الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

افضل شركات البريد في السعودية

بواسطة:
شركات البريد في السعودية

يتوفر الكثير من شركات البريد في السعودية، سنتعرف على افضلها من خلال المقال التالي :

أفضل شركات البريد في السعودية:

يوجد الكثير من شركات البريد داخل المملكة العربية السعودية، ومنهم ما يعتمد عليه ويستحوذ على ثقة كبيرة من قبل سكان المملكة، و يوجد خدمات البريد الحكومية وهذه تعمل داخلياً وخارجياً، سواء أن تعمل بشكل شخصي أو بشكل تجاري، و لكن هذا لا يمنع أن الخدمات البريدية التي تقدمها شركات البريد الحكومية بالسعودية أصبحت أكثر تطوراً عن باقي الشركات الأخرى، أو خدمات شركات البريد السريع الخاصة.

فلا غني عن شركات البريد في السعودية، فالجميع يحتاج إليها بصورة دائمة، وهذا لأن شركات البريد تعمل على تلبية متطلبات جميع سكان المملكة العربية السعودية سواء داخل المملكة أو خارجها، كما أنها تعمل على توصيل الأغراض بشكل سريع وأمن وغير مكلف، فكل سلعة أو منتج تضاف علية الشركة قيمة 10 أو 5 % كضريبة جمركية، وهذا يكون في حال وجود السلع أو المنتجات الغير معفية من الضرائب، ولكن في حالة العرض على بعض الجهات الأخرى مثل الاتصالات أو المصنفات والصحة فيتم إضافة مصاريف أخرى.

أهم شركات البريد بالمملكة العربية السعودية

هناك نوعين من شركات البريد، فهناك البريد السريع أو الإكسبريس وهناك البريد العادي، ولكل واحد منهما عيوبه ومميزاته، وكذلك لكل منهما أسعاره، أما عن خدمات البريد العادية فهي من الخدمات التي تقدم بالداخل والخارج من أجل أغراض متعددة كالأغراض الشخصية أو التجارية، أما عن خدمات البريد السريع فهذا النوع يُفضل إستخدامها مع المنتجات الثمينة كالمجوهرات أو الذهب.

  • شركة أرامكس

أحد أوقى شركات البريد السريع بالسعدوية، تقوم بنقل الوثائق والطرود بدتخل وخارج المملكة وإلى كافة دول العالم، حيث يتم الإتفاق مع الشركة ععلى مواعيد تسليم الطرد، وتوفر أرامكس خدمة التتبع للشحنات.

  • شركة DHL

أحد أشهر شركات البريد والشحن السريع على مستوى العالم، فهي تختص بتقديم كافة الخدمات اللوجيستية.

  • شركة فيديكس إكسبريس

وهي أحد أشهر الشركات العالمية بمجال نقل البريد السريع، ويقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في الولايات المتحدة الأمريكية، وتقوم شركة فيديكس إكسبريس بتقديم خدماتها وتوصيل البريد وتقديم خدمات الدعم اللوجيستي ونقل البضائع.

  • شركة تي إن تي

وهي واحدة من شركات البريد السريع المعروفة على مستوى العالم، فهي شركة إسترالية، تتميز بتقديمها لخدمات النقل السريع، لذا فهي من أنواع البريد الإكسبريس.

  • شركة يو بي اس

أو شركة يونايتد بارسيل سرفيس، وهي إحدى الشركات الأمريكية التي تقوم بتقديم خدمات البريد السريع، يوجد لها فروع بأغلب دول العالم، وهي أيضا من أنواع شركات البريد الإكسبريس.