، والرمز الترويجي، وبعد ذلك أضغط على كلمة بحث.

وإذا كنت تريد عرض كافة الرحلات المتاحة عليك الضغط على هذا الرابط.

ويمكنك الإطلاع على مسارات النقل داخل مدينة الرياض من خلال الدخول على هذا الرابط.

طرق التواصل مع شركة السعودية للنقل الجماعي

بإمكانك التواصل معهم على رقم الهاتف التالي: 920026888.

أما التواصل مع مركز خدمة العملاء فيكون من خلال رقم الهاتف: 920000877.

والتواصل مع مركز استقبال الشكاوى والملاحظات بواسطة الرقم: 8001249999.

وإذا كنت خارج المملكة العربية السعودية وترغب في التواصل مع خدمة العملاء عليك الاتصال على رقم الهاتف الآتي 966920000877+.

ويمكنك الذهاب إليهم بواسطة العنوان التالي: الرياض – حي السليمانية – شارع الأمير عبد العزيز بن مساعد بن جلوي.

وللتعرف على شروط الحجز ، و كيفية الحصول على التذاكر عليكم الدخول على هذا الرابط ، فيمكنك أن تدفعوا التذاكر بشكل نقدي، أو من خلال نظام سداد، أو باستعمال البطاقة الائتمانية.

وللتعرف على كافة المعلومات والخدمات التي تقدمها هذه الشركة عليك الدخول على موقعها الإلكتروني من خلال هذا الرابط.