الموسوعة العربية

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية الشراء من موقع أمازون الطريقة الجديدة الصحيحة

بواسطة: نشر في: 21 يوليو، 2019
mosoah
الشراء من موقع أمازون

الشراء من موقع أمازون الطريقة الجديدة الصحيحة ، حيث بات من السهل الشراء عبر الإنترنت عن طريق ضغطه زر واحده، إذ أن فرصة التسوق عبر شبكات التواصل الاجتماعي هي أهم الآليات التي من شأنها أن تُساهم في رفع مستوى الحياة للأفراد وتوفر لهم الرفاهية التي لطالما حلموا بها، الجدير بالذكر أن موقع أمازون بات من أشهر المواقع العالمية التي تُعد الأكثر استخداماً، فلماذا  أصبح الشراء من أمازون هو أفضل وأسهل طُرق الشراء، وكيف يتسنى لنا الشراء عبر أمازون، تُجيب موسوعة عن هذه التساؤلات في هذا المقال الذي تُقدمه لكم، تابعونا.

الشراء من موقع أمازون

هو من أشهر المتاجر الإلكترونية التي تُقدم كافه السلع الاستهلاكية على الرغم من أنه بدأ مسيرته ببيع الكتب، إذ أنه تصدر قائمة أفضل أشهر المتاجر، مما أكسبة ثقة العديد من المستهلكين، فهو الذي يرجع تأسيسه في عام 1994 على يد جيف بيزوس، فيما جعل من تجربة الشراء عليه تجربة فريدة تستحق أنت أن تخوضها، فهيا بنا نتعرف على خطوات الشراء عبر هذا الموقع.

كيف اشتري من امازون

  •  عليك أولاً إنشاء حساب؛ من خلال الدخول على موقع أمازون ، ومن ثم إيجاد شريط في الأعلى يضم مجموعة من علامات التبويب التي من بينها كلمة ACCOUNT and List.
  • قم بالضغط على تلك الكلمة، فهي التي من شأنها أن تقوم بفتح حساب خاص بك، ستظهر لك رسالة تسائلك إذا ما كنت عميلاً جديداً، ومن ثم ستظهر لك كلمة Start here.
  • ستظهر لك قائمة من أجل تسجيل كافة البيانات الخاصة بك، والتي من بينها اسمك، البريد الإلكتروني الخاص بك، وكلمة المرور، ثم اضغط على creat your amazon account .
  • يُمكنك الآن إضافة العنوان الخاص بك، أي عنوان الشحن، إذ يوفر الموقع أن تُضيف أكثر من عنوان، ومن ثم قم بالضغط على save and countinue.
  • قم باختيار طريقة الدفع الخاصة بك، وغالباً يتوجب عليك الدفع عبر الـCard، أو بطاقة الائتمان.
  • تأكد من العنوان الذي ستُرسل عليه الطلبات.
  • أرجع إلى الصفحة الرئيسية، ستجد شريط بحث ذات لون رمادي، قم بالبحث عن المنتج الذي ستقوم بشراءه، حيث يُمكن البحث في كافة الفئات التي تحمل اسم All، أو تحديد فئة معينه بالضغط على أيقونة All ستظهر كافة الفئات.
  • قم باختيار المنتج مستعمل أو حديث، ومن ثم إضافته إلى عربة التسوق الخاصة بك التي تُسمى Cart.
  • ثم قم بالنقر على كلمة Cart، يليها proceed to checkout، وهو الذي يعني الانتقال إلى مرحلة الدفع.
  • قم بالضغط على كلمة place your order، تأكد من أنك قمت باستلام رسالة على الـGmail، تؤكد لك عملية الشراء، إذ يُمكنك أن تقوم بحذفها بعد ثلاثين دقيقة دون دفع غرامه.

عرضنا من خلال هذا المقال كيفية التسجيل عبر موقع أمازون الذي يوفر العديد من المزايا التسويقية للمستهلكين، التي جعلته واحداً من أهم المواقع في العالم.

 

الوسوم