الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

صندوق التنمية العقاري اعرف دورك

بواسطة: نشر في: 11 سبتمبر، 2019
mosoah

صندوق التنمية العقاري اعرف دورك هي تلك الخدمة التي أطلقها الصندوق والتي تُخدم قطاع عريض من المواطنين في المملكة العربية السعودية، فيما تتضمن تلك الخدمة تقديم القروض للمواطنين من أجل المساهمة في بناء المساكن الخاصة بهم والاستثمار بها، الجدير بالذكر أن هذا الصندوق العقاري هو الذي يتخذ من الرياض مكاناً رئيسياً له، فضلاً عن أنه مشروع تنموي غير ربحي، يرجع في تاريخ إنشاءه إلى عام 1394هـ.

كما يساعد البرنامج المواطنين من أجل شراء وحده سكنية جديدة، أو قيد الإنشاء، وكذا فهو الذي يُقدم الدعم المالي في حالة رهن العقار، وتمويل البناء الذاتي، لذا تصحبكم موسوعة في جولة للتعرف على أنشطة صندوق التنمية العقارية من خلال المبادرة التي أطلقتها والتي تحمل عنوان” اعرف بلدك”، تابعونا.

صندوق التنمية العقاري اعرف دورك

  • أطلق صندوق التنمية العقارية السعودي مبادرة بعنوان اعرف دورك؛ وهي التي يُحدد بها الصندوق المواطنين المتقدمين للاستفادة من الخدمات التي يُقدمها الصندوق والتي تتمثل في التمويل من أجل بناء المساكن.
  • فيما يقوم” اعرف دورك” بتوفير خدمة الاستعلام عن موعد الإعلان عن الأسماء المتقدمين للحصول على تلك الخدمة من هم على قوائم الانتظار، فيما تُحدد الخدمة اسم المستفيدين والموعد المُحدد لهم باليوم والشهر والسنة، فقد يُمكنك عزيزي القارئ الإطلاع على الأسماء من خلال الدخول على هذا الرابط، ومن ثم اختيار أيقونه أسماء المرشحين.
  •  فقد وفر الصندوق إمكانية التعرف على نسبة الدعم المُقدم إليهم من خلال حاسبة الدعم، وكذا فنجد أن تلك الخدمة هي التي يُمكنك الحصول عليها من خلال الدخول على الرابط التالي.
  •  يستقبل الصندوق أسئلتكم من خلال الحساب الرسمي له على شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، فضلاً عن الحساب الخاص بصندوق التنمية العقاري فيس بوك.
  • كما يُمكنك عزيزي القارئ التواصل مع صندوق التنمية العقارية من خلال الاتصال على 199088.

طريقة تسجيل الدخول على صندوق التنمية العقارية

نستعرض من خلال الخطوات التالية طريقة تسجيل الدخول على صندوق التنمية العقارية.

  • يُمكنك عزيزي القارئ الدخول على الموقع الرسمي للتنمية العقارية من خلال الضغط على الرابط التالي.
  • قم بتسجيل الدخول من خلال القيام بكتابة اسم المستخدم،كلمة المرور، رمز التحقق، والضغط على كلمة دخول.

تناولنا من خلال هذا المقال العديد من المعلومات حول صندوق التنمية العقارية وخاصةً الخدمة الذي أطلقها والتي جاءت تحمل عنوان اعرف دورك، وهي التي توفر إمكانية التعرف على لسماء المستفيدين من خدمة التمويل الذي يستهدف الترميم، والإسكان، فضلاً عن إتاحة التعرف على قيمة الدعم المقدم لكل من الأفراد الموجودين في قوائم الانتظار.