الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

تأجير بيت العطلة في دبي

بواسطة: نشر في: 13 يناير، 2020
mosoah
تأجير بيت العطلة في دبي

تأجير بيت العطلة في دبي هو أحد الأمور التي يُفكر مالكي بيوت للعطلة في دبي فيها نظرًا لأنه يُعتبر من الفرص الاستثمارية المميزة؛ بالإضافة إلى ذلك فإن الحكومة الإماراتية تُشجع على ذلك بهدف إتاحة المزيد من اختيارات الإقامة لزوارها من مختلف الجنسيات، ومن أبرز الدلائل على تشجيعها على ذلك أن استخراج ترخيص التأجير لا يتطلب إلا تقديم وثيقة واحدة وتدوين القليل من البيانات إلكترونيًا؛ بالإضافة إلى ذلك فإن الترخيص يُستخرج خلال يوم عمل واحد. ويُمكنك معرفة المزيد عن ذلك من خلال الفقرات التالية التي أعدها لك موسوعة.

تأجير بيت العطلة في دبي

المميزات والعيوب

تتمثل المميزات في أن تأجير بيت العطلة يُعد من أفضل طرق الاستثمار نظرًا لكثرة أعداد زوار دبي خاصةً في المناطق الحيوية القريبة من الكثير من المعالم السياحية المميزة؛ وذلك لأن تأجير بيت أقل تكلفةً من تكلفة الإقامة في فندق لاسيما بالنسبة للأسر ومجموعات الأصدقاء؛ وهكذا فإن تأجير البيت يُمثل فرصة كبيرة للاستثمار سواءً اخترت فعل ذلك خلال فترة طويلة أو قصيرة؛ فاستثمار بيت العطلة يساعد في جني الكثير من المال.

وبالرغم من المميزات الموضحة في الفقرة السابقة فإنه لا يُمكن إنكار حقيقة أن تأجير بيت العطلة له عدة عيوب من أبرزها ما يلي:

  • ارتفاع رسوم الصيانة الدورية.
  • إمكانية تعرض البيت وأجهزته للتلف على يد المستأجرين.
  • شدة التنافس بين مأجري البيوت؛ حيث يفوق عدد البيوت المتاحة للتأجير في دبي عن 2000 كما أن هذا العدد في تزايد مستمر.
  • دخل تأجير البيوت غير ثابت نظرًا لارتباطه بالمواسم السياحية؛ بالإضافة إلى تأثره بمستوى النمو الاقتصادي بالمنطقة الموجود فيها وبمعدل إقبال السياح على زيارة المعالم المتواجدة فيها والقريبة منها.

طريقة الحصول على ترخيص

يتطلب تأجير البيوت في دبي الحصول على ترخيص بذلك وهو الأمر الذي لا يتطلب سوى تقديم صورة من ترخيص الشركة الذي يُستخرج من دائرة التنمية الاقتصادية. ويُمكن الحصول على الترخيص بسهولة عبر زيارة المصدر رقم 2، ثم تسجيل البيانات المطلوبة المتعلقة بالشركة ومديرها ثم رفع صورة من ترخيص الشركة. وبإتباع هذه الخطوات تكون أنهيت كل ما عليك؛ حيث ستستلم إشعار بالموافقة على بريدك الإلكتروني المُسجل ضمن بيانات الموقع، ويكون ذلك خلال يوم عمل واحد من وقت التاريخ إلكترونيًا. ومن الجدير بالذكر أن الحصول على الترخيص مجاني.

المصادر: 1، 2.