الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تعرف على خدمة تصديق نظام العقود الإيجارية في عجمان

بواسطة: نشر في: 28 سبتمبر، 2019
mosoah
تصديق نظام العقود الإيجارية في عجمان

نستعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات عن نظام تصديق العقود الإيجارية في عجمان وهي خدمة إلكترونية أطلقتها دائرة البلدية والتخطيط بإمارة عجمان في إطار تحسين جودة الخدمات للمواطنين وتوفير لهم الوقت والجهد بدلاً من الانتظار لوقت طويل في المكاتب التابعة لدائرة البلدية من أجل إنجاز الإجراءات، كما أنه من بين الأهداف الأساسية لإطلاق مثل هذه الأنظمة الإلكترونية هو تعزيز نسبة رضا المواطنين عن مختلف الخدمات، ومن خلال موسوعة يمكنكم الإطلاع على نظام تصديق من خلال الإطلاع على أهدافه وأبرز خدماته.

تصديق نظام العقود الإيجارية في عجمان

أهداف نظام تصديق

  • يستهدف نظام تصديق بشكل أساسي إلى تسهيل كافة الإجراءات للعاملين الخاصة باستئجار الوحدات الإيجارية سواء كانت وحدات سكنية أو تجارية.
  • توفير كافة الخدمات التي يحتاجها العملاء في توثيق عقود الإيجار بما يتناسب مع احتياجاتهم، إلى جانب الحرص على تقديم خدمات إلكترونية للعملاء تمتاز بالسهولة والمرونة.

خدمات نظام تصديق

1. خدمة تصديق العقود السكنية: وهي خدمة خاصة بتنظيم وتسهيل إجراءات توثيق عقود الإيجار للعوائل، وتشمل إصدار العقود أو تجديدها أو إلغاءها، وتتطلب هذه الخدمة عدة مستندات وهم: استمارة تصديق العقد، صورة من الهوية الأصلية للمستأجر، صورة من جواز سفر المستأجر، شهادة عدم ممانعة الصرف الصحي، إلى جانب دفع 400 درهم قيمة رسوم تصديق العقد كحد أدنى.

2. خدمة تصديق العقود التجارية: وهي الخدمة الخاصة بتوثيق عقود الوحدات الإيجارية التجارية، وهي تشمل استخراج عقد جديد أو تجديد العقد أو إلغاءه، وتتطلب هذه الخدمة تقديم المستندات الخاصة باستمارة التصديق، إلى جانب شهادة عدم ممانعة من قبل شركة النظافة وفقاً لمنطقة الوحدة الإيجارية، فضلاً عن شهادة عدم ممانعة الصرف الصحي ودفع 500 درهم كحد أدنى لرسوم التجديد للمواطنين، و1000 درهم للأجانب.

3. خدمة إلغاء عقد الإيجار: وهي تشمل العقود السكنية والتجارية على حد سواء، وتتطلب أن يقدم كلاً من المستأجر والمؤجر إفادة موقعة منهم تفيد بإلغاء العقد، إلى جانب تقديم براءة ذمة من شركة عجمان للصرف الصحي والهيئة الاتحادية للماء والكهرباء، فضلاً عن تغيير الرخصة التجارية بالنسبة للعقود التجارية، ولا تشمل هذه الخدمة أي رسوم للإلغاء.

ويقدم نظام تصديق أيضاً خدمة توثيق عقود الدعاوي الإيجارية، وتصديق العقود الإيجارية المستخدمة في أغراض الاستثمار، إلى جانب توثيق العقود السكنية للعمال والموظفين، ومن خلال هذا النظام أيضاً يحصل العميل على شهادة خاصة بتسجيل العقد لدى دائرة البلدية والتخطيط.

وللحصول على الخدمة يمكنكم زيارة الموقع الرسمي لنظام تصديق والبدء بتسجيل الدخول عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور، أو تسجيل الدخول بواسطة الهوية الرقمية.

والجدير بالذكر أنه تم تصديق ما يزيد عن 100 ألف عقد إيجار سكني وتجاري في العام الماضي.

أرقام التواصل

إذا رغبتم في الاستفسار عن أي شيء يتعلق بنظام تصديق فيمكنكم الاتصال على رقم خدمة العملاء وهو: 067422331 / 80070، إذ أن أوقات العمل تبدأ من الساعة السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً.