مرحبا بك في الموسوعة العربية الشاملة

ابحث عن أي موضوع يهمك

كيفية موعد صرف حساب المواطن الموعد الصحيح

بواسطة:
                                 موعد صرف حساب المواطن

موعد صرف حساب المواطن هو الذي ينتظره بشوق الكثير من المواطنين لاستفادة من تلك الخدمة التي باتت تدخل في المفردات الأساسية للمواطنين في المملكة العربية السعودية إذ أنها خدمه تقدمها الدولة لابناءها لأعانتهم على الحياة، إذ أن برنامج المواطن الموحد هو الذي يهدف إلى تقديم الدعم لذوي الأجور والدخول المنخفضة و المتوسطة والفوق متوسطة، وذلك لكي لا تتأثر تلك المستويات بخطة الاقتصاد الطموحة التي تسعى إليها المملكة العربية السعودية في التحول إلى رؤية 2030، فما هي آليات الاستفادة من هذا الدعم الذي تقدمة السعودية لابناءها من المواطنين، وماذا عن موعد صرف حساب المواطن، تُجيب موسوعة عن هذه التساؤلات من خلال هذا المقال، تابعونا.

 موعد صرف حساب المواطن

  • هو حساب أتاحته السعودية لأبناءها لكي تساعد في التنمية الاقتصادية لا يسقط من بينها  أي مواطن في عوز أو حاجه من خلال تلك الإعانات الشهرية التي تُقدم لطبقات بعينها، وكذا فهي التي تُسمى Citizen’s Account Program، والذي يهدف إلى خدمه المواطنين من متوسطي الدخل.
  • يشير أحمد الحميدان نائب وزير العمل والشؤون الاجتماعية أن حساب المواطن في نمو مستمر، وكذا فنجد أن دعم الدولة في عام 2017 سيصل إلى حوالى 25 ريال، بينما سيقفز في عام 2020 ليصل إلى 60 مليار ريال، وهذا بدوره يساعد في خطه الإصلاح الاقتصادية.
  • يختلف موعد الصرف الخاص بحساب المواطن على حسب آلية إيداع الدعم، إذ يتم إيداع الدعم في العاشر من الشهر الميلادي، الجدير بالذكر أن إيداع حساب المواطن يتم تأخير موعده في حال جاء هذا اليوم جمعه ليُصبح يوم السبت، أو يتم تقديمه إلى يوم الخميس.
  • يمكنك عزيزي القارئ أن تتعرف على مواعيد الصرف الخاصة بحساب المواطن من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بحكومة المملكة العربية السعودية التي توفر التواصل إلكترونياً عبر http://www.ca.gov.sa/ .

موعد صرف حساب المواطن بالهجري

نقدم لك عزيزي القارئ موعد صرف برنامج المواطن وفقاً للشهور الهجرية التي  يُحسب بها في المملكة العربية السعودية.

موعد صرف حساب المواطن شهر يوليو

  •  نقدم لك عزيزي القارئ موعد صرف حساب المواطن خلال الأشهر القادمة، ونبدأ بشهر يوليو والذي يتبقى على موعد صرفه حوالي خمسة وعشرين يوم الموفق في الشهر الهجري7/10/1440 .

موعد صرف حساب المواطن لشهر يوليو

  • أما عن شهر يوليو يتبقى على موعد الصرف حوالي خمسة وخمسين يوم والذي يوافق بالتاريخ الهجري7/11/1440.

موعد صرف حساب المواطن كل شهر

  • يتم صرف حساب المواطن في شهر أغسطس بعد سبعة وثمانين يوم من الآن والذي يوافق 10/12/1440، أما عن شهر سبتمبر يتبقى على موعد صرف حساب المواطن حوالي مائة وثلاثة عشر يوماً والذي يوافق 11/1/1440.
  •  وفي شهر أكتوبر يأتي موعد الصرف بعد حوالي مائه و سبعة وأربعين يوم من يومنا هذا، إذ أنه يوافق 11/2/2019.
  •  أما عن شهر نوفمبر فيتبقى على موعد صرف الحساب حوالي مائة وثمانية وسبعين يوما، الموافق في الشهر الهجري 13/3/2019، ونأتي إلى آخر شهر في السنه وهو ديسمبر والذي يتبقى على موعد صرف الحساب حوالي مائتين وثمانية يوم من موعدنا هذا، وهو الذي يوافق في الشهر الهجري 13/4/1440هـ.

قدمنا لك عزيزي القارئ مواعيد صرف حساب المواطن خلال الأشهر القادمة المتبقية من عام 1440هـ، وذلك لكي تجد كافه المعلومات التي تتعلق بمواعيد الصرف الخاصة بالخدمة التي أتاحتها المملكة العربية السعودية التي تضع مواطنيها في المقام الأول ونصب أعينها لكي توفر لهم كافه الضروريات الحياتية والمعيشية، وتراعي ذلك أثناء مسيرتها نحو الإصلاح الاقتصادي التي تهدف إليها السعودية وفقاً للرؤية الإصلاحية في 2030.