الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

ما هي فوائد الفضة لجسم الانسان

بواسطة: نشر في: 16 ديسمبر، 2019
mosoah
ما هي فوائد الفضة لجسم الانسان

يدور مقالنا اليوم حول ما هي فوائد الفضة لجسم الانسان ، لأن الفضة تعتبر من أهم أنواع المعادن التي نستخدمها في حياتنا ولها عشاق، فمعدن الفضة من المعادن النقية ذات اللون الأبيض والتي يمكنها توصيل الشحنات الكهربائية، ويمكننا استعماله في الكثير من المشغولات والديكورات.

كما أنها من المعادن التي تمتلك القرة على مقاومة الأكسدة عند تعرضها للغلاف الجوي وتغيراته، فقديماً كانت تستخدم الفضة في صنع العملات المعدنية والمجوهرات والزخارف.

لذا خلال مقالنا اليوم سنلقي الضوء على معدن الفضة وأهميته وأهم الفوائد التي يقدمها لنا سواء للجسم أو لمكافحة الميكروبات وعلاج الحروق وغيرها من الفوائد خاصة الفضة الغروية التي تدخل في كثير من المكملات الغذائية بالتفصيل عبر موسوعة فتابعونا.

ما هي فوائد الفضة لجسم الانسان

تعتبر الفضة من أهم المعادن المفيدة لجسم الإنسان إلا أن الفضة في وضعها غير النشط لا تمتلك أي فوائد صحية، وحتي نستفيد من الفضة فلابد وأن تفقد إلكتروناً وتتحول لأيون موجب لتعطي لنا الفوائد الصحية المطلوبة، ومن أهم تلك الفوائد الصحية أنها:

الفضة قاتلة للميكروبات

  • تمتلك الفضة القدرة على مكافحة الكثير من الميكروبات والبكتريا خاصة وأنها تحمل الكثير من مضادات الميكروبات، لذا نجد أن الفضة تدخل في الكثير من الأدوية التي تعالج الجروح.
  • وقديماً كان يستخدم معدن الفضة في وضعه النشط أو الأيوني ند الإصابات الميكروبية الدولية للحد من الإصابة وانتشارها فكم من عدوي منعت بفضل الفضة من الانتشار.
  • لنجد أن الفضة تتحد مع الميكروب وتقتحم جدران الخلية الميكروبية وتدمرها وتفقدها أي تأثير ضار لها.

الفضة تعالج الحروق

تمتلك الفضة في وضعها النشط أي بعض فقدها للإلكترون وتحولها لأيون موجب لتصبح ذات فوائد طبية لجسم الإنسان، وأهم تلك الفوائد لعلاج الحروق هو:

  • تساعد الفضة النشطة في علاج الحروق والمساعدة في سرعة التئامها، لذا نجد الفضة النشطة شريك أساسي في كثير من المستحضرات الطبية والأدوية أو المضادات الحيوية التي تدخل في علاج الحروق وأثارها.
  • يمكن لضمادات الفضة أن تعالج العدوي الموضعية التي تصيب الجلد أو الجروح بشكل عام.

ما هي الفضة الغروية

تعتبر الفضة الغروية أو ما يطلق عليها  colloidal silver هي عبارة عن محلول يتكون من عدد من جزيئات الفضة الصغيرة جدًا والمعلقة في سائل.
وكلمة الغراوية أو كما يقولون لها colliod هي عبارة عن سائل يتم توزيعه بالتساوي علي شكل جزيئات معينة موجودة بداخله، لذلك فإن الكثيرين يستخدمونها لفوائدها المتعددة أهمها:
  • أن الفضة الغروية من أهم المعادن التي تستخدم في تطهير الأمعاء وتنقيتها وتحارب الالتهابات التي تصيب المعدة والقولون.
  • وتعمل الفضة الغروية بفضل قيمتها على تعزيز المناعة بجسم الإنسان وزيادة قدرته على مكافحة الأمراض المختلفة وخاصة الأمراض المزمنة أو المستعصية.
  • ورغم فوائدها المتعددة إلا أن الهيئات الرسمية المعروفة كالمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية ويتم اختصاره إلى  NCCIH، تشير إلى أن معدن الفضة أو الفضة الغروية كما يوجد لها فوائد عديدة إلا أن لها الكثير من الآثار الجانبية شديدة الخطيرة.
  • كما أن العلم لا زال لم يتوصل لدليل علمي قوي يفيد بفاعليتها في العلاجات المنزلية.
  • والفضة تعتبر من أهم المعادن المضادات للميكروبات، مما يدل على قدرتها في القضاء على الميكروبات الضارة، ولهذا تستخدم الشركات المصنعة لمعدن الفضة هذه الفضة الغروية كالضمادات لعلاج الجلد والبكتريا أو الإصابات بالميكروبات المعدية.

فوائد ماء الفضة للوجه

  • تعمل ماء الفضة في زيادة حيوية الجلد ووقايته من الفيروسات والبكتريا وتعمل على تطهير الجلد بشكل عام .
  • وتعد ماء الفضة من أكثر المواد الغنية بمضادات الفطريات والقادرة على تطهير الجلد وتنقية البشرة من الفطريات.
  • كما يمكن لماء الفضة أو الفضة الغروية تجديد خلايا البشرة بشكل عام وتحفيز إنتاج الكولاجين الذي يزيد من نضارة البشرة وجمالها ويعمل على تجديد الخلايا والتخلص من الجلد الميت ومن اللون الداكن للجلد وأثار الندبات.

المراجع

1